Announcement

Collapse
No announcement yet.

بدير الزور من نشاطات مشروع التنمية الريفية استفاد نحو 1810 اشخاص بينهم 1064 امرأة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بدير الزور من نشاطات مشروع التنمية الريفية استفاد نحو 1810 اشخاص بينهم 1064 امرأة

    1810 مستفيدين من نشاطات مشروع التنمية الريفية بدير الزور منذ بداية العام

    دير الزور-سانا
    استفاد نحو 1810 اشخاص بينهم 1064 امرأة استفدن من النشاطات التي نفذها فرع مشروع التنمية الريفية في محافظة دير الزور منذ بداية العام الحالي ولغاية نهاية الشهر الماضي.
    وقال المهندس سفيان صليبي مدير فرع المشروع ان المستفيدين من نشاطات المشروع الذي يغطي 40 قرية تمكنوا من اتباع دورات في محو الامية والتوعية الصحية والاسعاف الاولي والتوعية البيئية وتشغيل وصيانة شبكات الري الحديث وايام حقلية وندوات زراعية اضافة الى اكتساب البعض منهم مهارات في الحدادة واللحام والتبريد والتكييف والخياطة النسائية والتمديدات الكهربائية.
    واضاف صليبي ان المشروع انشأ 6 صناديق للتمويل الصغير في المحافظة منحت حوالي 8 قروض قيمتها الاجمالية 350 الف ليرة منها قرضان للنساء بهدف مساعدتهن على اقامة مشروعات صغيرة مولدة للدخل مع وجود دراسة لانشاء 4 صناديق اخرى خلال العام الجاري.
    ويستهدف مشروع التنمية الريفية نحو مئة قرية في محافظات دير الزور والحسكة والرقة بهدف المساهمة في تحسين الظروف الاقصادية والاجتماعية بمدة تنفيذ 7 سنوات حيث بلغ عدد المستفيدين من المشروع في محافظة دير الزور 2571 مستفيدا منذ انطلاقته في شهر نيسان عام 2008 حتى تاريخه.
    يذكر ان مشروع التنمية الريفية ينفذ في المنطقة الشمالية الشرقية بتمويل من وزارة الزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية ايفاد وصندوق اوبك للتنمية الدولية.

Working...
X