إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

على إيقاع الأمطار صابر الرباعي يغني في "موازين"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • على إيقاع الأمطار صابر الرباعي يغني في "موازين"

    قال إنه يحب سماع الزغرودة المغربية
    صابر الرباعي يغني في "موازين" على إيقاع الأمطار


    صابر الرباعي أمسك ببعض قطرات المطر


    توفيق أبو آية - المغرب
    أصر الفنان التونسي صابر الرباعي على إتمام السهرة الخامسة من مهرجان "موازين" على الرغم من الأمطار التي هطلت مساء أمس بمدينة الرباط.

    واستمر الرباعي في الغناء على مسرح النهضة في الحفل الذي أقيم ليل الأربعاء 25 مايو/أيار 2011م، وأقدم على النظر إلى السماء عدة مرات، ثم أمسك بيده بعض قطرات الأمطار، وقال للجمهور الرباطي حينها: "إنها أمطار الخير".

    واتخذ الجمهور موقف الإصرار نفسه، على الرغم من عدم توفر المظلات لدى أغلبهم، وأظهروا متابعة مع ما قدمه صابر من أغان متناسين وقع الأمطار من شدة التأثر.
    وخاطب صابر الرباعي جمهوره على امتداد السهرة، كما لفت إلى أنه يحب سماع الزغرودة المغربية، ما دفع الجمهور إلى تحيته بزغاريد متتابعة.

    وأظهر الفنان التونسي تجاوبا مع الجمهور -وخاصة القريب من خشبة المسرح- وقدم لهم عددا من أغانيه العاطفية، كما أدى أغاني تنتمي إلى التراث الفني المغربي من بينها أغنية "علاش يا غزالي" للفنان المغربي الراحل المعطي بنقاسم، وأغنية "يا بنت بلادي عجبوني عينيك" للفنان الراحل عبد الصادق أشقارة، وهي الأغنية التي غنتها أسماء المنور على مسرح النهضة قبل أيام.

    وخلف أداء الرباعي لأغان مغربية تنتمي إلى فترة الخمسينيات تفاعلا كبيرا لدى الجمهور، الذي رد بالصراخ والزغاريد، قبل أن يصعد شاب، ويقدم علما مغربيا لصابر الرباعي، وفي تلك اللحظة نزع صابر سترته ولبس العلم المغربي وغنى به لدقائق عدة.

    وخلال السهرة الفنية، غنى الفنان التونسي كذلك أغاني شرقية وتونسية، من بينها: "أتحدى العالم" ،"طاير يا الطاير"، "مزيانة"، "عز الحبايب"....

    يذكر أن السهرة الفنية كانت قد افتتحت بمشاركة الفنانة المغربية "حسناء زلاغ" التي أدت مختارات من أغانيها إلى جانب غنائها قطعا فنية من التراث المغربي، قبل أن تترك المسرح لصابر الرباعي.
يعمل...
X