إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معرض عالمي في أبوظبي ..تكنولوجيا الأمن ودرء المخاطر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معرض عالمي في أبوظبي ..تكنولوجيا الأمن ودرء المخاطر

    تكنولوجيا الأمن ودرء المخاطر في معرض عالمي في أبوظبيمعرض آيسنار أبوظبي 2014 شهد فعاليات وعروضا تقدم سبل الاستجابة للأزمات والطوارئ بهدف تعليم المجتمع كيفية التعاطي مع الكوارث الطبيعة.العرب فرصة عالمية للإطلاع على أحدث الأنظمة والتقنيات في مجالات الأمن والسلامة
    أبوظبي – أكد معرض “آيسنار أبوظبي 2014″ على مدى 3 أيام أنه أحد أكبر المعارض العالمية لكل ما يتعلق بالأمن ودرء المخاطر ليوفر منصة عالمية استقطبت أكثر من 400 شركة من أنحاء العالم لتقديم أحدث المعدات والأجهزة والتقنيات في تلك المجالات.تختتم في أبوظبي عاصمة الإمارات، اليوم، الدورة السادسة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر”آيسنار أبوظبي 2014″، الذي يصفه محللون بأنه الحدث الأبرز والمنصة الشاملة في هذا المجال الحيوي في منطقة الشرق الأوسط.
    واستمر المعرض الذي يقام مرة كل عامين على مدى 3 أيام، وهو يعد من أبرز المعارض العالمية في هذه التخصصات، ويصفه المحللون بأنه “المنصة الشاملة للأمن الوطني ودرء المخاطر”. وقد استقبل خلال اليومين الماضيين آلاف الزوار.
    وكان الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية الإماراتي قد افتتح فعاليات المعرض الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” وتنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع شركة ريد للمعارض- الشرق الأوسط.
    ويستضيف المعرض مجموعة من كبار المسؤولين عن الأمن وقادة أجهزة الشرطة وخبراء الأمن في المنطقة وفي العالم.
    وقال الشيخ سيف بن زايد أن المعرض يمثل فرصة ثمينة لكافة حكومات دول المنطقة والمؤسسات الخاصة للالتقاء وتبادل الخبرات مع الشركات العارضة للاطلاع على أحدث الأنظمة والتقنيات العالمية في مجالات الأمن والسلامة ومكافحة الجريمة والتصدي لها ودرء مخاطرها.
    وأضاف أن الإمارات اكتسبت المزيد من التجارب والخبرات العملية لتنظيم المعارض الدولية المتخصصة وفقا لأفضل المعايير العالمية ونسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات العالمية في هذا المجال.
    وأشار إلى أن الإمارات تعمل على ترسيخ البنى الاقتصادية والاستثمارية في بيئة يسودها الأمن متسلحين بأحدث أجهزة ومعدات العصر عبر مواكبة أحدث المستجدات وتبادل المعلومات للتصدي بحرفية عالية للجريمة بجميع أشكالها وصورها المختلفة.
    وشهد المعرض فعاليات وعروضا تقدم سبل الاستجابة للأزمات والطوارئ لتعزيز جاهزية الأجهزة الأمنية للتعامل مع الأزمات الكبيرة، بهدف تعليم المجتمع كيفية الاستعداد والاستجابة الصحيحة لأية كارثة طبيعية أو أية حالة من حالات الطوارئ.
    كما أقيم بالتزامن معرضان متخصصان هما معرض مكافحة الحرائق والاستجابة للطوارئ ومعرض السلامة والصحة المهنية. وشاركت فيهما مئات الشركات والخبراء المتخصصين في الأمن والسلامة والطوارئ من القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة.
    عبيد الكتبي: العديد من المعارض والمؤتمرات والفعاليات المتنوعة تحت مظلة واحدة
    وقال الدكتور عبيد الكتبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض إن أهمية المعرض تكمن في احتوائه على العديد من المعارض والمؤتمرات والفعاليات المتنوعة تحت مظلة واحدة.
    وأضاف أنه يسمح للزائرين فرصة الاطلاع على أحدث ما تعرضه الشركات الوطنية والعالمية في مجال الأمن والسلامة والدفاع المدني وفرض القانون وحماية البيئة وأحدث مفاهيم وتكنولوجيا الأمن وحماية المنشآت والتأهب والاستجابة لحالات الطوارئ ودرء المخاطر.
    وأوضح أن “آيسنار أبوظبي” أصبح من أبرز المعارض العالمية في مجال الأمن والسلامة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث يضم تحت مظلته خمسة أجنحة متخصصة تعرض أحدث ما توصلت إليه الشركات الوطنية المحلية والعالمية في تلك المجالات.
    وقالت الملازم فاطمة الشحي مدير فرع الإنترنت بإدارة الإعلام الأمني: إن توظيف الإنترنت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي يعزز مفهوم الإعلام الجديد ويحقق درجة عالية من التفاعل بين الأجهزة الأمنية والجمهور كما أنه أثبت مدى تفاعله مع الأحداث الكبرى والعالمية من خلال سرعة الانتشار المذهلة.
    وقال زائر يدعى محمد العاموري “والله أنا دراستي في الجامعة كانت هندسة وقاية وأمن وهذا المعرض مختص في هذا المجال فجئت للاطلاع على المعدات والشركات الموجودة ونعرف نشاطها".
    ويتضمن المعرض حلقات نقاش لتطوير الأداء في عمليات الإنقاذ ومكافحة الحرائق وحالات الطوارئ وحماية الأمن العام.
    وقال فايز كحلا مدير مؤسسة “متيك” داخل جناح شركته “نحن نشارك في جميع دورات المعرض لأنه مهم بالنسبة لنا وللشركات العاملة في مجال ألمن ودرء المخاطر وتقديم الحلول الأمنية المبتكرة".
يعمل...
X