إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بطرطوس أحيا الشاعر عمر الفرا أمسية شعرية بعنوان الوطن في الصالة الرياضية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بطرطوس أحيا الشاعر عمر الفرا أمسية شعرية بعنوان الوطن في الصالة الرياضية

    الشاعرالفرا يحيي أمسية
    في الصالة الرياضية بطرطوس
    طرطوس - سانا
    أحيا أمس الشاعر عمر الفرا أمسية شعرية بعنوان الوطن وذلك في الصالة الرياضية بطرطوس تضمنت مجموعة من أجمل قصائده التي كتبها بالشعر "الفصيح والعامي" وسط حضور شعبي واسع.
    وحفلت الأمسية التي أقيمت بدعوة من مجموعة سورية أحلى بالحيوية والتفاعل بين الشاعر ومتلقيه والذي فرضه أسلوب إلقائه المتميز حيث ذكر الشاعر مناسبة كل قصيدة قبل إلقائها لتكون مفهومة وابلغ وقعا عند المستمعين.
    وتضمنت الأمسية مجموعة من القصائد الوطنية بعنوان محكمة غزة وقصيدة رجال الله والفجر اللتين أهداهما للمقاومة الوطنية اللبنانية في أعقاب انتصار تموز وقصائد الأسرى "المعجزة" و"جول جمال" وقصائد قومية مختتماً بقصيدة الوطن التي الهبت مشاعر الحضور.
    وعمد الفرا في أمسيته إلى التنويع في المواضيع المطروقة في شعره بين الوجداني كقصيدة الياسمينة والإنساني كقصيدة تسعة اشهر والغزلي كالمجنون وحمدة.
    وكانت الذات الشاعرية للفرا حاضرة في مجمل القصائد الملقاة إضافة إلى حضور المفردات الشعبية المزركشة بالعربية الفصحى التي تأتي منسوجة موسيقياً بمزيج من التضاد أو التقابل فضلا عن الخاتمة القوية التي طالما تميز بها.
    وقال الفرا على هامش الأمسية عن التضليل الإعلامي الذي تمارسه بعض القنوات المأجورة التي تقوم بتزوير واضح ومكشوف للحقائق الذي لم يعد ينطلي على احد.
    وأضاف الفرا إن وطننا الغالي يعيش في أزمة وهو بحاجة إلى رجاله وعلى كل إنسان شريف أن يخدم الوطن بما يستطيع من خلال موقعه.
    بدوره بين علي سعد منظم الأمسية إن الأمسية جاءت لتعبر عن المواقف التي يقوم بها الشباب السوري وتوءكد وقوفهم بوجه المخططات والموءامرات التي تحاك ضد سورية في الغرف المظلمة مبينا أن الأمسية تنتمي إلى شريحة الشباب السوري بكل مواقعه وشرائحه واطيافه.
    وأشار عبد الله المحمد وعلي عباس مسؤولا التنظيم في المجموعة الى ما تقوم به المجموعة من نشاطات باسم الشباب السوري والتي تعبر في مجملها عن تأييدهم لمسيرة الإصلاح التي تشهدها سورية.
    يشار إلى أن الشاعر عمر الفرا من مواليد تدمر 1949 بدأ كتابة الشعر الشعبي منذ عمر الثالثة عشرة واشتهر بطريقة إلقائه المميزة السلسة للشعر وكلماته المعبرة القوية.. عمل بالتدريس في مدينة حمص لمدة 17 عاما ثم تفرغ للأعمال الشعرية والأدبية.
    ومعظم قصائده بالعامية البدوية بلهجة منطلقة قوية إضافة إلى قصائد بالفصحى وتتنوع قصائد الشاعر الكبير عمر الفرا بين العديد من المواضيع والمناسبات والقصص الاجتماعية التي يعبر فيها أجمل تعبير.
    حضر الأمسية حسن شعبان أمين فرع طرطوس لحزب البعث والدكتور عاطف النداف محافظ طرطوس وحشد من الفعاليات الشعبية والشبابية والأهلية بطرطوس.
يعمل...
X