إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في مرحلة المراهقة الإختلافات الخمسة بين الإعجاب والحب..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في مرحلة المراهقة الإختلافات الخمسة بين الإعجاب والحب..

    في مرحلة المراهقة الإختلافات الخمسة بين الإعجاب والحب..
    مرحلة المراهقة هى مرحلة الحيرة فى حياة كل فتاة فهناك الكثير من الارتباك فى المشاعر و الاحساسيس و فى مرحلة المراهقة تحاول الفتاة العثور على كيانها الشخصى و لا تحتاج لمزيد من الارباك بين مشاعر الحب و الاعجاب و لهذا حاولنا مساعدتك اليوم قليلا عزيزتى المراهقة و اتينا لك بخمس اختلافات بين الاعجاب و الحب .





    1 - العاطفة و المودة :
    العاطفة هى سمة اساسية فى الاعجاب بمرحلة المراهقة فينجذب الطرفان لبعضهما البعض بدون وجود مشاعر حقيقة فى القلب فهو مجرد انجذاب لشكل الشخص الاخر و ليس اكثر و هذا يحدث كثيرا فى مرحلة المراهقة انما المودة فهو الاساس الذى ينمو عليه الحب فالمودة لا تتعلق بالشكل الخارجى بل بالشعور بالانسان الذى امامك و مشاعره الخاصه و رغبتك فى الاقتراب منه و التعرف عليه تزداد مع الوقت و لا تتأرجح .

    2 - السطحية و النضوج :
    مرحلة المراهقة لا تذخر بالكثير من النضوج و لهذا تقع الفتاة كثيرا فى الاعجاب و تظن خطأ بانه هو الحب الحقيقى و لكى تستطيع الفتاة التمييز فى مرحلة المراهقة عليها التفكير هل هى منجذبه الى ذلك الشخص بلا اسباب واضحة لكونه يعاملها جيدا و حديثه لطيفا و لا تعرف عيوبه فهنا وقعت الفتاة فى سطحية المشاعر . ام الفتاة تعلم جيدا عيوب و مميزات الشخص الذى امامها و مع ذلك فهى على استعداد لاعطاءه كل شىء دون توقع مقابل فهنا مشاعر الفتاة و تفكيرها ناضجا و ليس مجرد اعجاب فى مرحلة المراهقة بل انها تكن الحب للانسان الذى امامها .

    3 - هاجس ام التزام :
    الهاجس فى مرحلة المراهقة هو شراء احدث صيحات الموضة او متابعة الممثل المشهور و فى الحب يكن الهاجس مثل الرغبة فى امتلاك اهتمام الشخص الاخر به و اذا لم يحدث ذلك يبدأ الشعور بالغيرة و الغضب منه و هذا يعنى ان الفتاة تمر بالاعجاب الخاص بمرحلة المراهقة ام الالتزام و الذى يميز الحب عن الاعجاب فهو امتلاك الفتاة الصبر و تتقبل التحديات التى تواجهها لانها تشعر بان ذلك الشخص ينتمى اليها و تحاول حل المشاكل التى تواجههما سويا و لا تغضب منها بلا سبب فاذا وصلت الفتاة لتلك المرحلة فهذا يعنى بانها واقعة فى الحب .

    4 - الامان و انعدام الامن :
    الاعجاب يتميز بالشك و الشعور بان الذى امامك يمكن ان يضيع منك فى اى لحظة و يظهر هذا جليا فى مرحلة المراهقة فتشعر الفتاة بان الشخص الذى امامها يمكن ان يضيع منها بمجرد محادثته لاى فتاة اخرى اما شعور الحب فهو شعور مهدىء يجتاح الفتاة فتتيقن بان هذا الشخص لها مهما حدث لانها تملك قلبه كما يملك هو قلبها .

    5 - المشاعر جميلة ام مخيفة :
    الحب فى مرحلة المراهقة و فى كل مرحلة من حياة الفتاة يتمثل فى مشاعر جميلة و رائعة يجعلها تبتسم حتى عندما تفكر فى عيوب الشخص الذى امامها لانها تقبله كما هو اما الاعجاب فى مرحلة المراهقة فهو على العكس ففيه تريد الفتاة ان يتصرف الشخص الذى امامها كما تريد و ينطبق على الشخص الخيالى الموجود فى عقلها فتصبح مشاعر الفتاة مخيفة و تلتهمها .

    الاعجاب امرا شائعا جدا فى مرحلة المراهقة بل ان كثير من المشاعر التى تمر بها الفتاة فى مرحلة المراهقة تكون مجرد اعجاب و لكى تجد الحب الحقيقى عليها التفريق بين الحب و الاعجاب حتى لا تهدر مشاعرها لمن لا يستحق و تدخرها للرجل الذى سيمنحها الحب الحقيقى و يكن زوجها .
يعمل...
X