إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مغارة ( التنين السوري) الشيخ بدر - الدريكيش - طرطوس. -الباحث إياد السليم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مغارة ( التنين السوري) الشيخ بدر - الدريكيش - طرطوس. -الباحث إياد السليم


    الباحث إياد السليم Caves Of Syria , E. Alsaleem

    مغارة ( التنين السوري)
    – صواعد طين + نهر المغارة + وحشرة تعيش وسط المستحيل - أجمل مغارات سوريا, موجودة ما بين الشيخ بدر والدريكيش, طرطوس. سننشر مكان وجودها الدقيق بعد استكمال إستكشافها وتوثيقها, وهي طويلة ولها تفرعات في قسمها الأخير, وقد يكون ما استكشفناه منها إلى الآن هو 2500م فيها روائع قد تكون من الأجمل عالمياً, وفيها تشكيلات قد تكون فريدة حتى بنوعيتها, أصعب مافي دخولها هو بدايتها, ثم تصبح واسعة وشبه أفقية بكاملها, غير أنه تحصل فيها انهدامات من سقفها ( بسبب بنية الجبل الكلسية والمكونة من طبقات ينهار منها ), وهذا يسبب إغلاق بعض أجزائها مما يسبب صعوبة في العبور, كما أنه أيضاً يسبب غمر تشكيلات صخرية, وكسر بعضها, وهنا يجب دعم الأسقف المحيطة بأروع تشكيلاتها للحفاظ عليها فطر صخري. — ‏في ‏سوريا طرطوس‏.‏
    الإشارات : ‏مغارات وهويّات سوريا, الباحث إياد السليم Caves Of Syria , E. Alsaleem

  • #2
    رد: مغارة ( التنين السوري) الشيخ بدر - الدريكيش - طرطوس. -الباحث إياد السليم

    مغارة جوعيت ( التنين السوري) – صواعد (‏19‏ من الصور)
    تشكيل نادر.
    مغارة ( التنين السوري) – صواعد- أجمل مغارات سوريا, موجودة ما بين الشيخ بدر والدريكيش, طرطوس. سننشر مكان وجودها الدقيق بعد استكمال إستكشافها وتوثيقها, وهي طويلة ولها تفرعات في قسمها الأخير, وقد يكون ما استكشفناه منها إلى الآن هو 2500م فيها روائع قد تكون من الأجمل عالمياً, وفيها تشكيلات قد تكون فريدة حتى بنوعيتها, أصعب مافي دخولها هو بدايتها, ثم تصبح واسعة وشبه أفقية بكاملها, غير أنه تحصل فيها انهدامات من سقفها ( بسبب بنية الجبل الكلسية والمكونة من طبقات ينهار منها ), وهذا يسبب إغلاق بعض أجزائها مما يسبب صعوبة في العبور, كما أنه أيضاً يسبب غمر تشكيلات صخرية, وكسر بعضها, وهنا يجب دعم الأسقف المحيطة بأروع تشكيلاتها للحفاظ عليها.


    مغارة ( التنين السوري) – جدار السهام- أجمل مغارات سوريا, موجودة ما بين الشيخ بدر والدريكيش, طرطوس. سننشر مكان وجودها الدقيق بعد استكمال إستكشافها وتوثيقها, وهي طويلة ولها تفرعات في قسمها الأخير, وقد يكون ما استكشفناه منها إلى الآن هو 2500م فيها روائع قد تكون من الأجمل عالمياً, وفيها تشكيلات قد تكون فريدة حتى بنوعيتها, أصعب مافي دخولها هو بدايتها, ثم تصبح واسعة وشبه أفقية بكاملها, غير أنه تحصل فيها انهدامات من سقفها ( بسبب بنية الجبل الكلسية والمكونة من طبقات ينهار منها ), وهذا يسبب إغلاق بعض أجزائها مما يسبب صعوبة في العبور, كما أنه أيضاً يسبب غمر تشكيلات صخرية, وكسر بعضها, وهنا يجب دعم الأسقف المحيطة بأروع تشكيلاتها للحفاظ عليها.












    تعليق

    يعمل...
    X