إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المبدعة ( سهير سرميني ) مخرجة فيلم غرفة افتراضية على السطح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المبدعة ( سهير سرميني ) مخرجة فيلم غرفة افتراضية على السطح

    غرفة افتراضية على السطح .. فلم جديد للمخرجة السورية المبدعة سهير سرميني

    بدأت المخرجة سهير سرميني تصوير فيلمها "غرفة افتراضية على السطح" قصة وسيناريو وحوار سهى مصطفى وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.
    وحول الفيلم قالت المخرجة سرميني في حديث لـ سانا: يتناول العمل قصة الشابة الثلاثينية هدى الحالمة بالزواج والاستقرار ومن خلال قصتها وعلاقاتها مع صديقاتها وجاراتها نتغلغل في الكثير من العوالم الأنثوية على خلفية تفاصيل الأزمة في سورية وما خلفته من آثار ومخاوف ومعاناة اجتماعية وإنسانية وذلك بطريقة غير مباشرة.

    وأضافت.. يبين الفيلم الذي سأصوره في أكثر من منطقة ضمن مدينة دمشق الاستخدام الخاطئ لوسائل الاتصال من عوالم افتراضية بما فيها "كتاب الوجوه ..الفيسبوك" و"السكايب" وغيرها من خلال الخوض في علاقات أبعد ما تكون عن الواقع حيث إمكانية الكذب متاحة وسهلة وهذا ما دعاني لتبني مقولة الفيلم عموماً.
    يشارك في "غرفة افتراضية على السطح" كل من الممثلين ندين تحسين بك.. خالد القيش.. سوسن ميخائيل.. ميرنا شلفون.. كفاح الخوص.. مي مرهج.. وغيرهم.. مدير التصوير والإضاءة ناصر ركا.. المخرج المنفذ ياسر خضرة.. مدير الانتاج حسام منور.
    ومن الجدير بالذكر أن الزميلة سهير سرميني تحمل إجازة في الهندسة المعمارية من جامعة دمشق إضافة إلى العديد من شهادات الخبرة في الإخراج التلفزيوني من سورية وفرنسا وألمانيا، حيث ترأست شعبة المخرجين في التلفزيون من عام 2001 – 2006، وعملت مديرة للقناة الأولى منذ عام 2006 وحتى 2010، وكلفت بمهام مديرة القناة الفضائية ال سورية من 2010 حتى تاريخه، حيث أنجزت دورة برامجية متكاملة من حيث الهوية البصرية الجديدة والأغنية الخاصة بالفضائية ال سورية ( من سورية للعالم )، والاستديو الزجاجي الذي اقترحته لرؤيتها الخاصة لجمالية موقع الهيئة في ساحة الأمويين والإطلالة على عدة معالم من مدينة دمشق، فأشرفت على إنجازه هندسياً وفنياً، مع إنجاز العديد من البرامج الشاملة بهدف الخروج عن المألوف ورفد المشاهد السوري والعربي بالجديد على الصعيد الشكل البصري والمضمون.
    فتحية حب وتقدير للمهندسة والمخرجة المبدعة سهير سرميني على ما تقدمه من لمسات إبداعية ولما تتحلى به من رؤية إعلامية تنم على خبرة وثقافة عالية سخرتهما في خدمة الإعلام والفن.
    لقطات من الفيلم


يعمل...
X