إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالصور: قرد الجيبون وتسمى أيضا القردة الاقل ،..معلومات عنه...تقسم إلى أربعة أجناس..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالصور: قرد الجيبون وتسمى أيضا القردة الاقل ،..معلومات عنه...تقسم إلى أربعة أجناس..


    بالصور قرد الجيبون ومعلومات عنه...

    الجيبون هي القرود في الأسرة Hylobatidae الأسرة الواردة تاريخيا لجنس واحد ، ولكن الآن يتم تقسيمها إلى أربعة أجناس ، قرد الجيبون يتواجد في الغابات المطيرة الاستوائية وشبه الاستوائية من شمال شرق الهند إلى إندونيسيا ومن شمال إلى جنوب الصين ، بما في ذلك جزر سومطرة ، بورنيو ، وجافا.
    وتسمى أيضا القردة الاقل ، الجيبون تختلف عن القردة العليا (الشمبانزي ، الغوريلا ، إنسان الغاب ، البابون) في كونها أصغر ، واظهار منخفض إزدواج الشكل الجنسي ، لا يعيش في أعشاش ، وفي بعض التفاصيل التشريحية التي تشبه ظاهريا عن كثب القرود من القردة العليا. ولكن مثل كل القرود ، تطورت لتصبح جيبون أبتر.
    ازواج الجيبون يتميزون بالترابط ، خلافا لمعظم القردة العليا الجيبون هم سادة من طريقتهم الأساسية للتنقل ، يتأرجح من فرع إلى فرع لمسافات تصل إلى 15 مترا (50 قدما)، بسرعات تصل إلى 55 كم / ساعة (34 ميلا في الساعة) ، يمكنهم أيضا القيام بقفزات تصل إلى 8 متر (26 قدم)، والسير بالقدمين مع أسلحتهم التي أثيرت لتحقيق التوازن ، هم الأسرع والأكثر مرونة من جميع شجرة العائلة التي تعيش والثدييات غير الطائرة.
    اعتمادا على الأنواع والجنس، يختلف الجيبون بلون الفراء من الظلام الى النور من ظلال البني ، ويتراوح بين الأسود والأبيض ، فمن النادر أن ترى جيبون بيضاء تماما.
    Gibbon جيبون في حديقة حيوان فيلاديلفيا جيبون مرتفق الأصابع

    التوزيع في جنوب شرق آسيا شجرة العائلة جيبون

    جيبون لار جيبون أبيض الخدين رسم لاثنين من قرود الجيبون في شجرة بلوط
يعمل...
X