إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في سورية 25 ألف طن سكر أبيض إنتاج شركات السكر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في سورية 25 ألف طن سكر أبيض إنتاج شركات السكر

    25 ألف طن سكر أبيض إنتاج شركات السكر في سورية



    حمص - سانا
    أنتجت شركات السكر في سورية منذ بدء عمليات استلام الشوندر السكري في العشرين من الشهر الماضي حتى يوم أمس 25 ألفا و 771 طنا من السكر الأبيض الناتجة بعد تصنيع 370 ألفا و 158 طنا من الشوندر السكري المسلم إلى شركات السكر من مختلف المحافظات .
    وأوضح المهندس خالد الجردي مدير المؤسسة العامة للسكر بحمص أنه نتج أيضا عن تصنيع الشوندر نحو 70 ألف طن من مادة التفل التي تستخدم كمادة علفية و حوالي 12 ألف طن من الميلاس الذي يدخل في صناعة الكحول .
    وبين الجردي أن عمليات استلام المحصول تسير بتوتيرة جيدة حيث يتم تصنيع الكميات المستلمة فور وصولها من المزارعين إلى شركات سكر الغاب وتل سلحب ومسكنة ودير الزور والرقة مشيرا إلى أن درجة حلاوة المحصول وصلت الى نحو 13 درجة علما أن الدرجة النظامية التي وضعتها الجهات المختصة هي 16 درجة بسعر 4500 ليرة سورية للطن الواحد .
    يشار إلى أن تقديرات إنتاج شركات السكر في سورية للموسم الزراعي الحالي تبلغ 150 ألف طن سكر ناتجة عن تصنيع ما يقارب مليونا و 655 ألف طن خلال دورة تصنيعية تقدر بثلاثة أشهر ونصف ومن المتوقع أن ينتج عنها أيضا 380 ألف طن تفل رطب يستخدم كمادة علفية و حوالي 82 ألف طن ميلاس يستخدم في معامل الخميرة حيث تم تخصيص مبلغ 7 مليارات و 800 مليون ليرة سورية لصرف قيم محصول الشوندر للمزارعين خلال العام الحالي .
يعمل...
X