إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوز صعب للكرامة على الوحدة >...> التفاصيل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوز صعب للكرامة على الوحدة >...> التفاصيل

    مجريات مباراة الكرامة و الوحدة
    السعودية - كمال سلامي




    في ختام مباريات المرحلة الرابعة و العشرين من الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم حقق الكرامة فوزا ً صعبا ً و هاما ً على الوحدة 3 / 2 و ذلك في المباراة التي اقيمت عصر الأحد في حمص ..
    و بهذا الفوز عاد الكرامة لمشاركة الجيش صدارة الدوري و برصيد 52 نقطة و أبقى على أماله قائمة في الحفاظ على اللقب جولة ً أخرى ..

    بطاقة المباراة :

    الفريقان : الكرامة & الوحدة
    النتيجة : 3 / 2 للكرامة و الشوط الأول ( 1 / 0 ) للكرامة ..
    الأهداف : حسن عبد الفتاح ( 45 +2 ) فهد عودة ( 55 - 82 ) للوحدة أسمة أومري ( 66 ) , عمر خليل ( 71 ) ..
    الملعب : ستاد خالد بن الوليد في حمص ..
    الجمهور :خمسة ألاف متفرج ..
    طاقم التحكيم : خالد الآغا ( حكم الساحة ) أحمد مالود - عبد السلام حلاوة ( حكام مساعدين ) عبد الكريم السويد ( حكم رابع ) ..

    وصف المباراة :

    دخل الكرامة المباراة مهاجما ً من البداية و هو الذي يسعى لمواصلة ملاحقة المتصدر الجيش و يدرك صعوبة مهمته أمام فريق الوحدة ( البعيد عن الضغوطات ) فإن فاز سيبقى عاشر الترتيب و ان خسر كذلك الأمر و هذه الفرق هي التي يجب الخوف منها أكثر , خاصة ً مع وجود عدد من اللاعبين الشبان الذي يرغبون بتثبيت أنفسهم في الموسم القادم ..
    خطورة الكرامة كانت مع الدقيقة الثالثة و من انفرادة مباشرة للعمير أضاعها بجسم الحارس أتبعه الحموي بفرصة ثانية بجانب القائم ليبدأ الكرامة بتسيد المباراة و السيطرة على اللعب شيئا ً فشيئا ً مع تكتل دفاعي وحداوي و اضح و اغلاق المنطقة بأكبر عدد من اللاعبين و الاعتماد على المرتدات التي لم تكن تشكل خطرا ً بالغا ً على مرمى البلحوس ..
    و سنحت للكرامة عديد الفرص المباشرة للتسجيل عبر الحسن و الحموي و الابراهيم و العمير و الجنيات و العودة منها ما هو تسديد من خارج الجزاء او كرات رأسية من داخل الجزاء و جميعها كان الأزهر حاضرا ً و صاحيا ً و متألقا ً , حيث كانت تنقص الكرامة اللمسة الأخيرة , و مع غروب شمس الشوط الأول و في الدقيقة الثانية من الوقت البدل ضائع يسجل المحترف الاردني في صفوف الكرامة ( حسن عبد الفتاح ) هدف الكرامة الأول من عرضية الجنيات التي وصلت لرأسه و الذي يسددها في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الأزهر معلنة ً الهدف الأول و لتتويج سيطرة الكرامة على هذا الشوط ..

    الشوط الثاني: تابع الكرامة في بدايته أفضليته و سعى جاهدا ً لتسجيل الهدف الثاني ليريح الاعصاب و ليضمن ً نوعا ً ما النقاط الثلاث و كان له ما اراد عندما استغل ( فهد عودة ) الكرة المسددة من الشاهين و التي أبعدها الدفاع لتصل له و هو من خارج الجزاء ليطلقها قذيفة صاروخية اتجاه مرمى الوحدة و لكن مع حركة تمويه رائعة ليسمح الكرة بالمرور من تحته الى الشباك معلنة الهدف الثاني الكرماوي ..
    و هنا ظن الجميع ان الكرامة سائر الى الفوز بسهولة و انه قد يسجل المزيد من الأهداف و خاصة ً بعد ما أضاع الحسن انفرادة مباشرة مع الحارس بعد سلسلة تمريرات و لا أروع بينه و بين العودة و العمير ..
    لكن نقطة التحول في هذا الشوط عندما زج الكابتن ( نزارمحروس ) باللاعب الشاب ( أسامة اومري ) و الذي شكل تهديدا ً مباشرا ً لمرمى الكرامة مع تقدم واضح للوحدة الى المواقع الأمامية ليبسط سيطرته على المستطيل الأخضر و تصبح الافضلية له قبل ان يسجل الأومري نفسه الهدف الأول للوحدة من كرة و لا أروع من داخل الجزاء عندما خدع البلحوس و سدد الكرة بطريقة جميلة و ذلك عند الدقيقة ( 66 ) ..
    لم يصحو الكرامة من صدمة الهدف الاول حتى كان هدف التعادل من قدم الخليل و بعد خمسة دقائق من الهدف الأول و ذلك عندما استثمر عرضية ( الشيخ ) المتقنة الى داخل جزاء الكرامة و يسددها في الشباك هدفا ً ثانيا ً للوحدة ..
    ليعود الكرامة الى رشده و يدرك صعوبة موقفه و ليزج الكابتن ( قويض ) بالمهاجم هاني الطيار و لتعود السيطرة الأفضلية و الفاعيلة الهجومية للكرامة و ليعود الوحدة الى مواقع الدفاعية بغية المحافظة على نتيجة التعادل , و لتسنح للطيار و الابراهيم و العودة عدة فرص للتسجيل قبل ان يسجل العودة ( المتألق ) هدفه الثاني و الثالث لفريقه عندما استغل الكرة التي فشل الطويل في ابعادها من ارضية عبد الفتاح ليسدد كرة صاروخية من خارج الجزاء بيسراه عن يمين الحارس الأزهر هدف التقدم للكرامة ..

    و فيما تبقى من وقت كان الكرامة يسعى الى تمرير الوقت عبر تبادل الكرات بين اللاعبين مع محاولة تسجيل الرابع ان أمكن , في حين كان الوحدة يسعى للتعادل الذي كاد ان يحصل في الثواني الأخيرة عندما خطف الأومري الكرة من الدفاع و حاول ان يسجل الهدف بنفس طريقة الهدف الاول لكن البلحوس أنقذ الموقف , ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز صعب للكرامة .

    أبرز فرص المباراة

    د 3- كرة طويلة تصل للعمير الذي ينفرد بالحارس و يسدد بجسمه ..
    د 7 - كرة بينية من الحسن الى الحموي الذي يسددها بجانب القائم ..
    د 15 - تسديدة من الخليل بعد سلسلة تمريرات وحداوية يسددها بجانب القائم ..
    د 21 - العمير و الحسن يجدان أنفسهما منفرديان بالحارس و سوء التفاهم بينهما يضيع الهدف ..
    د 22 - كرة طويلة جهة اليمين الى الحسن الذي ينفرد بالمرمى و يسدد الكرة قبل وصول الحارس اليها يبعدها الدفاع قبل ان تدخل المرمى الخالي من حارسه ..
    د 23 - دخول جميل من الابراهيم جهة اليمين و كرة عرضية يبعدها الحارس قبل ان تصل للاعبي الكرامة المتواجدين داخل الجزاء ..
    د 27 - تسديدة صاروخية من العودة من على بعد 25 متر تمسح عارضة الوحدة ..
    د 41 - ركنية من الابراهيم و تسديدة من الحسن بين يدي الأزهر ..
    د 54 - تسديدة العودة من على حافة الجزاء تتحول الى ركنية ..
    د 60 - تسديدة الخليل القوية من خارج الجزاء بين يدي البلحوس ..
    د 77 - كرة عرضية من الشاهين داخل الجزاء الى الطيار الذي يفشل في ايداعها المرمى ..
    د 81 - تسديدة رأسية من الابراهيم من داخل الجزاء يبعدها الأزهر من على خط المرمى ..


    ارقام من المباراة

    التسديد على المرمى : الكرامة 17 / الوحدة 11
    الضربات الركنية : الكرامة 10 / الوحدة 2
    حالات التسلل : الكرامة 2 / الوحدة 1
    الأخطاء : الكرامة 11 / الوحدة 13
    الركلات المباشرة : الكرامة 3 / الوحدة 5
    البطاقات الصفراء : الكرامة ( 2 ) بلال عبد الدايم - ياسر شاهين / الوحدة (0)


    تشكيلة الفريقين

    الوحدة : رضوان الازهر - رأفت محمد - معتصم علايا - الادريسي - غسان معتوق - سي الشيخ - قصي حبيب ( مؤيد عجان ) - عمر خليل ( مصطفى عكرمة ) - عبد الناصر حسن - ماهر الطويل - زياد شعبو ( أسامة الأومري )


    الكرامة : مصعب بلحوس - ريتشارد - أنس الخوجة - بلال عبد الدايم - حسان عباس - عاطف جنيات( ياسر شاهين ) - حسن عبد الفتاح - حيان الحموي ( ناصر السباعي ) - أحمد العمير (هاني الطيار ) فهد عودة - مهند ابراهيم

  • #2
    رد: فوز صعب للكرامة على الوحدة >...> التفاصيل

    شكرا"يا كمال تقرير رائع كافي ووافي سلمت يداك
    قيمة المرء ما يحسنه

    تعليق


    • #3
      رد: فوز صعب للكرامة على الوحدة >...> التفاصيل

      ياللجمال والروعة فهذه مباراة مكتملة بالوصف الفني والأناقة والدقة الكروية... هنيئاً لك جهودك المبذولة ...
      وأتوقع لك مستقبلاً مشرقاً بإذن الله في عالم الصحافة الرياضية والإلكترونية ... فإلى مزيد من العمل والمثابرة لتصل إلى مرفأ الحياة وأنت تحمل معك زوادتك الثقافية والفكرية الموسوعية ...
      بقي شيئاً بسيطاً ولكن لكي تكتمل المقالة بأن تجعل الخط بحجم /6/ وتلون العناوين من أجل لفت الأنظار حول فكرة أو هدف أوفرصة أو أفشة إعلامية ..الخ وأستميحك عذراً فقد بهرجت مقالتك آمل أن تكون قد أضحت بحلة تكمل جمالك ياكمال الأمير الرياضي ..

      تعليق


      • #4
        رد: فوز صعب للكرامة على الوحدة >...> التفاصيل

        شكرا جزيلا على الردود الرائعة بصراحة احرجتوني بهالكلام وبالنسبة للتعديلات الي صارت للموضوع انا ما عندي اي مشكلة بل بالعكس بشكرك لها التعديلات تحياتي لكم

        تعليق

        يعمل...
        X