إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سهل الاستخدام وسريع الانتشار الموقع الإلكتروني "تويتر دوت كوم"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سهل الاستخدام وسريع الانتشار الموقع الإلكتروني "تويتر دوت كوم"

    تويتر.. سهل الاستخدام وسريع الانتشار

    يشتكي الزوار الجدد للموقع الإلكتروني "تويتر دوت كوم" من ظهور عدد كبير من الرسائل القصيرة المشفرة من قبل أشخاص مجهولين، وقد يتبادر إلى أذهانهم في الزيارة الأولى للموقع التساؤل عن جدوى الموقع نفسه أمام هذه "الفوضى".
    لكن المستخدمين المحترفين لموقع تويتر يدركون جيدا أن هذا الشعور بالحيرة سيتلاشى بمجرد أن يتقن المستخدم ضبط إعدادات الاستخدام على النحو المناسب ليتحول الموقع إلى أداة رائعة لجمع المعلومات من جميع أنحاء العالم، وليس فقط من دائرة الأصدقاء، وبسرعة تناسب ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
    وكثيرا ما يشار إلى تويتر باعتباره المكان الذي يتبادل فيه الغرباء الرسائل بشأن التفاصيل اليومية التافهة، ولكن الاستخدام الصحيح للموقع سرعان ما يكشف للمستخدم إمكانية التحكم في الرسائل الواردة وقصرها على أخبار الأشخاص المهمين فقط.
    ومع الضبط الصحيح للإعدادات، تمر ملايين الرسائل التي يتبادلها المشتركون على الموقع عبر مرشحات عدة، بحيث تصل الرسائل المطلوبة فقط بما يحقق الدور الأساسي لتويتر وهو تبادل الرسائل النصية القصيرة بين أشخاص كثيرين في وقت واحد.
    ويصل عدد المشتركين في موقع تويتر إلى حوالي 200 مليون مشترك في العالم، وتضم قائمة المشتركين شخصيات عامة ومشاهير وسياسيين وصحفيين ومدونين، حيث يتبادلون جميعا المقالات والصور وملفات الفيديو والرسائل والتعليقات بما يتفق مع اهتماماتهم، وتتدرج بالتالي مضامين هذه الرسائل بين التفاصيل اليومية العادية والقضايا السياسية والتصريحات المهمة التي تصبح موضع اهتمام الإعلام.
    ويتطلب الموقع فتح حساب شخصي لكل مستخدم حيث تتم حمايته بكلمة سر، ويقدم الموقع خدمة "الرسائل المباشرة" التي يمكن استخدامها على نحو يماثل البريد الإلكتروني على أن يتصدر الرسالة حرف "دي" باللغة الإنجليزية بدلا من استخدام الحرف "إيه"، ومن الطريف أن عضو الكونغرس الأميركي أنطوني وينر قد نسي استخدام هذا الحرف عندما أرسل بعض صوره الشخصية إلى أحد أصدقائه فإذا بها تعرض لعامة المشتركين في الموقع.
    لعب موقع تويتر دورا كبيرا في نشر أخبار الثورة المصرية (الأوروبية)
    انتشار أوسع
    وتتيح خدمة "ري تويت" على موقع تويتر إمكانية إعادة إرسال أي رسالة تصل من مستخدم آخر، ويمكن التعرف على هذه النوعية من الرسائل من خلال الحرفين "أر تي" اللذين يظهران في بداية الرسالة، وتسمح هذه الخدمة بنشر الأخبار العاجلةبسرعة كبيرة.
    ومن الأمثلة المهمة على جدوى هذه الخاصية، تلقي الكثير من مستخدمي تويتر نبأ مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في مايو/ أيار على حساباتهم الشخصية قبل الإعلان رسميا عن مقتله، إذ بعث أحد الموظفين السابقين في وزارة الدفاع الأميركية برسالة على تويتر مفادها أنه سمع من مصدر موثوق به أن بن لادن قد قتل.
    ومما يزيد من شيوع هذا الموقع وانتشاره العالمي إمكانية الدخول إليه عبر الهواتف المتنقلة بسهولة، وذلك عبر برامج خاصة مثل "إيكو فون" و"تويتر ديك".
    ويشار إلى أن شباب الثورة المصرية قد أحسنوا استغلال مزايا تويتر لنشر أخبارهم وآخر مستجداتهم ومن ثم نقلها إلى الإعلام الخارجي، فضلا عن توجيه أنشطتهم وتنظيمها فيما بينهم بطريقة لم تتمكن أجهزة الأمن التقليدية من مواجهتها.

    المصدر:دي بي آي
يعمل...
X