إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لطلاب «التطبــيقية» مناهج إضافية وإطلاق برنامج لإعداد المتفوقين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لطلاب «التطبــيقية» مناهج إضافية وإطلاق برنامج لإعداد المتفوقين

    إطلاق برنامج لإعداد المتفوقين

    مناهج إضافية لطلاب «التطبــيقية»


    • عمرو بيومي - أبوظبي



    البرنامج يهدف إلى صناعة شباب قادر على البحث العلمي. الإمارات اليوم


    قررت معاهد التكنولوجيا التطبيقية تدريس مناهج إضافية لمادتي الرياضيات والعلوم لطلبة الصف التاسع المتفوقين في فرعي المعاهد في أبوظبي والعين، كمرحلة أولى ضمن برنامج «العلوم المتقدمة». ووقعت المعاهد مذكرة تفاهم مع جامعة خليفة، لإطلاق البرنامج بدءاً من شهر سبتمبر المقبل لإعداد الطلاب المتفوقين في الرياضيات والعلوم بالثانوية التطبيقية،للالتحاق بالمرحلتين الجامعية والدراسات العليا في الجامعات المحلية والدولية.
    وقال مدير عام المعاهد الدكتور عبداللطيف الشامسي، إن برنامج العلوم المتقدمة، يطبق من الصف التاسع حتى الصف الثاني عشر، وتركز مناهج البرنامج على مادتي الرياضيات والعلوم بفروعها (الفيزياء والكيمياء والأحياء)، مدعمة بالعديد من التطبيقات العملية والتجارب المخبرية لتعزيز مهارات التفكير التحليلي والمنطقي وحل المسائل العملية.
    وأوضح أن البرنامج سيتم تطبيقه على فرعي المعهد في أبوظبي والعين فقط كمرحلة مبدئية، وتعميمه بعد تقييمه على بقية الفروع مستقبلاً، لافتا الى انه سيتم اختيار 20 طالباً و20 طالبة من المتفوقين في كل معهد للالتحاق بهذا البرنامج.
    وأضاف ان المخرجات التعليمية للبرنامج تطمح إلى تأهيل الطلاب لاجتياز الاختبارات الدولية ذات القياسات الأكاديمية العالية في مواد الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية، فيما يقوم بتنفيذ البرنامج والتدريس فيه معلمون متخصصون ذوو كفاءة علمية عالية، لتحقيق الأهداف المرجوة.
    وأكد الشامسي أن البرنامج يعد برنامجاً أكاديمياً جديداً، يعمل على إعداد الطلاب المتميزين أكاديمياً، ويجعلهم أكثر قدرة ومهارة على القيام بمتطلبات الاقتصاد المعرفي .
    من جانبه عزا رئيس جامعة خليفة البروفيسور تود لارسون، مشاركة الجامعة في البرامج الخاصة بمعاهد التكنولوجيا التطبيقية الى وجود روابط مشتركة بين المؤسستين، بالإضافة الى ان هذه البرامج ستفيد الجامعة في تكوين طـلاب قادرين على الالتحاق بالبرامج العلمية الجديدة التي أطلقتها الجامعة مثل الطـب والهندسة
    وأكد مدير عام جامعة خليفة، الدكتور عارف الحمادي، أن البرنامج يعمل على نشر ثقافة البحث العلمي بين الشباب والتركيز على مدى أهميتها في دعم الاقتصاد المعرفي الذي تطمح إلى تحقيقه دولة الإمارات، وذلك بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي، من خلال الانخراط المبكر للطلاب في نشاطات البحث العلمي للهيئة التدريسية، ليعتادوا على نمط الحياة الجامعية، مشدداً على أنه قد تم إعداد مناهج البرنامج بحيث يتمكن الخريجون من تخطي السنة التحضيرية في الجامعة ومواصلة التفوق والتميز طوال دراستهم وحياتهم العملية.
يعمل...
X