إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بقطر بحضور 250 فناناً و10 آلاف شخص ..احتفال بمرور 100 سنة على السينما الهندية ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بقطر بحضور 250 فناناً و10 آلاف شخص ..احتفال بمرور 100 سنة على السينما الهندية ..

    بحضور 250 فناناً و10 آلاف شخص
    احتفال بمرور 100 سنة على السينما الهندية بقطر
    الدوحة - العرب



    احتضن المجمع التجاري الجديد ويست آند بارك بمنطقة مسيميرأول امس حفلا بمناسبة مرور 100 سنة على السينما الهندية .
    شهد الأمسية التكريمية بالمسرح المفتوح للمجمع التجاري الجديد ويست آند بارك الذي يتسع إلى قرابة 14.000 متفرج، عدد من نجوم الأفلام الملايلامية الهندية الذين قدموا إلى المهرجان في وفد من 250 فنانا من صناع السينما في بوليوود يترأسهم النجم» موهان لال».
    ويعد هذا التكريم من أكبر الجوائز في السينما الملايلامية من أي وقت مضى، والتي تم تنظيمها لأول مرة في تاريخ دول مجلس التعاون الخليجي، وكان لقطر الأسبقية في احتضان هذا الحدث الضخم.
    وقدرت اللجنة المنظمة عدد الحضور بـ10.000 شخص.
    وأطلق المنتج داداﺳﺎﻫﺐ ﻓﺎﻟﻜﻰ أول ﻓﻴﻠﻢ ﺻﺎﻣﺖ ﻓﻲ ﺑﻮﻟﻴﻮود «راﺟﺎ ﻫﺎرﻳﺸﺎﻧﺪرا»، ﺣﻮل ﻣﻠﻚ أﺳﻄﻮري ﺿﺤﻰ ﺑﺈﻣﺒﺮاﻃﻮرﻳﺘﻪ وأﺳﺮﺗﻪ ﻟﻴﻔﻲ ﺑﻮﻋﺪ ﻣﻨﻪ ﻷﺣﺪ اﻟﻘﺪﻳﺴﻴﻦ، ﻧﺎﻗﻼً ﻓﻜﺮة ﺑﻮﻟﻴﻮود اﻟﺠﻮﻫﺮﻳﺔ اﻟﻤﺘﻤﺜﻠﺔ ﻓﻲ اﻧﺘﺼﺎر اﻟﺨﻴﺮ ﻋﻠﻰ اﻟﺸﺮ، ﻋﺮض اﻟﻔﻴﻠﻢ ﻓﻲ ﻣﻮﻣﺒﺎي ﻓﻲ ﻣﺎﻳﻮ ١٩١٣. وﻣﻨﺬ ذﻟﻚ اﻟﺤﻴﻦ ﻟﻢ ﺗﺮﺟﻊ ﺻﻨﺎﻋﺔ اﻟﺴﻴﻨﻤﺎ اﻟﻬﻨﺪﻳﺔ اﻟﺘﻲ ﻳﻄﻠﻖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺑﺸﻜﻞ ﻏﻴﺮ رﺳﻤﻰ اﺳﻢ «ﺑﻮﻟﻴﻮود»، إﻟﻰ اﻟﻮراء.
    وﻳﺒﻠﻎ إﻧﺘﺎج ﺻﻨﺎﻋﺔ اﻟﺴﻴﻨﻤﺎ اﻟﻬﻨﺪﻳﺔ اﻟﻤﺘﻤﺮﻛﺰة ﻓﻲ ﻣﻮﻣﺒﺎي- أو ﺑﻮﺑﻤﺒﺎي ﻗﺪﻳﻤﺎ إﻟﻰ أﻟﻒ ﻓﻴﻠﻢ ﺳﻨﻮﻳﺎ. وﺣﺴﺐ ﺗﻘﺪﻳﺮات اﻻﺗﺤﺎد اﻟﻬﻨﺪي ﻟﻠﻐﺮف اﻟﺘﺠﺎرﻳﺔ واﻟﺼﻨﺎﻋﺔ، ﺑﻠﻎ ﺣﺠﻢ ﺻﻨﺎﻋﺔ اﻟﺴﻴﻨﻤﺎ اﻟﻬﻨﺪﻳﺔ ﻋﺎم ٢٠١٢ ﺑﺤﻮاﻟﻲ 122.4 ﻣﻠﻴﺎر روﺑﻴﺔ (ﺣﻮاﻟي 2.2 ﻣﻠﻴﺎر دوﻻر). وﺗﻨﻤﻮ ﺻﻨﺎﻋﺔ اﻟﺴﻴﻨﻤﺎ اﻟﻬﻨﺪﻳﺔ ﺳﻨﻮﻳﺎً ﺑﻨﺴﺒﺔ ١٠-%٧، ﺣﺘﻰ ﻓﻲ ﻓﺘﺮات اﻟﺘﺮاﺟﻊ اﻻﻗﺘﺼﺎدي.
    وقد أسهمت شركة قطر لإدارة الأملاك وهي الشركة المشغلة لمشروع ويست آند بارك في إنجاح هذا الاحتفال، وذلك من خلال الجهود المبذولة لفريق العمل الذي كان متجندا لفترة تتجاوز الشهر لحسن إعداد المسرح بشكل حرفي وجيد.
    وقد شهد الحاضرون والمشاركون لحسن التنظيم والأجواء الرائعة التي جعلت من المسرح لؤلؤة تتألق جمالا وروعة والذي بدوره يجعل من دولة قطر قطبا فريدا لاستقطاب المهرجانات والحفلات العالمية.
    ويعتبر مجمع ويست آند بارك معلما تجاريا ورياضيا وثقافيا في دولة قطر، حيث يتكون المجمع من ملعب أولمبي للكريكت يتسع إلى 14.000 متفرج ومسرح روماني مكشوف يتسع أيضا إلى 14.000 متفرج كذلك أربع صالات عرض سينما تحمل كل صالة 500 مقعد ومجهزة بأحدث التجهيزات السمعية البصرية، بالإضافة إلى سوق تجارية بمساحة تأجيرية بحدود 22.000 متر مربع وملاعب كرة قدم وكرة سلة وساحات عامة مختلفة للمعارض والاحتفالات.
    اشهار المواقع | الاتصالات السعودية | دليل مواقع | التسوق عبر الانترنت
يعمل...
X