إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفنان التشكيلي السوري سهيل بدور يفوز بجائزة المهندس مجدي العداسي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفنان التشكيلي السوري سهيل بدور يفوز بجائزة المهندس مجدي العداسي




    الفنان التشكيلي السوري
    سهيل بدور
    يفوز بجائزة تشكيلية مصرية أثناء مشاركته في الدورة الخامسة لملتقى أوستراكا الدولي للفنون في مدينة شرم الشيخ. وتمنح الجائزة كل خمس سنوات تكريماً لأحد الفنانين بناءً على قرار لجنة تحكيم تختار الفائز من بين المرشحين للجائزة، وفق معايير تتعلق بالإبداع في مجمل تجربته التشكيلية. وفقاً لما نشر بصحيفة الدستور الأردنية.
    وكان الملتقى الذي عقد في الفترة من 29 نيسان الماضي حتى السادس من أيار الحالي منح جائزة العداسي للعمارة والفنون للفنان بدور الذي يقيم في الإمارات منذ عام 1989، وأقام معارض شخصية عدة، وشارك في ملتقيات تشكيلية في دول عربية وأجنبية.
    وقال بدور إن جائزة العداسي ذات أهمية معنوية خاصة، واعتبرها تكريما لتجربتي الفنية، كما أنها تحفزني على مزيد من العطاء والبحث في مجال الفنون البصرية ، مشيراً إلى أهمية تكريم المبدعين في حياتهم، سواء في مجال التشكيل أو الأدب وبقية المجالات الابداعية.
    وأضاف أن الجائزة تترك أثراً جميلاً في نفس المبدع، إذ تعد مؤشراً إلى أن هناك من يلتفت إلى تكريم الفنانين تقديراً لإبداعاتهم وإسهاماتهم الجمالية .

    وتبلغ قيمة جائزة العداسي 10 آلاف جنيه مصري مع ميدالية ذهبية، تمنح الجائزة لمبدعين على اسهاماتهم التشكيلية. ويمنح الجائزة رجل الأعمال المهندس مجدي العداسي، الذي تم تكريمه في دول عدة لاسهاماته في مجال التصميم المعماري.
    من جانب آخر، قال بدور حول واقع الفن التشكيلي العربي إن الفن العربي يمر بمرحلة مهمة، خصوصاً أنه أصبح يحقق حضوراً متزايداً في الساحة العربية والاقليمية والعالمية ، منوهاً بدور معارض الفن الكبرى في أبوظبي ودبي، من خلال آرت دبي و فن أبوظبي اللذين وصف دورهما بأنه جسر للفن العربي إلى العالم، كما يمثلان فضاء لعرض تجارب تشكيلية عربية، إضافة إلى البعد التسويقي للمعرضين . كما أشار إلى أهمية المزادات العالمية للفنون في الإمارات، ودورها في تسليط الضوء على الحركة التشكيلية العربية.
    وكان ملتقى أوستراكا للفنون كرّم الفنان المصري فاروق وهبة، ضيف شرف الملتقى، بجائزة أرض الفيروز الدولية، على مجمل تجربته الفنية واسهاماته في مجال الإبداع والتأليف والتدريس.

    __________________

يعمل...
X