إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فيصل الزعبي المخرج الأردني: لو للشعب الأردني ذاكرة .. لتذكرنا.. أن الشعب السوري هو الذي كان يأوينا دائماً..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فيصل الزعبي المخرج الأردني: لو للشعب الأردني ذاكرة .. لتذكرنا.. أن الشعب السوري هو الذي كان يأوينا دائماً..

    من أجلك يا شام‏
    المخرج الأردني فيصل الزعبي: لو للشعب الأردني ذاكرة غير ذاكرة السمك.. لتذكرنا.. أن الشعب السوري هو الذي كان يأوينا دائماً.. كان مقرنا وليس مخيمنا وممرنا... إذا قدمنا لهذا الشعب شيئاً فقد قدم لنا أشياء .. جامعاته علمتنا .. ومفكريه هذبونا .. وفنانوه أمتعونا .. وأدبائه شكلوا هواجسنا .. وتاريخه رسم أبجديتنا .. وأوغاريت علمتنا الغناء .. لا يوجد أدفأ من الشام .. وأكرم من حوران .. وأشجع من الجزيرة .. وأطرب من حلب .. آه يا سوريا .... أيها الصقر الذي شويناه..
    شباب نيوز

  • #2
    رد: فيصل الزعبي المخرج الأردني: لو للشعب الأردني ذاكرة .. لتذكرنا.. أن الشعب السوري هو الذي كان يأوينا دائماً..

    Sayed Ali من المحزن المخزي أن نتحدث عن فضل سورية على البلاد العربية!! ربما - من باب التشدق والغرور غير المنطقي - أن يقول الناس أن مصر لها فضل على سورية!! فأقول أكيد؛ ولكنه فضل متبادل، وخصوصاً في الثقافة والفنون!! كفى بنا أن نعلم أن السوريين هم أصحاب أول صحف منشورة في مصر، بل أن 90% من الصحف والمجلات التي كانت تصدر في بدايات الازدهار الثقافي في القرن التاسع عشر كانت تُكتب وتُنشر بيد السوريين .. أي أن الثقافة المصرية بُنيت بيد السوريين، بوصف الصحف هي مصدر الثقافة والفكر الأولي!! من منا لا يعلم أن مصر عرفت أهمية وأبجديات الترجمة إلا من خلال أخواننا السوريين!! من منا لا يعلم أن 70% من المدارس الخاصة في مصر في القرن التاسع عشر كانت مفتوحة إدارة وتدريسا بيد السوريين، وهي المدارس الخاصة بعلية القوم ومفكريها!! من منا لا يعلم أن مصر لم تعرف المسرح باللغة العربية إلا على يد السوريين!! بل وأن المسرح العربي بأكمله في القرن التاسع عشر كان بيد السوريين!! اللهم ارحم هذا الشعب وأعد إليه عزته وكرامته ومكانته بين الأمم الجاهلة فاقدة الذاكرة!!

    Ajaj Salim دكتور سيد..دكتور مؤيد..كل ..الأصدقاء الأوفياء...بعد التحيةوالشكر...خسارة اي موقع في البلاد العربية ..خسارة للجميع,...الله يحمي سوريا وفلسطين ومصر والاردن.. والخليج والمغرب العربي ..وكل بلد ....لكن ما يصدمناويؤسفنا ونحن تحت الخطر في سوريا ..كل لحظة..بقدرالألم من استمرار الحرب ..بل أشدايلاما....هو النكران وغياب الحضور الذي كنا نتمناه للاصدقاء في حياتنا ..وفي مجال عملنا الفني..شعرنا اننا ايتام....بل اصبح واضحا ان هناك مقاطعة عربية للفنانين السوريين..طبعا انا لااعمم..؟بل هذا حال الاغلبية.....ولذلك اقول للنادرين في محبتهم ووفائهم ..لكم الف شكر ..مثلكم انت ومؤيد وشادية والمردوف ...وغنام ز,,,ووو..كل من تواصل واهتم ولو بسؤال..ستنتهي الأزمة..وستعود سوريا..وهذا منطق الحياة..ولن نحمل اي عتب ..ولكن في اعماقنا سيبقى الم (صغير)..كنا نتمنى لولم يكن..؟وفي هذا المجال اوجه تحية حب للاصدقاء الفنانين في العراق..للتاريخ والامانة..غمرونا بحبهم ولطفهم..ووحدهم..من استمر بدعوة الفرق والفنانين السوريين لمهرجاناتهم..دون تفريق بين مدعو واخر..بينما..لم يشارك اي فنان او فرقة سورية في معظم المهرجانات الشرق اوسطية..وانتم اعلم كمكنا نحتفي بالكل من واجب الفن والعروبة والاخوة ..(وربما نسيت بعض الدعوات الرسمية..رسميا ؟؟فقط).....وانا حصرت حديثي في مجال عملي..وهناك الكثير من الحديث في المجالات الاخرى المختلفة..

    Yasser Sy دايمامشرفناورافع راسنايادكتورناالغالي

    محمد خير عليوي عتبك عتبا سوريا....وحبك حبا سوريا .....نحن لم نتغير ....هم من تغيرو....نحن نسامح....لكن التاريخ لن يسامحهم....دمت لنا ايها الاخ الطيب....د.عجاج المحترم....وتحية حب وتقدير لكل المخلصين لسوريا الحبيبه.

    تعليق

    يعمل...
    X