إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اضرار المنشطات و هرمونات النمو علي الجسم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اضرار المنشطات و هرمونات النمو علي الجسم

    المنشطات الاندروجينية البنائية ، هي مركبات تحتوي على مشتقات صناعية لهرمون الذكورة هرمون التستوستيرون ، ومن المعروف أن جميع المنشطات الجنسية والرياضية تقوم بعمل المنشطات البنائية الاندورجينية ، والتي يتم استعمالها بالحقن أو عن طريق الفم في دورات محددة حتى يصل المتعاطي للفوائد المرجوة ليتوقف عنها ، وتختلف فترة الدورات من شخص لآخر تبعا للغرض التي استعملت لأجله .

    ينتج عن تعاطي المنشطات الجنسية والرياضية والتي تندرج تحت قائمة المنشطات الإندروجينية البنائية العديد من الآثار والتي تعدمن الأغراض التي تستعمل لأجلها وهي كالآتي :
    – تحفيز تصنيع البروتين في العضلات .
    – التئام وعلاج الجروح .
    – تعزيز نمو العظام وزيادة ترسيب الكالسيوم .
    – منع فقدان النيتروجين وخروجه مع البول .
    – التأثيرات الاندروجينية والتي تتمثل في تطوير والحفاظ علىالصفات الجنيسة الذكورية الأولية والثانوية .

    تستخدم المنشطات من قبل فئات معينة من الناس يمكن تصنيفهم كالآتي :
    – الرياضيين : حيث يلجأ البعض منهم لاستعمال المنشطات الاندروجينية البنائية لزيادة مستوى أدائهم الرياضي في المسابقات ، وهو ما تعاقب عليه القوانين الرياضية الدولية .
    – الأشخاص المهتمين بصورة أجسامهم والساعين للحصول على أشكال عضلية ضخمة .
    – المهنيون : حيث يلجأ بعض رجال الحراسة والأمن لتناول المنشطات الاندروجينية البنائية للحصول على عضلات قوية بأحجام ضخمة ، والتي يتم طلبها في شروط الالتحاق في هذه الوظائف .
    – المراهقون : حيث يرغب الأولاد الحصول على أجساد وعضلات كبيرة تقليدا للاعبين والمشاهير .

    الآثار الجانبية لاستعمال المنشطات :
    – تساقط الشعر .
    – حب الشباب .
    – الأرق .
    – الصداع .
    – اليرقان .
    – ارتفاع ضغط الدم .
    – زيادة نسبة الكوليسترول في الدم .
    – احتفاظ الجسم بالماء .
    – اصابة المراهقين بقصر القامة .
    – زيادة العدوانية (الرد الذهاني الحاد) .
    – الاكتئاب .
    – العصبية وسرعة الانفعال .
    – تغيرات في الرغبة الجنسية بالزيادة أو النقص .

    آثار جانبية تصيب الرجال :
    – مشاكل البروستات .
    – صغر الخصيتين .
    – العقم .
    – تضخم الثدي .

    آثار جانبية خاصة بالنساء :
    – تضخم البظر .
    – صغر الثدي .
    – خشونة الصوت .
    – عدم انتظام الدورة الشهرية .
    – زيادة نمو الشعر في الجسم والوجه .
    – تضرر الجنين في الحوامل .

    الرد الذهاني الحاد : وهو مصطلح توصف به السلوكيات العدوانية التي تصيب متعاطي المنشطات الاندروجينية البنائية ، والتي تستمر لفترة قصيرة لتنتهي بعد التوقف عن استعمالها ، وليس هناك من تفسير طبي للإصابة بهذه الأعراض حتى الآن .

    عقاقير أخرى يستعملها متعاطو المنشطات :
    * هرمون النمو البشري : ويعمل على الكربوهيدات ، الدهون ، البروتين ، ويستخدم بنفس أغراض المنشطات للحصول على هيئة عضلية ضخمة ، ولكن تناول جرعات كبيرة من هرمون النمو البشري من الممكن أن يؤدي للإصاب بتضخم النهايات (اليدين ، الأقدام ، والوجه) ، تضخم القلب ، السكري ، آلام المفاصل ، أمراض القلب .

    * الإنسولين : والذي يستخدم في مرضى السكري لدوره في هضم البروتين ، الكربوهيدرات ، الدهون ، وتنظيم مستوى الجلوكوز في الدم ، والذي قد يسبب التشنجات ، الاختلال العقلي ، الغيبوبة ، تلف المخ والوفاة .

    * المحفزات : الأمفيتامينات ، الايفيدرين التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي ، ويستعملها البعض للتنشيط في الدورات الرياضية والمسابقات ، وهي ذات آثار جانبية مثل الاكتئاب ، القلق ، الإحساس بالسخونة ، صعوبة النوم .

    * مدرات البول : والتي قد يستخدمها البعض لخسارة الوزن ، حيث أنها تقلل تجمع السوائل في الجسم ، ولكنها قد تؤدي لجفاف الجسم ، الإغماء ، الدوخة ، توقف القلب والموت .
    سكس جماعي
    * حاصرات بيتا : هي علاجات لارتفاع ضغط الدم والتي قد تؤدي لزيادة الوزن ، ولكنها ذات آثار جانبية مثل رعشة اليد ، الإصابة بالربو .
    قصص سكس نيك محجبة سكس دياثة
    * تاموكسفين : الذي يمنع عمل هرمون الاستروجين لذا يستعمل لعلاج تضخم الثدي في الرجال ، وهو ذو أعراض جانبية عديدة مثل احمرار الوجه ، النزيف المهبلي ، اضطرابات الجهاز الهضمي .
    سكس امهات نيك بزاز عريانة سكس سحاق محارم
    * موجهة الغدد التناسلية المشيمانية البشرية : يعمل على تحفيز هرمون الذكورة هرمون التستوستيرون ، والذي يعرف بالآثار الجانبية مثل الصداع ، الاكتئاب ، التعب ، التهيج العصبي ، تضخم الثدي لدى الرجال .
    سكس سادي فيلم نيك لبناني سكس ياباني
    * مستقبلات بيتا 2 الاندريجينية (كلينبوتيرول) : والتي تعمل على زيادة وزن الجسم ولكنها من المحفزات الخطيرة عند استعمالها بجرعات كبيرة ، إذ تؤدي لزيادة خفقان القلب ، القلق ، صعوبة النوم ثم الخمول والإصابة بمرض النوم ، كما يؤدي استعمالها لخلل في كهربة القلب .
يعمل...
X