إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في سويسرا فعاليات ثقافية إماراتية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في سويسرا فعاليات ثقافية إماراتية

    فعاليات ثقافية إماراتية في سويسرا صورة 1 من 1

    افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس الدولة في فندق قصر بوريفاج في مدينة لوزان السويسرية معرضا بعنوان “الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة في سويسرا” الذي ينظمه مجلس الصداقة الاماراتي السويسري.
    حضر حفل الافتتاح آن كاثرين ليون وزيرة التعليم والشباب والثقافة في مقاطعة فود السويسرية وباسكال كوشبان الرئيس السويسري الأسبق وسعادة عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة في جنيف وسعادة ولفجانج اماديوس برولهارت سفير سويسرا لدى الدولة وعدد من كبار المسؤولين واكثر من 300 من رجال الاعمال والاعلاميين وسيدات الاعمال والمجتمع من دولة الامارات وسويسرا.
    ويشتمل المعرض على 40 صورة عملاقة تروي بعضا من ذكريات مؤسس الدولة ورحلاته الى مناطق اخرى في سويسرا على مدى اكثر من اربعين عاما.

    والتقط العديد من تلك الصور التي نالت اعجاب الحضور الراحل نور علي راشد ومحمد الخالدي الذي عمل مع المغفور له الشيخ زايد كمصور خاص لفترة طويلة. وعرضت ايضا كاميرا تلفزيونية صنعت قبل خمسين عاما كان المغفور له الشيخ زايد قد استخدمها في رحلاته الى جنيف ولوزان.
    كما افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الخميس معرضا تشكيليا لفنانين اماراتيين اقيم ضمن فعاليات مجلس الصداقة الاماراتي السويسري في فندق قصر بوريفاج بمدينة لوزان السويسرية وينظمه وزارة الثقافة والشباب والرياضة بالتعاون مع مجلس الصداقة الاماراتي السويسري وبرعاية كورت بلوم السويسرية. ويضم معرض “ألوان من الإمارات” 12 لوحة تشكيلية لاربعة فنانين من الامارات وهم منى عبد القادر العلي وخالد البنا وناصر نصرالله وتعكس اللوحات التي اثارت اعجاب الحضور، تناغما فنيا مع التنوع في المضمون والأساليب الفنية والخامات المستخدمة في تنفيذ الأعمال.
يعمل...
X