إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بأبوظبي تطلق قناة قناة 'بينونة' محل قناة 'شاعر المليون'للمحافظة على الهوية الوطنية والتراث الإماراتي.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بأبوظبي تطلق قناة قناة 'بينونة' محل قناة 'شاعر المليون'للمحافظة على الهوية الوطنية والتراث الإماراتي.

    تطور في المضمون والملامح.. قناة 'بينونة' محل قناة 'شاعر المليون' لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي تطلق قناة جديدة للمحافظة على الهوية الوطنية والتراث الإماراتي. العرب

    قناة تحتفي بالتراث الإماراتي

    أبوظبي - في إطار دور واستراتيجية لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي في استدامة الهوية الوطنية والتراث الإماراتي، والذي يُشكّل الإعلام أحد أهم وسائله وركائزه، تطلق اللجنة قناة "شاعر المليون" في حلة متجددة وباقة جديدة ومتميزة من البرامج الثقافية والتراثية والوطنية، بأسلوب يُمازج ما بين التطور والحداثة وترسيخ التراث والأصالة التي يعتز بها الفكر الإماراتي.كشف عبدالله القبيسي مدير إدارة الاتصال في اللجنة أنّ قناة "شاعر المليون" سوف تطل علينا في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013 بتغيير شامل في مضمونها وملامحها، ويشمل ذلك بشكل رئيس تغيير اسم القناة إلى قناة "بينونة".
    تطور مرحلي
    أكد القبيسي أنّ انطلاق قناة بينونـــة يأتـــــي من خـــلال رؤيــة وطموحات لجنة إدارة المهرجانات والبـــرامج الثقافية والتراثية، ضمن توجيهات دعم جهود حفظ التراث وإيصاله كرسالة غالية لمختلف بقاع العالم، واستدامة كل عمل يبرز هوية الدولة وبيئتها.
    تشمل خطة تطوير القناة 4 مراحلة تدريجية، حيث تستهل قناة "بينونة" مرحلتها الأولى من خلال إبراز الهوية الوطنية وتغيير الشعار السابق إلى شعار "بينونة" المعتمد اليوم، وسيصاحب هذه المرحلة كذلك عرض أفلام قصيرة تقرب للجمهور محتوى "بينونة" بصورة أوضح وأكبر.
    وفي المرحلة الثانية سوف تحتفي "بينونة" بطريقتها المبتكرة لتغطية الحدث التراثي الجديد، وهو فعالية مزاينة "بينونة" للإبل التي تنطلق يوم غد السبت 16 نوفمبر/ تشرين الثاني في مدينة زايد بالمنطقة الغربية، حيث سيتم إطلاق برنامج واحد ينقل أحداث هذا المهرجان بكل تفاصيله لمترقبيه في المنطقة، مسلطا الضوء على جميع الفعاليات طيلة أيامه الستة.

    "بيونة" رسالة ثقافية وتراثية تخاطب الجمهور

    هذا وستبدأ القناة في مرحلتها الثالثة، بالتحضيرات اللازمة احتفالا بقرب مناسبة العيد الوطني الـ42 لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تنطلق الاستعدادات بدءا من تاريخ 21 نوفمبر/ تشرين الثاني لمشاركة الجميع فرحة عيد الاتحاد، من خلال بث مجموعة أفلام قصيرة تتعلق بهذه المناسبة بالاضافة إلى آلية التعبير بطرق مختلفة لتغطية هذا الحدث، وتكثف قناة "بينونة" جهودها من خلال إطلاق برنامج خاص بالعيد الوطني، علاوة على عمل فني غنائي ضخم سيمثل مفاجأة وهدية القناة إلى قيادة وشعب دولة الإمارات.
    أما المرحلة الرابعة فسوف تمثل الانطلاقة الرئيسية والفعلية للقناة في دوراتها البرامجية، وذلك يوم الرابع من ديسمبر/ كانون الأول القادم.
    رمزية الشعار
    يأتي شعار "بينونة" برسالة ثقافية وتراثية تخاطب الجمهور "تراها بالعين وهي إماراتية الوجود"، وما يدل العنوان إلا على جوهر هذه القناة ومضمونها واهتمامتها التي تتمحور حول إثراء التراث، العادات والتقاليد وحب الوطن.
    ويصاحب انطلاق "بينونة" أهداف وطموحات كثيرة بدعم من قيادتها، ومن ضمن هذه الأهداف هو إيجاد فرص جديدة للمواهب الإماراتية والعربية في مختلف المجالات الفنية، حيث تفتح "بينونة" أبوابها للمبدعين في التقديم، الإعداد والإخراج وكل ما يعنى بالصوت والصورة.
    كذلك هي فرصة لخلق بيئة إنتاجية تتكون من قطاعات الإنتاج المحلي والشركات العاملة معه، وذلك لتشجيع هذه القطاعات للتفاعل مع سوق صناعة الإنتاج التلفزيوني العالمي.
    "بينونة" ستكون قريبة من محبيها ومشاهديها في كل مكان، حيث تشمل خطة التطوير موقع إلكتروني مميز، وكذلك صفحة خاصة بها في كل مواقع التواصل الاجتماعي.
    يذكر أنّ قناة "شاعر المليون" مدرجة حاليا ضمن باقات (رؤية الإمارات) "E.life" والتي توفرها شركة اتصالات لعملائها ومشتركيها، تردد 11765، أفقي وبمعدل ترميز 5/6. ويأتي ذلك انعكاسا لشعبية القناة بين جمهور الشعر، ونتيجة للدراسات البحثية التي أظهرت حرص مواطني دولة الإمارات والمقيمين بها على متابعة الأحداث المرتبطة بمسابقة "شاعر المليون"، فضلا عن قيام القناة بتغطية كافة الفعاليات التي تشهدها إمارة أبوظبي خاصة ودولة الإمارات عامة.
يعمل...
X