إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عاشق الإنسان والطبيعة الدكتور ( بشير السيوفي ) الفنان السوري المبدع..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عاشق الإنسان والطبيعة الدكتور ( بشير السيوفي ) الفنان السوري المبدع..


    الدكتور الفنان "بشير السيوفي"

    Dr. Bashir Al-Siyoufi
    أعمال الطبيب الفنان... في صالة "النهر الخالد"

    زاهر يازجي




    الإنسان والطبيعة عنصران بارزان اتسمت بهما لوحات الدكتور الفنان التشكيلي "بشير السيوفي" وذلك في المعرض الفردي الذي أقامه في "صالة النهر الخالد" مساء يوم الثلاثاء 20/4/2010.

    حضر المعرض عدد كبير من المهتمين بالفن التشكيلي وعدد من فناني "حمص" التشكيليين.

    لمعرفة المزيد عن المعرض التشكيلي، موقع eHoms التقى الدكتور الفنان "بشير السيوفي" فقال:

    «المعرض الذي أقمته هذا المساء، أردت فيه أن أعرض عدداً من لوحاتي التي رسمتها خلال حياتي التشكيلية، واخترت منها /27/ لوحة لأعرضها الليلة، وهذه اللوحات رسمت بين عامي/1980/ و/2010/ والذي يشاهد هذه اللوحات يدرك المراحل التشكيلية التي مررت بها حتى الآن.

    فبين عامي /1980/ و/2000/ كنت أتّبع الأسلوب التعبيري، وكل المواضيع التي رسمتها تعبر عن الإنسان والعلاقة بين الرجل والمرأة.. ولكن بعد عام/2000/ انتقلت إلى الأسلوب الرومانسي، وذلك ضمن نفس الموضوع وهو "الإنسان" ويمكن أن نسمي أسلوب هذه اللوحات "الانطباعي الرومنسي" فأصبحت أعالج الموضوعات الإنسانية بطريقة تشكيلية أكثر شمولية وعمقاً.

    ولكن مهما تعددت أساليبي التشكيلية يبقى "الإنسان" هو المسيطر على كل اللوحات، فالأغلبية العظمى منها تعالج العلاقة بين الرجل والمرأة، إلى جانب "الطبيعة" لأنها جزء أساسي من حياة الإنسان المتقلبة، وكل هذه المشاعر صورتها بواسطة الألوان والخطوط».

    وعن أسلوبه بالرسم التشكيلي قال: «أمارس الرسم منذ الطفولة، فقد بدأت بالرسم قبل أن أتعلم القراءة والكتابة، ومازال الرسم هوايتي الأولى حتى الآن.

    أما أسلوبي بالرسم فهو متنوع حسب الفكرة التي أود رسمها، لأن كل الأفكار والرؤى التي أسقطها على لوحاتي، مستمدة من عقلي الباطني ومن رؤيتي لحياة الإنسان وصراعه وسط مصاعب الحياة، فالرجل مع المرأة هما كيان واحد في وسط الطبيعة المتعددة الأطوار..».

    ولمعرفة رأي حضور المعرض التقينا الفنان التشكيلي "عبد الله مراد" فقال:

    «أعرف الدكتور الفنان "بشير السيوفي" منذ زمن، وهو زميل لي وأنا مطلع على أغلب لوحاته، فهو يعمل بإخلاص تام في الطب والرسم التشكيلي، وأجد أنه يحب الفنان التشكيلي "عبد الله مراد"رسم المناظر الطبيعية بأشكال عدة، يعالج من خلالها العديد من المشاعر الإنسانية، والإنسان حاضر بقوة بهذه اللوحات كما أن ألوان لوحاته، بسيطة ودافئة تخدم الفكرة التي يبحث عنها».

    وأضاف: «ولكن المعرض هذا المساء شكل صدمة ومفاجأة لي، لأن فيه العديد من اللوحات الحديثة، التي لم أشاهدها من قبل، وهذه اللوحات تحمل قيمة تصويرية عالية جداً، وفيها قدر كبير من الإنسانية الشفافة المنسجمة مع الطبيعة، وهذا يدل أن الفنان "السيوفي" وصل إلى درجة عالية من التطور التشكيلي..»

    أما الفنان "إبراهيم سلامة" فقال:



    «اطلعت على كافة لوحات الفنان "السيوفي" وأرى أنها متميزة تشكيلياً، لأنه يعالج فيها العديد من القضايا الإنسانية بأسلوب مختلف عن باقي الفنانين التشكيليين فقيمة اللوحات في فرادتها، وهذا يدل أن لدى الدكتور "بشير السيوفي" موهبة متجددة أدت به إلى هذا الأسلوب التشكيلي الذي يتسم بالبساطة والوضوح،
    من اللوحات المعروضة


    وأنا متابع لأعماله منذ سنوات لذلك أستطيع الآن أن أميز لوحاته من بين مئات اللوحات التشكيلية، فله بصمة تشكيلية خاصة وأتمنى له مزيداً من التطور والنجاح.»

    الفنان التشكيلي الدكتور "بشير السيوفي" هو طبيب اختصاصي بالأمراض العصبية، شارك في العديد من المعارض التشكيلية المشتركة بحمص والمدن السورية، وهذا المعرض هو معرضه الفردي الرابع والأول في "صالة النهر الخالد".




يعمل...
X