إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حوار هاني عثمان مع طارق يحيى لــ اليوم السابع جاهز لخلافة شحاتة وتركة المنتخب"ثقيلة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حوار هاني عثمان مع طارق يحيى لــ اليوم السابع جاهز لخلافة شحاتة وتركة المنتخب"ثقيلة

    طارق يحيى لــ "اليوم السابع"

    جاهز لخلافة شحاتة.. وتركة المنتخب"ثقيلة"




    حوار هاني عثمان


    - مرشحو الرئاسة لا يصلحون جميعًا
    - "المنتفعين" أفسدوا علاقة السياسة بالرياضة فى عهد مبارك
    - لا أريد الصفتى ورحيل.. وأفاوض صبحى وحسنى
    - لا "أفوت" اللاعبين للزمالك.. ومصير حمدى فى أيد المقاصة
    خلال سنوات قليلة برز اسم طارق يحيى، نجم مصر والزمالك السابق، والمدرب الحالى لفريق المقاصة، كواحد من أفضل نجوم التدريب المصرى، وواحد من المرشحين بقوة لقيادة المنتخب الوطني، لنجاحاته المستمرة مع الأندية وآخرها هذا الموسم مع المقاصة ودخوله معه فى المربع الذهبى بجدول الدورى مزاحمًا أعرق الفرق أول ظهور رسمى له بعالم الشهرة والأضواء.. التقت "اليوم السابع" به فى حوار صريح كشف فيه عما يدور بذهنه حول طموحاته وأحلامه مع المقاصة ورأيه فى قيادة الفراعنة وكان الحوار التالى:
    فى البداية.. مبروك تجديد تعاقدك مع نادى مصر المقاصة؟
    - الله يبارك فيك الحمد لله كنت اتفقت مع إدارة المقاصة منذ فترة على كافة بنود التجديد ولم توجد مشاكل خلال حديثى مع اللواء محمد عبد السلام، رئيس النادى، وأتمنى أن يوفقنى الله فى مهمتى وأحقق نجاحات جديدة مع النادى الفيومى.
    هل حددت الصفقات الجديدة واللاعبين المستبعدين نهاية الموسم؟
    - هناك العديد من الأسماء التى تم ترشيحها للانضمام للمقاصة ونسعى للتعاقد معها وسيكون الإعلان رسميًا عن الصفقات بعد الانتهاء منها وسنضم 5 أو 6 لاعبين جدد، وعن الأسماء التى سيتم الاستغناء عن خدماتها سوف يكون عقب آخر مباراة للفريق بالدورى أمام الأهلى.
    وماذا عن رحيل حسين حمدى نجم الفريق الذى طلبه الأهلى والزمالك؟
    - رحيل اللاعب مرتبط بعدة أمور فى مقدمتها المقابل المادى وهل سيرضى طموحات إدارة النادى أم لا؟ بالإضافة إلى مصلحة الفريق وفى حالة عدم التعاقد مع مهاجم قوى سأخبر الإدارة باحتياجى لخدماته وأعتقد أن مصلحة الفريق تكون قبل أى اعتبار.
    كيف ترى تجربتك مع المقاصة؟
    - تجربة ناجحة تمامًا وقد وضعنا خطة للموسم الأول للفريق بدورى الأضواء والحمد لله تحقق هدفنا وبإذن الله ننهى الموسم فى المربع الذهبى ونتمنى أن تستكمل مشوار النجاحات فى الموسم المقبل، حيث سندعم صفوفنا بلاعبين سوبر للمنافسة على البطولات.
    يتهمك البعض بمحاولة التأثير على اللاعب لينضم إلى الزمالك.. ماردك؟
    - عيب هذا الكلام، لأنه غير صحيح، لأنى أتعامل معى اللاعبين باحترام متبادل وأعلم تمامَا أن كل واحد منهم له طموحاته ورغباته الشخصية، ولا يفرق معى حسين يروح فين، لأن الموضوع يعود لإدارة النادى ورغبة اللاعب فى النهاية والأيام المقبلة ستشهد جلسات لمسئولى الزمالك والأهلى مع إدارة المقاصة لحسم الأمر.
    ماذا عن مفاوضاتك مع أسامة حسنى نجم الأهلى؟
    أسامة حسنى، مهاجم كبير، ويمتلك خبرة طويلة فى الملاعب وانضمامه للمقاصة يمثل إضافة قوية وأستطيع أن أقول إنه سيكون معنا خلال الموسم القادم، والأيام القادمة سوف تشهد تطورا كبيرا فى المفاوضات معه.
    وماذا عن محمد صبحى حارس الإسماعيلى الذى أعلنت الرغبة فى ضمه؟
    - بالفعل تحدثت مع محمد صبحى عقب إحدى التجارب الودية التى جمعت المقاصة بالإسماعيلى وأبلغته برغبتى فى الاستعانة بخدماته مع بداية الموسم القادم ورحب الحارس وبالفعل أرسلت إدارة المقاصة فاكسًا رسميًا لإدارة الإسماعيلى، خلال الأيام الماضية، حتى تكون المفاوضات جادة ورسمية.
    تردد أنك تفاوض أكثر من لاعب فى الزمالك أبرزهم صبرى رحيل والصفتى؟
    - لست فى حاجة لأن أتفاوض مع أى لاعب فى الزمالك، لأنى إذا رغبت فى ذلك سوف أتحدث مع إدارة القلعة البيضاء مباشرة ومع الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن.
    وماذا عن ترشيحك لخلافة حسن شحاتة فى قيادة المنتخب الوطنى؟
    فى البداية أقول إنه شرف لأى مدرب أن يتولى قيادة المنتخب المصرى، إلا أننى لا أرغب فى الحديث عن أية أمور غير رسمية، وأنا حتى الآن مدير فنى للمقاصة وليس للمنتخب، وما يتردد مجرد اجتهادات إعلامية وترشيح وعند وصول عرض رسمى من اتحاد الكرة سأدرسه بجدية.
    كيف ترى قيادة المنتخب الوطنى فى الفترة الحالية؟
    - أقول "كان الله فى عون أى مدرب يتولى المهمة"لأن المرحلة صعبة والتركة ثقيلة عليه بعد الإنجازات التى حققها حسن شحاتة، ولا بد أن تتوفر بعض العوامل حتى ينجح المدرب الذى سيتولى المهمة، أهمها تعاون مسئولى اتحاد الكرة وتوفيرهم لجميع المتطلبات والإمكانات، وأعتقد أن حسن شحاتة لابد أن يقود المنتخب فى المباراتين القادمتين بالتصفيات أمام سيراليون والنيجر.
    كيف ترى إخفاق المنتخب الوطنى فى التصفيات الأفريقية؟
    - لا يوجد إنسان عاقل توقع عدم تأهل المنتخب الوطنى لأمم أفريقيا 2012، لأنه بطل القارة ثلاث مرات متتالية ويمتلك مجموعة لاعبين جيدين، إلا أن الغيابات والإصابات التى لحقت ببعض العناصر المؤثرة مثل عماد متعب وعمرو زكى والحضري، أثرت بالسلب على مستوى الفريق بشكل عام، بالإضافة إلى عملية الإحلال والتجديد التى كان يسعى لها حسن شحاتة، فضلا عن عدم وجود البديل الذى يمتلك نفس مستوى اللاعب الأساسى، كلها عوامل أدت لاهتزاز الأداء ومفاجأة الخروج من التصفيات.
    ما رأيك فى الزمالك هذا الموسم؟
    - الزمالك فريق كبير والتوأم حسن استطاعا بناء فريق قوى ينافس على البطولة ويكفى أنهما نجحا فى جذب الجماهير البيضاء للمدرجات.
    من تعتبره أفضل لاعب هذا الموسم؟

    - دائمًا ما اعترض على اختيار لاعب ليكون الأفضل فى مصر"مفيش حاجة اسمها أحسن لاعب فى مصر"، لأن هناك لاعبا مميزا فى مركزه، واختيار لاعب واحد يكون فيه ظلم كبير لبقية اللاعبين، لذا فإن اختيار شيكابالا أو أحمد فتحى، جعل بعض اللاعبين يتعرضون للظلم، لأنهما أفضل لاعبين فى مركزهما.
    ماذا تقول عن أعمال الشغب فى الملاعب خلال الفترة الحالية؟

    - الشغب ظاهرة جديدة على ملاعبنا وأتمنى أن تتلاشى سريعا، وليس مبررًا للجماهير أن تزيد من شغبها لمجرد أن الأمن ليس متواجدا بشكل مكثف كسابق عهده، وأطالب الجماهير بعدم إثارة الفوضى فى المباريات والاستمتاع بفنون اللعبة خلال المباريات.
    كيف ترى ارتباط الرياضة بالسياسة؟
    - خلال النظام السابق كان الرئيس مبارك وأبناؤه يهتمون بالمنتخب الوطنى لكن البعض استغل ذلك لتحقيق مصالح شخصية بشكل غير محترم وعموما اهتمام رؤساء الدول والحكومات بالرياضة أصبح شيئا مألوفا لأنه ربما يعود بالنفع على الاقتصاد القومى مثلما يحدث فى أسبانيا والبرازيل.
    من يصلح من وجهة نظرك لرئاسة مصر خلال الفترة القادمة؟
    - مع احترامى لجميع الشخصيات التى أعلنت رغبتها فى خوض الانتخابات القادمة على مقعد الرئاسة، إلا أننى لا أرى واحدا منهم لديه القبول لدى الأغلبية"مفيش كاريزما"، لذا فالمرحلة القادمة تحتاج لرمز تلتف حوله الأغلبية وتثق فيه ليكتمل نجاح ثورة 25 يناير.
    هناك بعض الأصوات تطالب بالعفو عن الرئيس السابق..ما رأيك؟

    - الرئيس السابق يخضع للتحقيقات حاليا والأمر فى أيدى رجال القضاء للفصل به، لذا فعلينا أن نثق فى القضاء المصرى، لأن القانون سينفذ فى النهاية وإن تمت إدانة مبارك سوف يعاقب وإن تمت تبرئته فعلينا باحترام كلمة القضاء، وهذا ما يجعل الحديث فى الأمر مجرد اجتهادات ومحاولة لإثارة الرأى العام.
يعمل...
X