إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"شجرة الحياة" لتيرينس ماليك الفيلم الذي نال جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "شجرة الحياة" لتيرينس ماليك الفيلم الذي نال جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان

    جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان لفيلم
    "شجرة الحياة"
    لتيرينس ماليك
    منحت جائزة السعفة الذهبية في الدورة الرابعة والستين لمهرجان كان الاحد لفيلم "تري اوف لايف" (شجرة الحياة) للمخرج الاميركي تيرينس ماليك (67 عاما) فيما فازت الاميركية كيرستن دانست والفرنسي جان دوجاردان بجائزة افضل ممثل وممثلة.

    فازت الممثلة الاميركية كيرستن دانست (29 عاما) بجائزة افضل ممثلة عن دورها في فيلم "ميلونكوليا" من اخراج الدنماركي لارس فون ترير والذي تؤدي فيه شخصية عروس جديدة تعاني من الاكتئاب. وقد اثار المخرج جدلا خلال المهرجان بسبب تصريحات اعلن فيها تعطافه مع هتلر.

    ا ف ب - كان (فرنسا) (ا ف ب) - منحت جائزة السعفة الذهبية في الدورة الرابعة والستين لمهرجان كان الاحد لفيلم "تري اوف لايف" (شجرة الحياة) للمخرج الاميركي تيرينس ماليك (67 عاما) فيما فازت الاميركية كيرستن دانست والفرنسي جان دوجاردان بجائزة افضل ممثل وممثلة.
    وبدأت مراسم توزيع الجوائز مع وقوف الحضور مصفقا لرئيس لجنة التحكيم روبرت دي نيرو الذي حاول التحدث بالفرنسية مثيرا الضحك في القاعة.
    وفيلم "تري اوف لايف" بمثابة صلاة على طفل رحل وانشودة تتغنى بالحياة على الارض وهو يخلط بين مصير عائلة وبدايات الكون. ويشكل الفيلم رهانا جديدا ملفتا للسينمائي المقل في اعماله والذي لا يحب الظهور وقد تسلم الجائزة عنه احد منتجي الفيلم.
    وقال المنتج "من الصعب الحلول مكان عملاق" موضحا ان ماليك "خجول كتوم ومتواضع".
    وفازت الممثلة الاميركية كيرستن دانست (29 عاما) بجائزة افضل ممثلة عن دورها في فيلم "ميلانكوليا" من اخراج الدنماركي لارس فون ترير والذي تؤدي فيه شخصية عروس جديدة تعاني من الاكتئاب. وقد اثار المخرج جدلا خلال المهرجان بسبب تصريحات اعلن فيها تعطافه مع هتلر.
    اما الفرنسي جان دوجاردان (38 عاما) ففاز بجائزة افضل ممثل عن دوره في فيلم "ذا ارتيست" (الفنان) الصامت بالابيض والاسود للمخرج ميشال هازانافيسيوس. ويؤدي فيه دور نجم افل نجمه مع وصول الافلام الناطقة.
    وفاز الفيلم التركي "ذات مرة في الاناضول" من اخراج نوري بيلجي جيلان وفيلم "الصبي على الدراجة الهوائية" للشقيقين البلجيكيين جان-بيار ولوك داردين مناصفة بالجائزة الكبرى. وسبق للشقيقين داردين ان فازت بالسعفة الذهبية لمهرجان كان مرتين.
    ونال جائزة الاخراج المخرج الدنماركي نيكولاس ويندينغ ريفن عن فيلم "درايف" البوليسي السريع الوتيرة المصور في شوارع لوس انجليس مع الممثل الكندي رايان غوسلينغ.
    وحاز فيلم "بوليس" للمخرجة مايوين جائزة لجنة التحكيم وهو يتناول موضوع العنف الذي يطال الاطفال من خلال يوميات نحو عشرة من عناصر الشرطة في وحدة حماية القصر.
    وقد صافحت المخرجة (35 عاما) اعضاء لجنة التحكيم فردا فردا. وشكرت فريق فيلمها فضلا عن عناصر "وحدة القصر الذين سمحوا لي ان اكون في صفوفهم لاراقب البؤس الانساني".
يعمل...
X