إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منحت أرابيان بيزنيس 18جائزة مرموقة - عيسى عبدالسلام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • منحت أرابيان بيزنيس 18جائزة مرموقة - عيسى عبدالسلام

    جوائز
    {أرابيان بيزنس}: 18جائزة مرموقة


    المرحوم ناصر الخرافي
    عيسى عبدالسلام
    بحضور حشد من المسؤولين ورجال الاعمال والاعلاميين، اقامت مجموعة ITP للنشر وتكنولوجيا المعلومات، حفل توزيع جوائز مجلة أرابيان بيزنس الكويت للعام الرابع في قاعة الراية بفندق الكورت يارد ماريوت، كرمت فيه 18 شركة وشخصية ساهمت في ترسيخ قواعد القطاعات الاقتصادية، من خلال انجاز المشاريع والاعمال المتميزة والمبتكرة.
    جائزة الإنجاز الحياتي للراحل ناصر الخرافي
    منحت أرابيان بيزنيس جائزة الانجاز الحياتي لرجل الأعمال المرحوم ناصر الخرافي، تقديرا لنجاحاته وانجازاته طوال الثلاثين عاما الماضية التي عمل خلالها على تطوير وتوسيع مجموعة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده التي توصف بأنها أكبر مجموعة كويتية متعددة النشاطات، ونقل حجمها من شركة بمليار دولار الى مجموعة تملك اليوم ما يزيد عن 14 مليار دولار. وتحت ادارته ارتقت المجموعة الى مرتبة أكبر شركة كويتية خاصة، والى أضخم الشركات في العالم.
    ونقل الخرافي المجموعة بسرعة مع الطفرة النفطية لتشمل التجارة العامة، الزراعة، الصناعات الغذائية، المطاعم، صناعة الصلب، العقار، الترفيه، النزل، السياحة. توسع نشاط المجموعة ليشمل عدة دول كمصر ولبنان وسوريا وألبانيا وأثيوبيا. وفي خطوة استراتيجية توسع نشاط المجموعة الى المجال الصناعي، وعملت في انتاج البرمجيات والتأمين والبنوك والطيران والمطاعم والتجارة والتوكيلات والسياحة والفنادق والصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعات الغذائية وغيرها. وجعل من شركة زين واحدة من أهم شركات الاتصالات في العالم.
    صنف كثاني اكبر مستثمر عربي وفق تصنيف مجلة أرابيان بيزنس، ومجلة فوربس العالمية، التاسع والثلاثين عالميا.
    وقد بلغ اجمالي استثماراته في مشاريع بمصر قرابة 40 مليار جنيه مصري، وتتركز مشروعاته في الصناعات الثقيلة كثيفة العمالة، ومنها مشروع بورت غالب، الذي يحوي عدة فنادق كبرى، وميناء دولي على البحر الأحمر، يستقبل اليخوت الضخمة التي يمتلكها أثرياء العرب والعالم، ومصفاة للنفط بطاقة 15 ألف برميل بتكلفة مليار دولار، ومشروع آخر حول بحيرة قارون، لاستخلاص الاملاح وتصديرها بتكلفة 785 مليون دولار، وهذا المشروع يخلق 5 آلاف فرصة عمل، هذا الى جانب سلسلة «امريكانا» التي يعمل فيها 20 ألف موظف. ويوفر مشروع بورت غالب لوحده فرص عمل تصل الى 5000 فرصة، منها 2000 في سلسلة الفنادق التابعة للمشروع.

    محمد الشايع رجل أعمال عام 2011
    تقديراً لإنجازاته المميزة على صعيد الأعمال على مدى عدة سنوات ماضية، ارتأت لجنة تحكيم جوائز اريبيان بزنس منح جائزة رجل أعمال لعام 2011 لرجل الأعمال محمد الشايع تقديراً لإنجازاته المميزة وكونه واحداً من أبرز رجال الأعمال العرب، حيث إنه قاد العديد من المبادرات الاقتصادية الناجحة والرائدة في الكويت، ورصد المشاريع والمبادرات المبتكرة في مختلف القطاعات الاقتصادية. ويمتلك الشايع ويدير امبراطورية أعمال تضم أكثر من 1800 متجر لماركات عالمية من نوع فرانشايز في حوالي 15 بلدا وتوظف قرابة 18 ألف شخص من 60 جنسية مختلفة. وسبق لمجلة اريبيان بزنس ان وجهت له مطلع العام أسئلة حول استراتيجية مجموعته التي تعزز نجاحها أجاب بالقول: «العمل الدؤوب والاحترام يهيئان الكثير من الفرص، وعليك ان تنسى اسم عائلتك وأن تتحلى بالصبر وتكتسب المصداقية مع الوقت لتتعلم كيف تتمتع بالقدرات الاحترافية، فلا يمكنك ان تعتقد انك صاحب امتياز لمجرد كونك من دول مجلس التعاون الخليجي أو لأن بلدك يمتلك ثروة نفطية، عليك بالاعتماد على نفسك وأن تنجح بجهودك وقدراتك الذاتية وتنافس انطلاقاً من ذلك».

    «الصالحية» الأفضل في قطاع العقارات
    حصدت شركة الصالحية العقارية جائزة افضل شركة في قطاع العقارات، حيث ما يزال اسمها منذ نشأتها في عام 1974 مرتبطا بانشاء المجمعات والعقارات التجارية الفاخرة وبالادارة المتميزة لها، سواء كانت في موطن الشركة الكويت او في خارجها. وبلغ ربح الشركة 1.8 مليون دينار للــ3 اشهر المنتهية في 2011/3/31، وكانت الشركة ربحت 2.5 مليون دينار خلال الفترة نفسها من 2010. اما في ما يتعلق باجمالي موجودات الشركة لسنة 2010، فقد بلغت 209 ملايين دينار كويتي بالمقارنة مع 262 مليون دينار لعام 2009، اي بانخفاض بلغت نسبته %20، وترجع اسباب هذا الانخفاض نتيجة لقيام الشركة بتسييل استثمارات مالية بمبلغ 40 مليون دينار.

    البنك الوطني.. أفضل بنك
    ومنحت مجلة آريبيان بزنس Arabian Busines بنك الكويت الوطني جائزة «أفضل بنك» لعام 2011، للعام الثاني على التوالي، وذلك تقديراً لمكانة البنك المتميزة وموقعه الريادي في العمل المصرفي والمالي في الكويت والمنطقة. وقد تسلم نائب مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني عبد الله النجران التويجري الجائزة خلال حفل خاص أقيم مساء أمس الأول (الثلاثاء)، بحضور حشد من كبار رجال الاقتصاد والأعمال والإعلاميين. وقال التويجري: «إنه لمن دواعي سرورنا واعتزازنا البالغ أن نفوز مجدداً بجائزة أفضل بنك لعام 2011 من قبل مجلة آريبيان بزنس العريقة، وهو ما يشكل تأكيداً جديداً على الكفاءات والقدرات المتميزة التي ينفرد بها بنك الكويت الوطني على صعيد كوادره وإدارته التنفيذية، وشهادة أخرى على قوة أدائنا ومقدرتنا على تخطي الأزمات وتحقيق الأرباح بصورة مستدامة علاوة على ريادتنا في طرح المنتجات المصرفية المتخصصة والمبتكرة وحرصنا على توفير خدمات ميسرة تلبي احتياجات مختلف فئات وشرائح العملاء». وأضاف التويجري أن هذا التقدير جاء ليؤكد أيضاً المكانة الرفيعة التي يتمتع بها بنك الكويت الوطني على المستويين الإقليمي والدولي، ناهيك عن المستوى الرفيع لأدائه المهني والمصرفي الذي يحظى بتقدير كافة مؤسسات التصنيف المصرفية والإعلامية. وقالت مجلة آريبيان بزنس، التي دأبت على تقديم جوائزها السنوية للشركات الرائدة في قطاع الأعمال، في معرض تقديمها جائزة «أفضل بنك» لبنك الكويت الوطني إن اختيار الوطني جاء نتيجة النجاحات المهمة واللافتة التي يحققها على الرغم من تداعيات الأزمة المالية العالمية، حيث أثبت بنك الكويت الوطني أنه الأقدر على تجاوز الأزمات وتحقيق النتائج المشرفة بين نظرائه في المنطقة. ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى الشرق الأوسط من قبل مؤسسات ووكالات التصنيف العالمية المعتمدة «موديز» و«ستاندارد أند بورز» و«فيتش». كما حظي الوطني في عام 2010 على إجماع عالمي على اختياره أفضل بنك في الشرق الأوسط من قبل كبرى المؤسسات العالمية «يوروموني» و«غلوبل فاينانس» و«ذي بانكر»، وحافظ على موقعه البنك الأكثر أمانا في العالم العربي للعام الثاني على التوالي.

    «الكابلات» أفضل شركة صناعية
    حصدت شركة الخليج للكابلات جائزة افضل شركة صناعية، حيث تميزت عن غيرها من الشركات الصناعية في الكويت وتخطت الأزمة العالمية بنجاح كبير، حيث استطاعت تحقيق زيادة في المبيعات بحوالي %30.98 في عام 2010 لترتفع من 71.12 عام 2009 إلى 93.16 مليونا في 2010، أما استثمارات الشركة المالية فقد حققت ايضا زيادة في عائداتها لتصل إلى 30.64 مليون دينار مقابل 7.26 ملايين دينار عام 2009. وقد بلغ صافي الأرباح للشركة التي تعتبر أكبر شركات القطاع في العالم العربي من حيث القيمة السوقية حوالي 26.40 مليون دينار لعام 2010 مقارنة بــ 10.49 ملايين دينار عام 2009، محققا زيادة نسبتها حوالي %151.53. وتأمل الشركة أن يكون لها نصيب في تنفيذ سياسة المجموعة في تحقيق التنمية في المنطقة العربية ودول مجلس التعاون، على أن يكون لها نصيب كبير في مشاريع وخطط التنمية التي يتم تنفيذها حاليا في الوطن العربي، حيث انها تستهدف بشكل اساسي التنمية البشرية ذات العوائد على المواطنين بشكل أكبر، بالتوازي مع استفادة الشركة ومساهميها من هذه المشاريع المنفذة. وتعمل هذه الشركة الكويتية على الدخول إلى السوق القطري، خصوصا في ظل الخطط التنموية التي تنفذها الآن وتجهيزها لاستضافة بطولة كأس العالم في 2022، وذلك ضمن إطار توجه الشركة في الفترة الحالية والمقبلة نحو الاستثمارات الخارجية أكثر منها من المحلية.

    {الوطنية} أفضل شركة في قطاع الاتصالات
    حققت شركة الوطنية للاتصالات جائزة افضل شركة في قطاع الاتصالات رغم المنافسة الشديدة التي واجهتها في سوق الاتصالات بالكويت، فقد حققت نجاحات كبرى في الفترة الماضية، حيث تحتل اليوم مكانة رائدة في السوق، وهذا يعود الى استراتيجية الشركة الطموحة، التي تهدف الى الارتقاء بعلامتها التجارية عن طريق تقديم افضل الخدمات ونيل ثقة العملاء، وابتكار احدث المنتجات والخدمات والبرامج مثل برنامج «مكافآت الوطنية»، والذي انطلق في شهر اكتوبر من عام 2010، ويعتمد على مدى استفادة العميل من خدمات الوطنية وتحويلها الى نقاط واستبدالها تلقائيا بمكافآت مقدمة من شركاء الوطنية. وقد بذلت الشركة جهودا كبيرة من اجل نيل رضا العملاء باجراء المزيد من التحسينات على شبكة الخدمة وتطوير البيانات وتحديث الخدمة وادخال المزيد من المنتجات ذات الجودة الفائقة، والتي صممت حصريا لعملائها.

    «بوبيان» أفضل بنك إسلامي
    تمكّن بنك بوبيان - وللعام الثاني على التوالي - من الحصول على جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت لعام 2011 ضمن جوائز أربيان بزنس Arabian Busingess لقطاع الأعمال الكويتي والتي تعتبر من أرفع الجوائز وأكثرها مصداقية بسبب المعايير الصارمة التي تضعها الجهة المنظمة للجائزة. وتسلم مساعد المدير العام للدعم المصرفي في البنك أسامة الزيد الجائزة في الحفل، الذي أقيم مساء أمس الاول، بحضور عدد من قيادات ومديري البنك، الذين شاركوا في الاحتفال بهذا الانجاز. وكان نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للبنك عادل عبدالوهاب الماجد قد وجه الشكر للعاملين في البنك من خلال تعميم ارسله اليهم جميعا، معتبرا ان هذا الانجاز ما كان ليتحقق بعد فضل الله من دون جهودهم وما بذلوه خلال الفترة الماضية من مجهودات أثمرت في النهاية الفوز بهذه الجائزة الرفيعة المستوى.

    {إيكويت}: جائزة المسؤولية الاجتماعية
    فازت شركة «إيكويت للبتروكيماويات» بجائزة المسؤولية الاجتماعية لأن سعيها الدائم لتحمل مسؤوليتها تجاه المجتمع ترجم الى انجازات ومشاريع رائدة على مستوى المنطقة والى أسلوب عمل وفق قواعد تفوق متطلبات الجهات الرقابية.
    وقد بادرت الشركة ومنذ انطلاقها مسؤولية المشاركة في دعم ومساندة العمل التطوعي لخدمة المجتمع الكويتي من خلال برامج توعية هادفة مثل حملات حماية البيئة. وقد استطاعت العام الماضي 2010 تحقيق انجاز عالمي متميز بالوصول الى ما يقارب 25 مليون ساعة عمل آمنة متواصلة، اضافة الى كونها أول شركة كويتية تحصل على شهادة واعتماد منظمة الرعاية المسؤولة مما يؤكد التزام الشركة بسلامة كل ما يحيط بها من مجتمع وأفراد.

    الأفضل في قطاع الشحن.. {أجيليتي}
    فازت شركة اجيليتي للمخازن العمومية بجائزة أفضل شركة في قطاع الشحن، كونها تعتبر من أكبر الشركات في العالم لتقديم الخدمات اللوجيستية المتكاملة لقطاعات النشاط الاقتصادي والحكومات، وهي شركة مساهمة عامة، تبلغ ايراداتها السنوية 6.8 مليارات دولار، ويعمل بها أكثر من 34.000 موظف في أكثر من 550 مكتبا و120 دولة.
    وتسعى الشركة لتجاوز تداعيات مجموعة من الأزمات حلت في المنطقة وذلك وسط ظروف قاسية. وتكابد الشركة من أجل تعويض العقود التي فقدتها مع الجيش الأميركي، كما تسعى لتعظيم أرباحها، كما وتسعى الشركة منذ فترة لإعادة هيكلة عملياتها للتأقلم مع الواقع الجديد.

    كراون بلازا أفضل فندق لقطاع الأعمال
    استحق فندق كراون بلازا لقب أفضل فندق قطاع الأعمال، حيث صنف من أفضل الفنادق من فئة الخمسة نجوم في الكويت والمنطقة، صممته وطورته مجموعة إنتركونتيننتال «كراون بلازا»، ليصبح مكاناً تعشق البقاء فيه ، وتحب الخدمة التي تقدم إليك من خلال طاقم العمل الكبير. ويعد كراون بلازا أحد أفضل الفناق التي تناسب رجال الأعمال، فهو مدينة متكاملة في موقع متميز، تتعدد إمكاناته لتشمل التفوق في أعداد الغرف الفندقية، والأجنحة الملكية، والشقق الفندقية، وغرف اجتماعات، وقاعات كبرى للمؤتمرات والمعارض، وقاعات حفلات، وأكبر مجموعة مطاعم في الكويت، وأكبر منتجع سياحي وناد صحي.

    الأفضل في قطاع السياحة .. {بوخمسين}
    حصلت مجموعة بوخمسين على جائزة أفضل شركة في قطاع السياحة في 2011 ، نظراً لدورها الكبير ومساهمتها في تعزيز وتطوير واقع السياحة في الكويت، حيث يعمل فريق العمل جاهداً طوال الوقت بكفاءة عالية من حيث الأداء والخدمة، من أجل استمرار المسيرة الناجحة لهذه المجموعة، التي تضم الكثير من العلامات الفندقية العالمية، ومن أهم العلامات التجارية في المجموعة منتجعات الإنتركونتيننتال، ومنتجعات كراون بلازا، وفنادق ومنتجعات هيوليدي إن إكسبريس، وأجنحة ستايبريدج الفندقية .

    «الامتياز» الأسرع نمواً في 2011
    استحقت شركة الامتياز وبجدارة ان تكون الشركة الأسرع نمواً في الكويت لعام 2011 وذلك بسبب ما سجلته الشركة من ارباح قياسية تثبت قدرتها على تخطي الازمات وتجاوز التحديات، كما انها استطاعت ان تحافظ على جودة اصولها التي تعتبر الافضل بالمعايير الاستثمارية، وذلك بفعل السياسة المتحفظة التي تنتهجها منذ تأسيسها وادارة المخاطر الرصينة لديها وأسس الحوكمة التي تتبعها، الى جانب استقرار ادارتها ووضوح رؤيتها.
    وقد حققت الشركة ارباحاً صافية بلغت 41.3 مليون دينار عن العام المنتهي في 31 ديسمبر 2010، مقابل 15.4مليون دينار عن 2009، أي بزيادة قدرها %168.2.

    أفضل شركة في تقنية المعلومات.. «ITS»
    حصدت شركة ITS جائزة أفضل شركة في تقنية المعلومات لعام 2011 ، حيث تعد المجموعة الفائزة من الشركات الرائدة في مجال تقديم حلول تقنية المعلومات، حيث توفر حلولها وخدماتها المتقدمة للقطاعات المصرفية التقليدية والإسلامية ، على الصعيدين الإقليمي والدولي. وتستحوذ الشركة على الحصة الأكبر في سوق البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية من حجم هذا السوق المتنامي، وذلك نتيجة الحلول المبتكرة التي تقدمها لهذه الأسواق، وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر الشريك المفضل لتقنية المعلومات.

    «الخليج» أفضل بنك في قطاع التجزئة
    حصد بنك الخليج جائزة «أفضل بنك في قطاع الخدمة المصرفية الشخصية» من مجلة أربيان بزنس. وبهذه المناسبة، قال مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الخليج علي شلبي: نحن سعداء جدا بحصولنا على جائزة «افضل بنك في قطاع الخدمة المصرفية الشخصية» التي تعبر عن مدى التقديرين المحلي والإقليمي لجهودنا المبذولة، لتوفير أفضل الخدمات للعملاء. كما نفخر بفوزنا بها للعام الثاني على التولي، الشيء الذي من شأنه ان يؤكد على نجاح وجودة خدمة العملاء التي صممت خصيصا وفق احتياجاتهم. هذا، وسوف نظل دائما حريصين على إيجاد كل ما هو جديد ومبتكر للتأكيد على مكانتنا كبنك رائد في الكويت. وأفاد بأن جائزة اليوم تأتي تتويجا لعدد من الجوائز المهمة الأخرى، التي فاز بها أخيرا بنك الخليج تقديرا لخدماته المتميزة خلال عامي 2010 و2011.

    «المركز» أفضل شركة استثمارية
    حصدت شركة المركز المالي جائزة افضل شركة استثمارية، حيث جاءت الشركات في طليعة شركات الاستثمار المتخصصة بادارة الاصول، وبقيت الشركة تحافظ على مستوى جيد في الاداء على الرغم من تأثيرات الازمة العالمية التي عصفت بمعظم شركات الاستثمار الكويتية.
    وظلت الشركة تحافظ على ادائها الجيد حتى هذا العام، حيث اعلنت عن حصولها على جائزتين من «ليبر» لعام 2011 عن صندوقي «الممتاز» و«المركز الاسلامي»، كأفضل صناديق للاسهم في الكويت للسنوات الخمس الماضية، وبهذا يصل مجموع جوائز «ليبر» التي حصلت عليها صناديق المركز للاستثمارات في اسهم منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الى عشر جوائز خلال السنوات الخمس الماضية.
    ويعود ذلك الى تطبيقها سياسة التحفظ في ادارة المخاطر في تحقيق اعلى دخل ممكن من خلال توزيع الاصول بالاستناد على اسس وسياسات مدروسة.

    «الخليج للتأمين» أفضل شركة في قطاعها
    استحقت شركة الخليج للتأمين لقب أفضل شركة تأمين في الكويت، فالشركة تصنف كواحدة من أفضل عشر شركات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا من حيث اجمالي الاقساط المكتتبة، والريادة في سوق التأمين الكويتي للسنة الثامنة على التوالي وذلك في ما يتعلق بالاقساط المكتتبة والارباح الفنية، والمحافظة على تصنيف الشركة من قبل وكالة ستاندرد اند بورز العالمية لقوة الملاءة المالية والائتمان طويل الاجل الى +BBB ايجابي، إلى جانب الحصول على جائزة افضل شركة تأمين في الشرق الاوسط لهذا العام من قبل «وورلد فاينانس- لندن».
    وحققت الشركة فائض اكتتاب تأميني ملحوظ بما يعادل 8.04 ملايين دينار مقارنة بــ4.46 ملايين في 2007 بمعدل نمو %80.3، وحافظت الشركة على حسابات العملاء الرئيسيين .

    «الأحمدية» أفضل شركة في قطاع الإنشاءات
    فازت شركة الأحمدية للمقاولات بجائزة أفضل شركة في قطاع تعتبر افضل وأكبر شركات المقاولات في الكويت، وتمتاز بكونها من القلة القليلة التي تقوم بتنفيذ ما تلتزم به من أعمال بنفسها ولا تبيع عقودها للغير.
    ولشركة الأحمدية بصمة واضحة في الكويت من خلال تطويرها لمشاريع هامة وكبيرة من أبراج مثل: برج الحمرا وبرج سعود وبرج الراية، ومراكز تجارية مثل مجمع الوادي والكوت ومركز 360 وفنادق مثل كورت يارد ماريوت وفندق روتانا وسفير لبنان وجي دبليوم ماريوت ومشافي مثل مستشفى السيف ومستشفى ومدرجات المطارات مثل مدرجات المطار الأميري وهنغارات مطار الأمير ومناطق صناعية وغيرها من مشاريع النفط والغاز والمشاريع الصناعية.

    غيداء الخالد سيدة أعمال عام 2011
    قالت رئيسة مجلس الادارة ومديرة ادارة العمليات في شركة أسيكو للانشاءات غيداء الخالد بمناسبة حصولها على جائزة سيدة الأعمال لعام 2011 ان هذا التكريم يأتي لانجازات الشركة الكبيرة المتمثلة في الانتهاء من برجين، أولهما في دبي وهو جال تاور دبي، والثاني برج نسيمة. وقد تمكنت الشركة من تحقيق الكثير من الانجازات، لافتة الى أن الجائزة تأتي لجهود الشركة والعاملين بها في رفع اسمها وتصنيفها ضمن أفضل شركة في قطاع الانشاءات محلياً وعالمياً. ولفتت الى أن الشركة لديها استعداد بتوفير المواد الأولية لمشاريع خطة التنمية، كاشفة النقاب عن قيام الشركة بتطوير مصنع الاسمنت لديها ليتضاعف الانتاج الى 4000 طن يومياً ونسعى للتوسع في مصانع الشركة بالسعودية وذلك لمواكبة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


    محمد الشايع عبد الله التويجري عدد من الفائزين بالجوائز غيداء الخالد
يعمل...
X