إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسالة يوم (الأحد - الاثنين - الثلاثاء ) - من رواية ( أبو الجود ) د. محمد عبدالله الأحمد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رسالة يوم (الأحد - الاثنين - الثلاثاء ) - من رواية ( أبو الجود ) د. محمد عبدالله الأحمد

    رواية ( أبو الجود ) د. محمد عبدالله الأحمد


    رسالة يوم الأحد:

    هنا اللابتوب ،ليست هنا دمشق ، ولا أهلي!
    هنا اللابتوب
    على سكة ترام صوفيا تعولمت ابحث عن أركان الشوق الأربعة وجهات الحرف الأربع ،الحب يبدأ من صوب الجنوب وعن أربعة الأشياء أبحث. عن حمص وعن دمشق وعني
    . تركت وطني على الرصيف ، ينتظر الترام هو أيضا!

    الاثنين أيام بعد سفرك:

    أذكر عزيزي أبوالجود أن أبي جمعنا مرة وقرأ علينا قائمة فيها أسماء الذين يدين لهم بمال لأن اكتشاف وكر من أوكار الأخوان سمح له أن يعلم أن اسمه كان في طليعة المرشحين للاغتيال!. لقد قلت لي مرة: كان أبوك اشتراكياً حقيقياً وربما قلة من غنت معه: طلع البدر علينا.
    وقبل أن تظن ويظن أحد أنني احتج على ذكرى أبي أسعف الكلمات لتقول: أبي رمز على جبيني حتى أموت وهو لم يرحل إلا وأبقاني الأغنى روحاً في العالم. صحيح أنني أقاسي يا أبا الجود وبالأمس كتبت لك ( اس ام اس) على شكل ( اس أواس) لكي تعجل بأجرة بعض مقالاتي التي تنشرها مجلتك قبل العيد حتى يعيد أولادي أيضاً وصحيح أنك طنشت وهاهو العيد يمر وأنا أنظر في عيني يوسف الصغير دون أن أستطيع ابتياع شيء له! واكتفيت بدس شيء في جيبه ومسحت على وجهه الملائكي قبلة تمنيت أن يقبلها ( عيدية) وقبل يوسف فما أطيبهم أولئك الي سموا بهذا الاسم منذ يوسف ذي السبع سنابل والسبع حبات والسموات السبع حتى ابني الذي صودر منه... العيد.

    الثلاثاء البحث للمرة الألف عن عمل:

    عزيزي أبا الجود
    الشيء الوحيد الإيجابي في عدم وجود عيد هنا أنني أستطيع البحث عن عمل! حتى في أيام العيد! أفرح لي لقد وجدت عملاً! لن يضطرني للسفر وترك الأولاد وحدهم في بلد الغربة.
يعمل...
X