إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

على مسرح فنون مسرحية غداً تقديم العرض المسرحى هينكمان الألمانى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • على مسرح فنون مسرحية غداً تقديم العرض المسرحى هينكمان الألمانى



    "هينكمان الألمانى" على مسرح فنون مسرحية غداً


    كتبت شيماء عبد المنعم
    للمرة الثالثة سيتم تقديم العرض المسرحى "هينكمان الألمانى" فى مصر بأكاديمية الفنون، حيث يقدمه شباب الفنانين من خريجى المعهد العالى للفنون المسرحية فى عرض ليوم واحد فقط، وسيكون الإخراج للفنان علاء حسنى والسينوغرافيا للفنان المسرحى والتشكيلى عمرو الأشراف والدراماتورج لسحر فكرى والإعداد الموسيقى لإبراهيم سعيد، والتمثيل لأيمن الشيوى ورباب طارق وعابد عنانى بينما قام بترجمة النص د. محمد شيحة.
    ويقوم بالإشراف على العرض أساتذة أكاديمية الفنون: د. رأفت ناعوم ود. على فوزى، ويعرض "هينكمان الألمانى" على خشبة مسرح أكاديمية الفنون بالمعهد العالى للفنون المسرحية السابعة من مساء غدا الثلاثاء.
    يذكر أن توللر ولد عام 1893 وألَّف العديد من الأعمال المسرحية مثل: "فوتان طليقا" و"الإنسان والجماهير" و"مدمرو الآلات"، وكذلك مجموعة من الدواوين الشعرية "ديوان السنونو" و"قصائد المعتقلين".
    وكان "توللر" من أشد المعادين للنازية وكان من ملتزمى الدفاع عن طبقة العمال وقضاياهم ولذلك تدور معظم كتاباته الشعرية والنثرية حول الظلم والقهر والاستعباد، ولقد تم اعتقاله أكثر من مرة كما شارك فى العديد من الحروب، وتوفى عام 1939 حيث تختلف الروايات فى ظروف موته، فهناك من يقول بأنه انتحر فى نيويورك بعد المعاناة التى عاناها طوال حياته فى الحروب والمعتقلات، وهناك من يقول بأنه مات حين حكم عليه "هتلر" بأن يأكل الكتاب الذى كان قد كتبه ضد النازية فظل يأكل أوراق الكتاب حتى مات.
يعمل...
X