إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ينضمان فيسبوك و تويتر لعمليات انقاذ ضحايا اعصار اوكلاهوما

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ينضمان فيسبوك و تويتر لعمليات انقاذ ضحايا اعصار اوكلاهوما

    فيسبوك و تويتر ينضمان لعمليات انقاذ ضحايا اعصار اوكلاهوما

    تحول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي لقوة فاعلة تساعد على إنقاذ ضحايا الاعصار الضارب بولاية أوكلاهوما الأميركية، بتنظيم جهودهم بالإبلاغ عن الأماكن الأكثر احتمالاً وجود الضحايا فيها والابلاغ عن الأشخاص اللذين ما يزالون في عداد المفقودين الى الآن.


    "أنباء موسكو"
    وأنشئت صفحة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ضمت اكثر من مليوني مستخدم بعنوان "أوكلاهوما سيتي ثاندر" وصفحة تحمل الاسم ذاته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تابعها أكثر من نصف مليون مستخدم.
    كما خصصت صفحة أخرى بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعنوان "أوكلاهوما نيشن" ما يعني بالعربية أمة أوكلاهوما، لنشر صور ومستندات عن المفقودين وزاد عدد المعجبين بالصفحة عن 172 الف شخص حتى الآن.
    وخصصت هذه الصفحات للبلاغات عن المفقودين أو أماكن تواجد انهيارات خلفها اعصار أوكلاهوما المجتاح لضاحية مدينة اوكلاهوما أمس الاثنين، وعرض الكثيرون من زوار مواقع التواصل الاجتماعي استعدادهم لتقديم مساعداتهم للمتضررين من السكان.
    وارتفعت حصيلة ضحايا الاعصار، الذي اجتاح أمس الاثنين ضاحية مدينة اوكلاهوما الى 91 قتيلا بينهم عشرون طفلا على الاقل، وفق ما افادت به اليوم مسؤولة في حديث لشبكة سي.ان.ان.
    وتحولت مدرسة بلازا تاورز الابتدائية التي تعرضت لضربة مباشرة من الإعصار الى أنقاض كحال مدرسة ابتدائية أخرى ومنازل ومستشفى التي سواها الإعصار بالأرض تاركا سكان البلدة التي يبلغ عددهم نحو 50 ألف نسمة في حالة من الذهول أمام حجم الخسائر المادية والبشرية.
    وقال مكتب الطب الشرعي في أوكلاهوما إن هناك 20 طفلا من بين 91 شخصا يتوقع أن يكون الإعصار قد أودى بحياتهم. وكان المكتب قد أكد بالفعل سقوط 51 قتيلا وأبلغته خدمات الطواريء بتوقع العثور على 40 جثة أخرى وسط الأنقاض إلا أنه لم يتم انتشالها بعد.
    وأمر البيت الأبيض بإرسال معونة اتحادية لدعم جهود التعافي التي تبذلها سلطات الولاية والسلطات المحلية. وقال ان المعونة يمكن ان تشمل منحا للإسكان المؤقت واصلاحات المباني وخسائر الممتلكات غير المشمولة بالتأمين وغيرها من جهود التعافي.
يعمل...
X