إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفرقة السيمفونية الوطنية وأوركسترا أطفال وزارة التربية يغنّون للوطن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفرقة السيمفونية الوطنية وأوركسترا أطفال وزارة التربية يغنّون للوطن

    أوركسترا أطفال وزارة التربية
    والفرقة السيمفونية الوطنية
    يغنّون للوطن أجمل الأغنيات الوطنية الأصيلة


    دمشق - سانا
    سورية المحبة عنوان الحفل الموسيقي الذي قدمته أمس أوركسترا أطفال وزارة التربية بمشاركة الفرقة السيمفونية الوطنية السورية وقيادة ميساك باغبودريان وذلك على مسرح الأوبرا بدمشق تضامنا مع المرحلة التي تعيشها سورية اليوم حيث قدمت مجموعة من الأغنيات الوطنية الأصيلة السورية والعربية.
    وتضمن البرنامج مجموعة من الأغنيات الوطنية المعروفة مثل نحن الشباب.. وفي بلاد العرب.. وفي سبيل المجد.. وبكتب اسمك.. وسورية المحبة .. وسورية يا حبيبتي .. وراياتك بالعالي .. ووطني حبيبي .. وبكتب اسمك وغيرها من الأغنيات التي عاشت في وجدان الناس وشكلت موروثا هاما من الأغنيات الوطنية الأصيلة.
    وتم تدريب الأطفال المشاركين ضمن أوركسترا أطفال وزارة التربية بإشراف سيمون الخوري من قبل مجموعة مختصين بالموسيقا في مديرية المسرح المدرسي في وزارة التربية وتميز أداؤهم بحرفية عالية وطبقات صوتية قوية أسهم الغناء الجماعي في إظهارها فضلا عن التوزيع الجديد للأغنيات الوطنية التي نالت إعجاب وتصفيق الحضور.
    وفي تصريح لسانا أوضح إلياس زيات المسؤول عن تدريب كورال الأطفال أن هذه الحفلة أتت تضامنا مع الأوضاع التي تعيشها سورية حيث أدى الأطفال أغنيات وطنية أصيلة لبلدهم ليثبتوا أن لهم أيضا دورا في هذه الأحداث مشيراً إلى الجهود التي بذلها المختصون الموسيقيون في مديرية المسرح المدرسي بوزارة التربية في تدريب الأطفال الذين أجادوا بأداء هذه الأغنيات رغم صعوبتها النسبية وطابع الصوت المطلوب لغنائها.
    أما عازف الفيولا مثنى علي فأشار إلى نجاح الأطفال ضمن الأداء الجماعي في تقديم طبقات صوتية رائعة أقرب إلى طابع الصوت الصحيح المطلوب في مثل هذه الحفلات والأغنيات الوطنية لافتاً إلى قيام مجموعة من خريجي المعهد العالي بتوزيع الأغنيات المقدمة في هذا الحفل بطريقتهم الخاصة.
    يذكر أن أوركسترا وزارة التربية تأسست عام 2009 بإشراف سيمون الخوري مدير المسارح والموسيقا والأنشطة الفنية في وزارة التربية وتضم مجموعة عازفين من طلاب المدارس على مختلف الآلات الموسيقية وتم تدريبهم من قبل مدربين مختصين من ملاك مديرية المسارح والموسيقا والأنشطة الفنية في وزارة التربية.
    شاركت فرقة كورال وأوركسترا وزارة التربية بافتتاح المعرض المركزي الأول للفنون الجميلة للطلاب المتدربين في المحافظات الذي أقامته مديرية المسارح والموسيقا والأنشطة الفنية.
    كما شاركت في افتتاح الاحتفالية التي أقامتها الهيئة السورية لشؤون الأسرة بمناسبة مرور عشرين عاما على توقيع سورية لاتفاقية حقوق الطفل في نهاية العام 2009 وأحيت أيضاً حفلاً في دار الأسد للثقافة والفنون بتاريخ 11/3/2010 إضافة إلى مشاركتها في حفل ختام أعمال منتدى اليافعين العرب الذي أقيم في الشيراتون في 30/7/2010 وحفل افتتاح المؤتمر الإقليمي لرعاية الطفولة المبكرة الذي أقيم في قصر المؤتمرات 20/9/2010.

يعمل...
X