إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من السيطرة الأوروبية أستراليا تطالب بتحرير صندوق النقد الدولي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من السيطرة الأوروبية أستراليا تطالب بتحرير صندوق النقد الدولي

    أستراليا تطالب بتحرير صندوق


    النقد الدولي من السيطرة الأوروبية

    سيدني - الألمانية
    دعا وزير الخزانة الأسترالي اليوم إلى أن تكون الكفاءة وليست الجنسية هي الفيصل في اختيار المدير العام الجديد لصندوق النقد الدولي.
    ورأى واين سوان أن الاختيار الأوتوماتيكي لشخصية أوروبية أمر عفا عليه الزمن ، ليؤكد بذلك انضمام بلاده إلى الدول المطالبة بالتغيير والتي تشمل الصين والبرازيل وجنوب أفريقيا.
    وشدد سوان على أهمية أن يكون اختيار شاغل المنصب ، الذي شغر باستقالة المدير العام لصندوق النقد الدولي السابق دومينيك ستراوس كان الأسبوع الماضي ، مفتوحا أمام جميع الدول ، مشيرا إلى أن "الاختيار الأوتوماتيكي لشخصية أوروبية لشغل هذا المنصب أمر عفا عليه الزمن ، خاصة بالنظر إلى التغيير في مراكز القوى في الاقتصاد العالمي لصالح الاقتصادات الناشئة وخاصة في قارة آسيا خلال العقود القليلة الماضية".
    وتترأس أستراليا بالمشاركة مع جنوب أفريقيا مجموعة عمل خاصة شكلتها مجوعة العشرين لإصلاح صندوق النقد الدولي.
    وفي بيان مشترك لسوان مع وزير المالية الجنوب أفريقي برافين جوردهان أكد الوزيران :"للحفاظ على الثقة والمصداقية والشرعية في عيون أصحاب المصالح ، فلابد أن تتم عملية الاختيار بوضوح وشفافية بهدف الوصول إلى الشخص الأكفأ لهذا المنصب بغض النظر عن جنسيته".
    وتجدر الإشارة إلى أن وزيرة المالية الفرنسية كريستين لاجارد هي المرشح الأبرز لتولي إدارة الصندوق الذي يضم في عضويته 187 دولة.
يعمل...
X