إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المسرح الوطنى الجزائرى مديره يهدى السيد محمد اسطوانات موسيقى نادرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المسرح الوطنى الجزائرى مديره يهدى السيد محمد اسطوانات موسيقى نادرة



    مدير المسرح الوطنى الجزائرى

    يهدى السيد محمد اسطوانات موسيقى نادرة


    السيد محمد يتسلم الهدية التذكارية
    كتب جمال عبد الناصر
    حل الكاتب المسرحى السيد محمد على رئيس البيت الفنى للمسرح، ضيفا على ندوة تكريمية خاصة، والتى أقيمت له بمدينة الجزائر العاصمة التى زارها على رأس وفد مسرحى مصرى، فى أول مشاركة مصرية فى فعالية ثقافية تقام بالجزائر عقب الأزمة الشهيرة بين البلدين.
    أدار الندوة الإعلامى الجزائرى عبد الرازق بوكبة، الذى طرح العديد من التساؤلات على السيد محمد على حول مشواره الإبداعى والمشهدين الثقافى والسياسى فى مصر حاليا.
    تحدث محمد على فى الندوة التى حرص على حضورها والمشاركة فى فعاليتها عدد كبير من المسرحيين الجزائريين، تحدث عن تخيله لشكل المسرح المصرى بعد ثورة 25 يناير، وملامح رحلة البحث عن هوية جديدة ومغايرة، كما تحدث السيد محمد على عن مجمل أعماله الدرامية والتى لم تخل جميعها من "الهم العربى".
    تطرق الحوار المفتوح بين السيد محمد على والمسرحيين الجزائريين عن الأزمة التى مرت بها العلاقات بين البلدين عقب مباراة كرة القدم بين فريقيهما، وهنا علق السيد قائلا: إن جميع المصرين استنكروا ما قاله بعض الإعلاميين المصريين الذين أساءوا إلى شهداء ثورة الجزائر.
    وفى نهاية الندوة التى استغرقت قرابة الساعتين، قام إبراهيم نوال المدير الفنى للمسرح الوطنى الجزائرى بتكريم السيد محمد على وأعطاه هدية تذكارية عبارة اسطوانات تحمل الموسيقى الأندلسية الجزائرية التراثية.
يعمل...
X