Announcement

Collapse
No announcement yet.

أكثر من مجرد كرة قدم كأس العالم للسيدات - ترجمة: العنود الزايد

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أكثر من مجرد كرة قدم كأس العالم للسيدات - ترجمة: العنود الزايد

    كأس العالم للسيدات
    أكثر من مجرد كرة قدم

    ترجمة: العنود الزايد


    ألمانيا. (الحياة)




    تقام بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2011 في ألمانيا هذا العام من 26 حزيران (يونيو) وحتى 17 تموز (يوليو)، وسيتنافس في هذا الحدث الرياضي 16 فريقاً نسائياً على لقب بطولة كأس العالم.
    وليس الهدف من البطولة عرض رياضة جذابة، إنما لجعلها صديقة للمناخ وخير مثال على حماية البيئة.
    كما أوضح رئيس اللجنة التنظيمية ولاعب ألمانيا السابق ستفي جونز، أن هذا هو المقصود من شعار «الجانب الجميل من 11». وسيكون موعد انطلاقة المباريات قريباً في 9 مواقع مختلفة من جميع أنحاء ألمانيا.
    إذ ستقام مباراة الافتتاح يوم 26 يونيو في برلين. ثم بعد ثلاثة ستشهد فرانكفورت المباراة النهائية.
    الهدف الأخضر 2011
    تقام البطولة بعنوان «الهدف الأخضر2011» الذي يشمل خمسة مجالات أساسية «المياه، والتخلص من النفايات، وخدمات الضيافة، والطاقة، والنقل». وسترى الطاقة اللازمة في الملاعب والإدارة مكتسبة من مصادر الطاقة المتجددة وخفض حجم النفايات.
    ويأخذ التأثير المقصود على المدى الطويل لكأس العالم للسيدات أشكالاً عدة، منها أن تعرض الرياضة التي تترك انطباعاً دائماً. وفي الوقت ذاته تأمل الفرق أن البطولة ستكون بمثابة دفعة قوية في احتراف كرة القدم النسائية. ولا يزال كسب العيش من كرة القدم غير ممكن لجميع اللاعبات، وعلى رأس ذلك كله وضع منظم كأس العالم ستفي جونز استراتيجية للتخفيف من اثار المنافسة على المدى الطويل في البيئة.
    وسيقوم المنظمون أيضاً بوضع تركيز كبير على وسائل النقل العام، وبهدف واحد هو «حكاية صديق البيئة».
    مدربات الصدارة
    عندما ينطلق العمل في كأس العالم لكرة القدم النسائية 2011 في ألمانيا، لا بد من تسليط الضوء بالأخص على ستة أشخاص، إذ انه على الأرجح سيتم تدريب ستة فرق من 16 من سيدات في نهائيات كأس العالم. وهذا يدل على النمو السريع باتجاه التدريب النسائي في السنوات الأخيرة، ما كان نادر الحدوث أصبح الآن شائعاً بشكل متزايد نحو أعلى مستويات للعبة المرأة.
    أما بالنسبة للدولة المضيفة وحامل لقب كأس العالم ألمانيا فستقودها المدربة سيلفيا نيد الحائزة على جائزة أفضل مدربة في العالم من الفيفا في كانون الثاني (يناير) الماضي.
Working...
X