إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالاستعراض الغنائي الموسيقي الراقص اختتام ورشة فنية لتعريف الشباب على الثقافة الغربية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالاستعراض الغنائي الموسيقي الراقص اختتام ورشة فنية لتعريف الشباب على الثقافة الغربية

    اختتام ورشة فنية لتعريف الشباب على الثقافة الغربية



    عمان - جمال عياد -
    اختتمت أول من أمس في قصر الثقافة، في مدينة الحسين للشباب، فعاليات الورشة التي أقيمت في الفترة ما بين 25 حزيران إلى 5 تموز، بالاستعراض الغنائي الموسيقي الراقص، جمع فنانين أردنيين مع معلمين أمريكيين، تضمنت تخريج موسيقيين ومغنين وراقصين، تدربوا على مجموعة متنوعة من الأغاني والرقص وأساليب الموسيقى الأمريكية 2011.
    الحفل الذي حضرته الأميرة رجوى بنت علي، والعين ليلى شرف، والقائم بأعمال السفارة الامريكية لدى المملكة، لورانس ماندل، وجمهور غفير من الحضور. قدم برعاية القسم الثقافي في السفارة الاميركية في عمان، وأكاديمية شباب متألق على المسرح «يس»، وبالتعاون مع مركز الفنون الأدائية.
    وتضمن الحفل كلمات ترحيبية وشكر لرعاة الحفل من جون فرجنسون, مدير أكاديمية الشباب المبدعين، وهيلين لوف جوي ممثلة السفارة الأمريكية, ولينا التل مديرة عام المركز الوطني للثقافة والفنون، إلى السفارة الأمريكية, المركز الوطني للثقافة والفنون, المعهد الوطني للمويسيقى, وبنك الاتحاد.
    كما تضمن الحفل نتاج ورشات العمل في مجال المسرح الغنائي الراقص و الهيب هوب حيث قدم ما يزيد عن 125 مشارك مقتطفات من مسرحيات غنائية شهيرة «شبح الأوبرا»، و»غريس»، ورقصات هيب هوب متنوعة، واختتم الحفل بمشاركة الجميع في رقصة (أنا أحب نييورك)، وعزفت جوقة الصغار، وجوقة القوات المسلحة الأردنية معزوفات موسيقية وأركيسترا عالمية. وكان شارك معلمون من أكاديمية «يس» بتعليم الشباب الأردنيين، وطلاب من فلسطين ولبنان والعراق من الموسيقيين والراقصين والمؤدين، حيث اجتاز برنامج الورشة 300 شاب، تعلموا الموسيقى الكلاسيكية، والغناء الكورالي، وموسيقى الجاز، ومسرح الأطفال، ومسرح البرودواي الموسيقي، بالإضافة إلى رقص الهيب هوب.
    تشرف على أكاديمية «يس» منظمة «الأصوات الأمريكية»، وهي منظمة غير ربحية تأخذ من مدينة تكساس مقراً لها وهي ناشطة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا، حيث أجرت برامج مشابهة في كل من العراق وسوريا ولبنان وأفغانستان والباكستان وتايلند.
    وقال جون فيرغسون مدير منظمة «الأصوات الأمريكية» بأن أكاديميته «يس» تأتي بتجربة التعليم من الولايات المتحدة إلى الأردن، لإيجاد فرص للشباب ليصقلوا مهاراتهم، وتجربة أساليب جديدة وأنواع من الموسيقى والرقص والمسرح، بإشراف هيئة تدريس معترف بها دولياً. وتدعم سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الأردن وبنك الاتحاد أكاديمية «يس»، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للثقافة والفنون والمعهد الوطني للموسيقى. وقد تم توفير دعم إضافي من قبل مؤسسة ألفرد للنشر، الذي تبرع للمعهد الوطني للموسيقى، بأكثر من 250 مجلداً من كتب النوتات الموسيقية وأساليب تعليم الموسيقى. وحول سؤال «الرأي» لمديرة الرقص والفنون في مركز الفنون الأدائية، رانيا قمحاوي، بأن الإستمرا بمثل هكذا فعاليات يمكن أن يساعد في دفع الشياب نحو الثقافة الغربية، على حساب ثقافتهم وهويتهم، فقالت: الهدف من هذا التعاون هو تعريف الشباب على هذه الثقافة، وإبراز مواهبهم في جميع فنون الرقص والأداء، والافادة من خبرات معلمين مختصين، في إبراز الطاقات الشابة المحلية، وتعريف الجمهور بهم.
يعمل...
X