إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عبدالوهاب الكيالي عازف العود الأردني وموسيقيين أصدقاء بأمسية (اللقاء الثاني)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عبدالوهاب الكيالي عازف العود الأردني وموسيقيين أصدقاء بأمسية (اللقاء الثاني)

    أمسية (اللقاء الثاني) لـ
    عبدالوهاب الكيالي وموسيقيين أصدقاء

    عمان- الرأي - يقدم عازف العود الأردني عبد الوهاب الكيالي وعدد من الموسيقيين في الأردن أمسية موسيقية بعنوان «اللقاء الثاني» في الثامنة من مساء غد (الجمعة) في قاعة مبنى بنك الاتحاد في الشميساني.
    ويشارك في الأمسية، التي تأتي بعد أمسية «عود شرق النهر» والتي أقيمت في شباط الماضي، كل من الأستاذ حسن الفقير (ناي)، الأستاذ صخر حتر (عود)، يعقوب أبو غوش (باص غيتار)، ناصر سلامة (إيقاع)، عبد الحليم الخطيب (قانون)، محمد طهبوب (كمان)، وغسان أبو حلتم (كلارينيت)، فضلا عن مشاركة مطرب المقام العراقي حسين الأعظمي بوصلة غنائية.
    ويؤكد الكيالي أن الأمسية التي تأتي برعاية بنك الاتحاد هي بمثابة لقاء مع موسيقيين بعضهم أساتذته وآخرون موسيقيون شباب، الا أنهم جميعهم «أصدقاء» وفق الكيالي. ويضيف ان الهدف الأساسي من الأمسية هو «العزف معا» وتقديم مقطوعات موسيقية مميزة ومشاركتها مع الجمهور.
    ويذكر الكيالي الذي لازمه العود منذ عشرين عاما أن بعض المقطوعات التي ستقدم في الأمسية هي من تأليف أهم عازفي آلة العود في القرن العشرين مثل الشريف محيي الدين حيدر وجميل بشير ومنير بشير، فضلا عن مقطوعة لمحمد عبدالوهاب اضافة الى مقطوعة للموسيقي الأردني وعازف القانون الراحل عمر الفقير وأخرى للمؤلف العراقي خالد محمد علي.
    وحول الموسيقيين المشاركين في الأمسية يشير الكيالي الى أن كل عازف وضع بصمته الخاصة على المقطوعات التي يشارك فيها بالعزف، كما تتضمن العديد من المقطوعات تقاسيم فردية سيقدمها الموسيقيون.
    وتأتي أمسية «اللقاء الثاني» كاستمرارية للأمسية الأولى «عود شرق النهر» بعد أن حققت نجاحا كبيرا، الا أنها تتضمن توزيعات موسيقية جديدة فضلا عن مشاركة موسيقيين جدد مثل مشاركة الاستاذ حسين الأعظمي والموسيقي الشاب الموهوب غسان أبو حلتم.

  • #2
    رد: عبدالوهاب الكيالي عازف العود الأردني وموسيقيين أصدقاء بأمسية (اللقاء الثاني)

    ما أجمل موسيقى العود...

    تسلم ايدك انانا عأخبارك التي تنعش القلب...

    تعليق

    يعمل...
    X