إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في الاتحاد الاوروبي وزراء الزراعة يعقدون اجتماعا طارئا في لوكسمبورغ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في الاتحاد الاوروبي وزراء الزراعة يعقدون اجتماعا طارئا في لوكسمبورغ

    وزراء الزراعة في الاتحاد الاوروبي
    يعقدون اجتماعا طارئا في لوكسمبورغ

    الزراعة والثروة الحيوانية
    لوكسمبورغ - 7 - 6 (كونا)
    يعقد وزراء الزراعة الاوروبيون اجتماعا طارئا في لوكسمبورغ اليوم لبحث الأزمة الغذائية الناجمة عن تفشي بكتيريا "اي كولاي" التي تسببت في وفاة 22 شخصا في أوروبا.
    وقال مفوض الصحة لدى الاتحاد الاوروبي جون دالي في تصريحات للصحفيين "انه يتطلع الى ان يتوصل الاجتماع الى نتائج مثمرة للتعامل مع هذه الازمة والسيطرة عليها".
    ومن المتوقع ايضا ان يناقش وزراء الزراعة الحظر على الواردات من الخضراوات الطازجة من روسيا الى اوروبا بسبب الازمة الغذائية الناجمة من تفشي بكتيريا "اي كولاي".
    وكانت السلطات الألمانية أنحت باللائمة في أول الأمر على خيار اسباني ملوث في انه مصدر تفشي بكتيريا "اي كولاي" لكنها اعترفت في وقت لاحق بأنها كانت مخطئة.
    من جهتها قالت ليير باخين وزيرة الصحة الأسبانية "نرغب في الاعراب عن استيائنا من الطريقة التي تم التعامل بها مع الأزمة الأمر الذي أضر بمصالح بلدنا".
    وأضافت "سنطالب بالفعل بدفع تعويضات عن الأضرار الخطيرة التي يتعذر اصلاحها التي تكبدتها اسبانيا وسنطالب أيضا المفوضية الأوروبية بتعزيز وتحديث أنظمة التحذير المعنية بسلامة الغذاء".
    وأرسل الاتحاد الاوروبي فرقا لسلامة الأغذية الى المانيا لمساعدة السلطات في تحديد مصدر وباء "اي كولاي" المميت الذي أسفر عن مقتل 22 شخصا على الأقل في أوروبا في الأسبوع الماضي.(النهاية) ن خ / ش ع ل كونا071240 جمت يون 11
يعمل...
X