إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصين تخطط لإطلاق ‘قمر’ صناعي يضيء الشوارع ليلاً

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصين تخطط لإطلاق ‘قمر’ صناعي يضيء الشوارع ليلاً

    قد يصبح هناك قريباً شركات لإضاءة السماء في الليل Night Skyies. فالعلماء الصينيون يخططون لإطلاق “قمر” صناعي Artificial Moon إلى مدار حول الأرض عام 2020م لإضاءة شوارع مدينة صينية بعد حلول الظلام.

    ويأمل العلماء أن يستطيعوا تعليق القمر المصنوع من قبل الإنسان Man-Made Moon فوق مدينة شنغدو Chengdu عاصمة إقليم سيشوان Sichuan في جنوب غرب الصين. وسيحمل جسم المبادرة السماوية، وهو بشكل أساس قمر صناعي مضيء، سيحمل غطاءً عاكساً لتجميع ضوء الشمس وتحويله إلى الأرض، حيث سيحل محل أضواء الشوارع في الليل.
    سكس محارم جديد - سكس امهات مترجم - سكس ديوث xnxx - اغتصاب امة في الحمام
    وقد قدر العلماء قوة إضاءة قمرهم الصناعي بثمانية مرات إضاءة القمر الأصلي. كما سيدور أقرب بكثير من الأرض من القمر، إذا سيكون على بعد حوالي 500 كم منها، مقارنة ببعد القمر البالغ 380 ألف كم.


    لكن هذه الخطة الطموحة تبقى غير قادرة على إضاءة كل السماء. ويقول مدير المشروع ” أنه يتوقع إضاءة في عيون البشر، تساوي حوالي خُمس إضاءة الشوارع العادية”. ويقدر أن الأقمار الجديدة يمكنها أن توفر على مدينة شنغدو بحوالي 1.2 مليار يوان (173 مليون دولار) من تكاليف الكهرباء سنوياً، كما قد يمكن أن يساعد أول المستجيبين لانقطاعات التيار الكهربائي والكوارث الطبيعية. وإذا تبين أن المشروع ناجح، فإنه من الممكن أن ينضم له ثلاثة “أقمار” جديدة في السماء عام 2022م.


    لكن هناك الكثير من الاختبارات التي يجب عملها للتأكد من أن الخطة قابلة للتطبيق، وأنها لن تسبب تأثيراً ضاراً على البيئة الطبيعية. وسيتم إجراء التجارب في صحراء غير مأهولة فقط، بحيث لا تتداخل الحزم الضوئية للتجربة مع أي شخص أو جهاز مراقبة فضاء على الأرض.


    وقد سبقت هذه التجربة تجربة روسية في التسعينات من القرن الماضي لإضاءة المدن الشمالية المحرومة من ضوء الشمس لكنها فشلت وتم التخلي عنها عام 1999م.
    نيك هندي جديد - سكس برازيلي ساخن - سكس رومانسي - سكس مغربي - سكس ديوث اجنبي - سكس خيانه زوجيه
    كما قامت شركة أمريكية تدعى المخبر الصاروخي Rocket Lab بإطلاق “نجم صنعي Artificial Star” إلى الفضاء في شهر كانون الثاني/ يناير هذا العام، وسمته “نجم الإنسانية Humanity Star”.لكن المشروع انتُقِد لمساهمته في التلوث الضوئي الصنعي Artificial Light Pollution والتبعثر في مدار الأرض.
يعمل...
X