إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في السعودية حجب "فايبر" يثير غضب نشطاء "تويتر"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في السعودية حجب "فايبر" يثير غضب نشطاء "تويتر"


    حجب "فايبر" في السعودية يثير غضب نشطاء "تويتر"
    في المملكة
    أعلنت هيئة الاتصالات السعودية أنها أوقفت الأربعاء خدمة "الفايبر" لأن التطبيق بوضعه الحالي "لا يفي بالمتطلبات والأنظمة السارية" في المملكة ما أثار استياء نشطاء سعوديين على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي وعبروا عن خشيتهم من أن يكون هدف الحجب القادم هو "واتساب".
    "أنباء موسكو"
    وكتب الناشط سعودي بدر الجعفري في تغريدة على "تويتر": "الآخرون يبدعون في اختراع وإنتاج وسائل التواصل الحديثة، ونحن نبدع في حجبها... على قدر أهل العزم تأتي العزائم."
    وكتب آخر: "فايبر وبكره سكايب وبعده واتساب والأسبوع الجاي ألبي بي ....وكل هذا عشان ما يخسرون موبايلي وزين والاتصالات".
    وكتب ناشط آخر "ترقبوا قريباً ايقاف الواتساب حبه حبه عمليه الحجب".
    هذا وجاء في بيان صادر عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن "تطبيق الفايبر بوضعه الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة وقد تم إيقاف التطبيق اعتبارا من اليوم".
    وأضاف أن "الهيئة تؤكد أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال أي تطبيقات أو خدمات أخرى في حال عدم الوفاء بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة".
    وأوضحت الهيئة أنها كانت أبلغت قبل فترة مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة لبعض تطبيقات الاتصالات سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية، مشيرة إلى فايبر وواتساب وسكايب خصوصا .
    وكانت الهيئة هددت أواخر آذار/مارس باتخاذ "الإجراءات المناسبة" ضد مواقع اتصالات عبر الإنترنت بعد معلومات عن رغبة السلطات في مراقبة المحتويات التي يتم تبادلها.
    كما حذرت من أنها ستتخذ "الإجراء المناسب حيال هذه التطبيقات والخدمات في حال عدم الوفاء بتلك المتطلبات"، في إشارة إلى احتمال تعطيل المواقع المعنية إذا لم توفر وسائل مراقبة لمحتوياتها.
يعمل...
X