إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلاء الجدران ومزج الألوان هو حجر الأساس في ديكور البيت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طلاء الجدران ومزج الألوان هو حجر الأساس في ديكور البيت

    مزج الألوان في الديكور
    طلاء الجدران هو حجر الأساس الذي يوضع في بداية مشروع ديكور البيت، وعلى أساسه يتحدد ستايل الأثاث وألوانه وكذلك الفرش. لذلك تتوقف كل فتاة كثيراً قبل أن تحدد لون طلاء الجدران. ويميل غالبية الناس لاختيار ألوان الطلاء من دائرة الألوان المحايدة (وتشمل الأبيض والرمادي والعاجي بدرجاتها)، وذلك لأن تلك الألوان تتناسب مع كل الألوان الأخرى وتصلح لكل ستايلات الأثاث، وكذلك لأنها تتيح لهم الفرصة لتنويع وتغيير الأثاث دون الحاجة لتغييرها.
    ولكن مع تطور الديكور وسهولة تنفيذ الأفكار الجديدة والجريئة عن ذي قبل، أصبح طلاء الجدران الآن فناً منفصلا بذاته ولم يعد من الثابت أن تكون كل الجدران بلون واحد، أو أن تكون ألوان الأثاث امتدادا لألوان الجدران. وفي هذا الموضوع، سنرى نماذج رائعة للمزج الذكي بين ألوان الجدران والأثاث.



    العاجي بلمسات من الأصفر والذهبي:
    سبق القول إن أغلب الناس يرتاحون لاختيار الألوان المحايدة كالأبيض والعاجي، فإن كنت تميلين لهذا الاتجاه يمكنك إضافة ألوان أخرى ليبدو بيتك بمظهر فريد وغير تقليدي. فمثلاً، يمكن أن تكون الجدران بدرجتين من العاجي، والعاجي المطفي العادي، والعاجي بلمسة من اللون الأصفر، كما نرى في هذا المطبخ الذي تتفاعل فيه درجات العاجي في الجدران والأرفف مع رتوش من اللون الهافان في سطح الطاولة تضيف مزيدا من الإشراق للمطبخ.



    وفي المساحات الواسعة، ومع الإضاءة الجيدة، يمكنك تنفيذ نفس المزيج السابق من الألوان ولكن بدرجات زاهية أكثر، مثل غرفة المعيشة المبينة في الصورة، طلاء عاجي زاهٍ، مع أطراف الجدار من الخشب الأبيض، وأثاث عصري (صوفا ستايل أمريكي) باللون العاجي، يتوسطه كراسي من الخشب العاجي وتنجيد أصفر تتماشى مع اللمسات الذهبية في الطاولة. وكنوع من كسر موجة اللون العاجي بدرجاته، اختار المصمم إكسسوارا من الزرع (اللون الأخضر).



    الأزرق والهافان.. جرأة وتفرد:
    ويتيح لكِ الاتجاه العصري الحديث مجموعة من الألوان الجريئة التي تجعل يبتك يبدو بمظهر فريد، تأتي على رأسها ألوان الأخضر الزاهي (لون الزرع)، والأخضر الداكن، والأزرق التركواز، والأزرق البحري الداكن كما نرى في هذه الغرفة. حيث اختار المصمم درجة غير منتشرة من اللون الأزرق البحري لطلاء الجدار، ولأن هذا اللون داكن، احتاج أن يكون الأثاث بلون دافئ، فاختار أن يكسوه بدرجات الأحمر والبرتقالي (مخطط ومزخرف بزهور نباتية)، وكرر المصمم نفس الألوان في اللوحة الزيتية، وكذلك في السجادة ولكن بدرجات داكنة من الأحمر والهافان مع نقوش مفرغة باللونين الأزرق الداكن والأسود.



    وتعتبر ثنائية الأزرق والأصفر، أو الأزرق والهافان من أكثر الثنائيات جرأة وابتكاراً في الستايل العصري الحديث ولكن يحتاج التعامل معها للحذر والذكاء، مع عدم تكرارها في البيت كله كما نرى في الصورة الملحقة. غرفة بورق حائط كلاسيكي بدرجتين من الأزرق (داكنة، وثانية بلمسة فضية لامعة)، ووحدة إضاءة من النحاس بستايل يتماشى مع الجدران الكلاسيكية، وتتناسق وحدة الإضاءة (النحاس وهو امتداد للأصفر والهافان) مع الأرض التي تأتي من الباركيه الهافان، وكذلك مع طلاء الممر بدرجة فاتحة من نفس اللون.



    لون الشوكولاتة والورد:
    ويحب بعض الفتيات مزج الألوان الزاهية جداً مع أخرى داكنة بشكل فريد، وإليك نموذجا لغرفة معيشة رائعة كمثال على ذلك: الجدران بطلاء بني مائل للأحمر (لون الشوكولاتة)، الأرض من الباركيه الهافان الفاتح، أثاث ستايل عصري أمريكي مخطط بدرجات الأحمر والوردي والبني، واستغل المصمم لمسة اللون الأحمر في طلاء الجدران وأبرزها في الستائر والأثاث وساعدت الإضاءة الطبيعية على إظهارها بشكل مشرق.



    كلاسيكية الرمادي:
    ويفضل الكثير من الناس الألوان الهادئة في الأثاث والطلاء، كما نرى في غرفة المعيشة التالية التي وإن كانت بطلاء بيج داكن وأثاث بيج فاتح إلا أن وضع المصمم لصوفا طويلة في المنتصف باللون التركواز الهادئ جعل الغرفة تبدو بشكل مختلف، مع وسادات صغيرة تكرر نفس اللونين (البيج والتركواز) ولكن بطباعة جلود الحيوانات مع وسادة هافان مائل للأحمر كسرت موجة الألوان الهادئة لتجعلها تبدو أكثر إشراقاً.
يعمل...
X