Announcement

Collapse
No announcement yet.

عروض نوعية لاستقطاب السائح العربي والأجنبي من اللاذقية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • عروض نوعية لاستقطاب السائح العربي والأجنبي من اللاذقية






    تعمل محافظة اللاذقية بشكل دؤوب لاستقبال الموسم السياحي لهذا العام عبر اتخاذها مجموعة واسعة من التدابير والإجراءات العملية التي من شأنها تحسين الواقع الخدمي والنهوض به في شتى المرافق السياحية والخدمية المنتشرة على خارطة المحافظة حيث شملت هذه الإجراءات عدداً من الخطوات الفعالة في كل الدوائر المعنية بما يهيئ لتقديم زمرة من الخدمات السياحية اللائقة للسياح العرب والأجانب.
    وأكد مدير دائرة الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية نوار عثمان وفقاً لوكالة الأنباء السورية سانا على إنهاء الخطة التي تتضمن أعمال الصيانة والتعبيد وإعادة تأهيل الطرقات والأرصفة وتجهيز الشوارع الرئيسية والشوارع الأكثر ازدحاماً ولاسيما طريق الشاطئ الأزرق الذي تم الانتهاء فيه من كافة أعمال الحفر والصيانة.
    وذكر رئيس غرفة السياحة في الساحل السوري سمير علي أن الغرفة قامت هذا العام باتخاذ خطوات نوعية لتنشيط الموسم السياحي واستقطاب عدد أكبر من السياح العرب والأجانب وذلك عبر إقامة عدد من العروض المغرية على الجولات السياحية المتكاملة والترويج لأسعار مخفضة تشمل مختلف شعب الغرفة وخاصة شعب المكاتب والفنادق والمطاعم.
    وأضاف:عمدنا هذا العام إلى طرح مبدأ السلة الواحدة والتي تتضمن الإقامة ووجبات الطعام الثلاث كعامل يكثف من عملية الجذب والترويج المحلي والخارجي مع تفعيل دور المكاتب السياحية لتنظيم العروض المخفضة بهدف استقدام المزيد من المجموعات السياحية العربية منها والأجنبية.
    وبدوره أوضح مدير سياحة اللاذقية فايز عدرة حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية سانا أن التوقعات للموسم السياحي الصيفي لهذا العام تدعو للتفاؤل وخاصة أن الأشهر الثلاثة الأولى من العام قد شهدت زيادة في معدل القدوم للسوريين بنسبة 111 % عن العام الماضي و44 %زيادة للسياح العرب و209 % زيادة للأجانب، كما بلغت نسبة زيادة عدد الليالي السياحية في الربع الاول لعام 2011 بحدود 98% عن الربع الاول لعام 2010.
    وأضاف أن المديرية ستقوم هذا العام كعادتها بمتابعة الأسعار والرقابة على المنشآت مخلال عمل لجنة القرار رقم 9 والضابطة العدلية التي تقوم بزيارة المنشآت للتأكد من سوية المنتج المقدم، حيث تتكون هذه اللجنة من ممثلين عن عدة جهات في المحافظة كالصحة والتموين وغيرها والتي تمارس عملها عن طريق تنفيذ زيارات ميدانية دورية لمنشآت السياحية.


    وتعمد هذه اللجنة كما نوه عدرة إلى التشديد على جودة الخدمة السياحية المقدمة كالتقيد بالأسعار المعلنة وسلامة وجودة الغذاء ونظافة المنشآت السياحية والكوادر العاملة فيها وحسن استقبال الزبون بهدف تلافي أي تقصير ومراقبة الأداء وخاصة مع زيادة عدد المنشآت العاملة في المجال السياحي
Working...
X