Announcement

Collapse
No announcement yet.

ما أصعب أن تحكم على صورة من هذا الوطن على أنها الأجمل .-Mohamad Khaled Sirdar

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ما أصعب أن تحكم على صورة من هذا الوطن على أنها الأجمل .-Mohamad Khaled Sirdar

    Mohamad Khaled Sirdar
    ما أصعب أن تحكم على صورة من هذا الوطن على أنها الأجمل . فلو كان في المجرات حيوات , لكانت أرض الشام درتها .
    مهمتكم صعبة , ففي الصور أرواح , قد لا نراها , ولكنها تنبعث فجأة , لتدخل من حدقات العيون وتوقظ مكانها المتوارث من آلاف السنين فينا , ليدور التاريخ كله في ثوان , ونشعر بأننا عشنا , وعرفنا وشممنا هذا التراب , لحظة هطول أول قطرة مطر فوقه . وتنمو حقول القمح , , وتفوح رائحة التنور بروعة الخبز , وغناء الأمهات , ونرى الرغيف في أيدي الصغار يقضمونه بفرح , وتمر الصبايا مزينة بعقود الياسمين , والشباب ينظرون , وسرعان ما يذهبون , ليخبروا أمهاتهم , عن نار تشبه التنور من عشق بنت فلان .
    وتكثر الأعراس , في موسم الحصاد . كل هذه المشاهد تمر في ثوان بنظرة إلى أي صورة من أرض الشآم . كانت فكرة الصفحة , توثيق لصور , لحياة , لأرواح كانت , وستبقى حية , متواجدة , تنبعث من الفرح , والحزن , أجل من الفرح والحزن , فلندعوا جميعاً أن لا تستمر المأساة .
    نحن أحلى وأجمل برقتنا وطبيعتنا , والفطرية التي خلقنا الله عليها والتي أرادها لنا , وأخبرنا , أن أرض الشام خيرة أرضه , وأننا خيرة من يختار . لنكن جديرين بهذا الشرف الرفيع , والسمو النادر جداً , مثل قاسيون , هل هناك جبل جميل مثله في الأرض ؟؟؟؟
    لا أعتقد , ونحن كذلك .
    إمتناني لكل من أوجد , وساهم وشارك بهذه الموسوعة الرائعة . وتقبلوا إحترامي ومحبتي , فلست إلا كريشة عصفور دوري أحب أن يغفو على شجرتكم , وبين أوراقكم اليانع
    ـــــــــــــــــــــــــــ
    Fareed Zaffour أيها الدوري السوري محمد ,,ياأيقونة قاسيون في جيد دمشق الياسمين ..قفزنا مع الدوري على أرجلنا نتبادل أطراف عبق التاريخ السوري ..ركضنا معاً وسط الغيوم وأبعدتنا رياح القدر ..وها هي تعيدنا جادة المجد والكبرياء السورية عبر سمفونية ضوئية عزفها بعض أبناء بلادي والأخر له عذره ..لكن الفكرة جمعتنا بفضل جهود أستاذنا ناجي وصديقتنا فاديا .. والصورة تتحدث أكثر من ألف كلمة ..والحق أقول لك لايوجد صورة هي التوب أو القمة لأننا نظلم البقية ..المهم المشاركات هي البيرق والمنارة التي تبني مجد وسؤدد الغد الأفضل لسورية الغالية ..من أجل أبنائنا .ومن أجل شركاؤنا في الوطن ..نضع الملح على الجراح ونضمدها ..فحضارة سورية عمرها آلاف السنين وإسلامنا عمره ماينيف القرن والنصف ومسحيتنا عمرها مايزيد عن القرنين ..أما سورية فهي الكرامة ..الحضارة ..التاريخ ..المستقبل..فطوبى لمن آمن بالغد الأفضل ..
Working...
X