إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السوريون أول من عمّر حوض المتوسط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السوريون أول من عمّر حوض المتوسط

    السوريون أول من عمّر حوض المتوسط

    ودعي باسمهم:
    البحر الأموري –السوري – البحر السوري الداخلي .
    بدأ استيطان السوريين في إيطاليا منذ 1250 سنة قبل الميلاد و هم الطرواديون بعد أن دُمّرت طروادة لصالح التجار السوريين في اليونان بالتعاون مع الفينيق...
    يين فذهب الطرواديون إلى روما ليستوطنوها و يحولوها إلى مركز لهم للسيطرة على تجارة البحر المتوسط من قسمه الغربي و بنوا جيشاً من المرتزقة لحماية مصالح البورجوازية السورية بعد أن خلت الساحة لهم آخر المطاف . و انتقلت روما إلى الامبراطورية .
    إن وجود عشر أباطرة للامبراطورية الرومانية من سوريا نفسها كجوليا دومنا و فيليب العربي لم يكن مجرد مصادفة غريبة ، كما أنه ليس مصادفة أن أجمل ما تزهو به روما اليوم من عمارة و على رأسها البانثيون هو من تصميم و تنفيذ المهندس السوري أبولودور الدمشقي .
    ملأت السفن السورية البحر كما في الأزمان السالفة .. بهذه العبارة يتحدث المؤرخ الانكليزي آرثر بوك عن حقيقة الوجود السوري في حوض المتوسط .
    إن كل ما نسب للعهد الرومانتيقي (الرومانسي) من فنون وآداب وعلوم.. إنما هي من صنع السوريين المهاجرين .. و هذا ما قاله الشاعر اللاتيني جوفينال في:
    (إن نهر العاصي السوري أخذ يصب في نهر التيبر منذ زمن بعيد، حاملاً معه لغته وثقافته وعاداته وتقاليده وقيثاراته ورنات أعواده)

    هذا ما تجدونه في كتاب :
    تاريخ سوريا الحضاري القديم -3 السوريون في ايطاليا - الدكتور أحمد داوود

    دار نينورتا :
    http://www.ahmad-daoud.com/book4.html
    دار قرطبة : http://bit.ly/SMmsq8

    منقول
يعمل...
X