إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أوقدت نار شعلة أولمبياد سوتشي الشتوي 2014 اليوم، ضمن احتفالية تقليدية تمت بمعبد هيرا في أوليمبيا،

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أوقدت نار شعلة أولمبياد سوتشي الشتوي 2014 اليوم، ضمن احتفالية تقليدية تمت بمعبد هيرا في أوليمبيا،


    انطلاق رحلة شعلة أولمبياد سوتشي الشتوي 2014
    أوقدت نار شعلة أولمبياد سوتشي الشتوي 2014 اليوم، ضمن احتفالية تقليدية تمت بمعبد هيرا في أوليمبيا، لتبدأ بعدها رحلة تقطع خلالها نحو 65 الف كيلومتر، تتضمن المرور بالقطب الشمالي والخروج للفضاء، قبل أن تصل لحفل افتتاح الأولمبياد بتاريخ السابع من شباط/ فبراير القادم.

    "أنباء موسكو"

    وجرى إيقاد النار الأولمبية بفضل انعكاس أشعة الشمس على مرآة مقعرة ضمن أجواء احتفالية، جرت ظهيرة اليوم الأحد، وشاركت فيها 22 ممثلة جسدن دور خادمات المعبد، وعدد من الرجال المشتركين بأداء رقصات تقليدية.

    وصنعت14 ألف شعلة لتغطية مسارها من اليونان الى مدينة سوتشي الروسية، ليتم ايقاد شعلة الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 2014 المقبل، وصممت كل منها على شكل ريشة لطائر النار الخيالي، وهي حمراء اللون وتزن 1.8 كيلوغراما، وارتفاعها 95 سنتيمتراً وعرضها 5.4 سنتيمتراً، وقابلة للاشتعال في طقس بارد وصولاً لأربعين درجة تحت الصفر.

    وسيبدأ مسير الشعلة الأولمبية ضمن الأراضي الروسية من العاصمة موسكو، في السابع من تشرين الأول/ اكتوبر، لتقطع مسافة نحو 65 ألف كيلومتر عبر الأراضي الروسية خلال 123 يوماً، ما يتجاوز طول خط الاستواء للكرة الأرضية، ويمثل أطول رحلة في تاريخ الدورات الأولمبية الشتوية.

    وعدا عن الجهود البشرية في حمل الشعلة الأولمبية، سيتضمن المسير قرابة 20273 كيلومتراً، يتم اجتيازها بالسيارة، و25455 كيلومتراً عن طريق الطائرة، اضافة 2256 باستخدام المروحية، وتركب لمسافة 17728 كيلومتراً بالقطار، وكيلومتر واحد باستخدام عربة تجرها حيوانات الرنة.


    ويتخلل مسير الشعلة الأولمبية، العبور بالعديد من الأماكن السياحية الساحرة بروسيا، اضافة لزيارة القطب الشمالي في منتصف شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، وستصل الى محطة الفضاء الدولية في السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر، وفي التاسع منه سيتم اخراج الشعلة لتزور الفضاء.

    ومن الجدير بالذكر أن ايقاد الشعلة الأولمبية، هو حدث يتم التحضير له مسبقاً، إذ أجري أمس حفل تجريبي، جرى فيه بنجاح تسليم كبيرة الكهنة الشعلة وغصن زيتون إلى أول حامل لها، وهو المتزلج اليوناني يوانيس انطونيو (18 عاماُ) الذي بدا شجاعا بارتدائه ملابس التزلج في درجة حرارة فاقت 25 درجة مئوية، وانتهت التجربة بسلام عقب محاولتين لإيقاد الشعلة، وستستخدم الآن كشعلة احتياطية، اذا ما تكاثفت السحب خلال الحفل الرسمي.
يعمل...
X