إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البروكلي والسبانخ أفضل الأطعمة وتؤخر الشيخوخة وتفيد الحوامل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البروكلي والسبانخ أفضل الأطعمة وتؤخر الشيخوخة وتفيد الحوامل

    نصح الحوامل بالتمارين الرياضية من أجل ولادة ممتعةاختصاصي علاج طبيعي لـ"ناس TV"
    السبانخ والبروكلي "أفضل الأطعمة" وتؤخر الشيخوخة

    د. عصام الميخي حذر من "حبوب البروتين"

    حازم محمود - mbc.net
    اعتبر اختصاصي العلاج الطبيعي د. عصام الميخي أن السبانخ والبروكلي هما أفضل طعامين على الإطلاق؛ حيث أكدت دراسات عديدة أن لهما دورًا كبيرًا في مقاومة السرطانات وتأخير أعراض الشيخوخة، محذرًا في الوقت نفسه من أن حبوب البروتين التي يستخدمها الرياضيون تسبب "السرطان".
    وقال د. الميخي -في حواره مع الجمهور عبر خدمة ناس TV مساء الأربعاء 23 يونيو/حزيران 2011م-: "تناول الطعام الغني بعنصر "الكربوهيدرات" قبل التمارين الرياضية، وتناول "البروتينات" بعدها بساعتين، أفضل من هذه الحبوب".
    ونصح -في الإطار ذاته- بالحصول على المواد المضادة للأكسدة من المصادر الطبيعية مثل السبانخ والبروكلي، واصفًا إياها بأنها "أفضل غذاء"، لكنه لم ينكر بشكل كامل إمكانية استخدام العقاقير الغنية بهذه المواد.
    وواصل اختصاصي العلاج الطبيعي حماسة للمصادر الطبيعية؛ حيث وصف شمس الصباح قبل الظهيرة بساعتين بأنها أفضل مصدر لـ"فيتامين د"، غير أنه أكد أن الظروف المناخية في المنطقة العربية عامة ودول الخليج بشكل خاص لا تسمح بذلك.
    وأشار إلى ضرورة تناول "فيتامين د" مع "الكالسيوم"؛ حيث وصفه بـ"المفتاح" الذي يفتح الباب لدخول "الكالسيوم" للجسم.
    من ناحية أخرى، كشف د. الميخي عن وجود برنامج رياضي للسيدات الحوامل يؤدي اتباعه إلى سرعة استرداد الحامل لهيئة جسمها الذي كان قبل الحمل، كما يؤدي إلى ولادة أكثر راحة، بل ويجعلها عملية ممتعة.
    وكان د. الميخي قد استقبل -خلال الحوار- أكثر من 40 سؤالًا؛ حيث تحدث عن أسباب آلام الرقبة والظهر والسلسلة الفقرية وعضلة السمانة، ووصف أوضاع النوم والجلوس السليمة.
يعمل...
X