إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأربعاء نتائج تحكيم مشاريع ملتقى الشباب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأربعاء نتائج تحكيم مشاريع ملتقى الشباب



    ملتقى "ابداعات شابة"... استمرار لحيوية الحياة التشكيلية السورية
    تعلن غدا الأربعاء نتائج تحكيم مشاريع الأعمال المقدمة للمشاركة في ملتقى الشباب الذي يقام بالتعاون بين مديرية الفنون الجميلة في وزارة الثقافة وبين المعهد التقاني للفنون التطبيقية بدمشق ’وستبدأ أعمال الملتقى اعتبارا من 22-9-2013 ولغاية 2/10/2013.

    وستمنح الوزارة مكافأة مالية وقدرها 30000 ليرة سورية لكل فنان مشارك، كما تقدم الوزارة من خلال مديرية الفنون كل المواد اللازمة لتنفيد اللوحات. مقابل التزام الفنان بانجاز لوحتين في الملتقى، وتعود ملكية الأعمال لوزارة الثقافة.

    وفي تصريح لـ"لبعث ميديا" قال مدير مديرية الفنون الجميلة الفنان عماد الدين كسحوت: «هذا الملتقى يحفز الفنانين الشباب للعمل في جو من المنافسة اذ سيكون العدد المشارك عشرة فنانين فقط من بين المتقدمين، والملتقى يدفع بالفنانين الشباب الى أنجاز أفضل أعماله مما يحفز طاقته الجديدة. ويهدف الملتقى لرعاية الخريجين الجدد من خلال إعطائهم فرصة العمل في مناخ الفن السوري ودعمهم، وسيكون المجال مفتوحا للحوار بين المشاركين .. فلا فكرة مسبقة تفرض، وكل يعمل كما يحب وبطاقته الابداعية فالمجال مفتوح للتعبير عن الشخصية الفنية وهو فرصة لخروج الفنان للطبيعة وتحرير نفسه من جو المرسم».

    وأضاف أن «هذا الملتقى هو جزء من نشاط مستمر، فقد تم انجاز عدة ملتقيات فنية أقامتها وزارة الثقافة هذا الصيف بدأت بملتقى التصوير الزيتي وملتقى النحت على الخشب وملتقى رسوم الأطفال وملتقى التصوير الزيتي في السويداء وفي الحاضر هذا الملتقى ملتقى التصوير الزيتي للفنانين الشباب بعنوان "إبداعات شابة" وسيليه ملتقى النحاتين الشباب. كل هذه الأنشطة تعطي الصورة الحقيقية للحياة الفنية المستمرة والمساهمة في حضارية الثقافة السورية الرائدة».


يعمل...
X