إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بجائزة سينما الأطفال الأوروبية فاز كاريل ياناك المخرج التشيكى..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بجائزة سينما الأطفال الأوروبية فاز كاريل ياناك المخرج التشيكى..

    فوز المخرج التشيكى كاريل ياناك بجائزة سينما الأطفال الأوروبية



    ارشيفية
    (د ب أ)


    حاز فيلم "اثنا عشر شهرا" للمخرج التشيكى كاريل ياناك بجائزة سينما الأطفال الأوروبية خلال فعاليات مهرجان سينما الشباب والأطفال الدولى المسمى "شلينجل".

    وذكرت لجنة التحكيم فى مسوغات منح الجائزة اليوم السبت، فى مدينة شيمنيتس إحدى أكبر مدن ولاية سكسونيا شرق ألمانيا، بقدرة كاريل ياناك على رسم "بيئة سحرية" فى أفلامه و"قدرة شخصياته على الإقناع بطريقتهم التى تتمتع بالمرح الأخاذ."

    أنتج الفيلم عام 2012 فى جمهورية التشيك ويحكى قصة شاب يعود إلى قريته بعد تمتعه بالثراء ويريد أن يبحث الآن عن زوجة المستقبل، ويلاقى أثناء الاختيار حيرة كبيرة، تبلغ قيمة الجائزة 11 ألف يورو.

    وحصل الطفل ماس برونكهويزن على جائزة عبارة عن دراجة لقيامه بأفضل دور للأطفال من خلال مشاركته بالتمثيل فى الفيلم الهولندى "تحياتى. . مايك" الذى ظهر العام الماضى أيضا فى هولندا، ويصور الفيلم الذى أخرجته المخرجة الهولندية ماريا بيترز صبيا فى الثانية عشرة انتصر بعد شهور من الصراع داخل أحد المستشفيات على مرض سرطان الدم، إلا أن والدته المدمنة على شرب الخمر لا تأتى لاستلامه من المستشفى يوم تسريحه منها، وكان الفيلم قد حصل على جائزة مدينة شمنيتس الرئيسية التى تبلغ قيمتها 5000 يورو.

    عرض فى هذه الدورة للمهرجان وهى الثامنة عشرة له 132 فيلما من 38 دولة اختيرت كأفلام تصفية من بين 700 فيلم من 71 دولة من دول العالم.، ويقام المهرجان منذ عام 1996 فى مدينة شيمنيتس الألمانية فى الأسبوع السابق على عطلة الخريف فى ولاية سكسونيا شرق البلاد من كل عام، ويعطى نظرة شاملة على ما تم إنتاجه من أفلام الأطفال والشباب على مستوى العالم، ويمثل الأطفال والشباب جمهوره فى الأغلب.
يعمل...
X