إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يطالب الفنان محمد صبحى بسرعة التعامل مع العشوائيات غير الآمنة..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يطالب الفنان محمد صبحى بسرعة التعامل مع العشوائيات غير الآمنة..

    الفنان محمد صبحى يطالب بسرعة التعامل مع العشوائيات غير الآمنة



    محمد صبحى
    (أ.ش.أ)


    أكد الفنان محمد صبحى رئيس مجلس أمناء مؤسسة "معا" لتطوير العشوائيات، أن المؤسسة معنية بشكل كبير بالعشوائيات غير الآمنة، والتى تحتاج إلى عمل وتدخل فورى لنقل سكانها إلى أماكن آدمية، والتى تعمل تحت شعار "نبنى البشر قبل الحجر"، معلنا عن تعجبه من الإجراءات الروتينية التى تواجهها المؤسسة.

    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته وزارة التضامن لتوقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومشروع التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية التابع برنامج التعاون الإنمائى الألمانى، بحضور الوزير أحمد البرعى ومسئولى البرنامج بالقاهرة.

    وطالب صبحى البرنامج الألمانى بإعادة النظر فى اختيار الأماكن العشوائية التى ينتوون تطويرها واستبدالها بالبدء الفورى فى الأماكن الأكثر خطرا، مشيرا إلى أن أخطر ما يواجهه المجتمع فى المناطق العشوائية هى الأمية الدينية.

    وأشار صبحى إلى أن المؤسسة تمكنت من جمع 110 ملايين جنيه من الجاليات المصرية فى الخارج والمصريين فى الداخل خلال شهر واحد فقط، كما أن المؤسسة ترفض دفع أى من أموال هذه التبرعات فى الإعلانات أو تصوير أى من سكان مناطق العشوائيات لاستجداء التبرعات، لافتا إلى أنه خلال شهر ستظهر ملامح المدينة بشكل كبير.

    كما طالب صبحى وسائل الإعلام باستخدام مصطلح أطفال بلا مأوى عوضا عن أطفال الشوارع، كما طالب وزارة التضامن ببناء مدينة على الأرض التابعة للوزارة والموجودة بمنطقة 6 أكتوبر لتضم الأطفال بلا مأوى.

    من جانبه أوضح اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن مصريوجد بها 422 منطقة عشوائية تم تطويرها، وتوجد 195 منطقة تحتاج إلى 7 مليارات جنيه، وسيقوم اتحاد البنوك بدفع 260 مليون جنيه كدفعة أولى لتطوير عدة مناطق بحلوان، منها منشية حلوان عرب ابو دحروج وعزبة الوالدة، كما سيقوم صندوق تطوير العشوائيات بتطوير عدة مناطق اخرى فى القاهرة بتكلفة 174 مليونا و105 ألاف جنيه، وجميع أعمال التطوير سيتم إسنادها بالأمر المباشر إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لكونها من أكثر الجهات التزاماً بمواعيد التسليم فى أسرع وقت.
يعمل...
X