إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعنوان الطيور ..معرضاً للتصوير الفوتوغرافي بمدينة كلباء - بكر المحاسنة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعنوان الطيور ..معرضاً للتصوير الفوتوغرافي بمدينة كلباء - بكر المحاسنة



    مصورون يرصدون الطيور في معرض بكلباء
    كلباء - بكر المحاسنة:

    افتتح أحمد سيف خلف الزعابي نائب رئيس المجلس البلدي بمدينة كلباء أمس الأول معرضاً للتصوير الفوتوغرافي بعنوان “الطيور” والذي ينظمه مكتب إدارة الفنون في المنطقة الشرقية التابع لدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة في المركز الثقافي بكلباء على مدار أسبوع .
    حضر الافتتاح هشام المظلوم مدير إدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة وأحمد جمعة الهورة مدير بلدية كلباء وزبيدة المر مسؤول مكتب إدارة الفنون بالمنطقة الشرقية، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، ومديرو المؤسسات الحكومية والموظفين والمنتسبين لمراكز الفنون والمهتمين بالفن .
    ضم المعرض26 صورة من إبداعات 5 محترفين من المنطقة الشرقية ترصد وتوثق بصرياً أنواعاً متعددة من الطيور التي تزين الطبيعة البرية الخلابة، وتضيف بعداً جمالياً وكشفت الأعمال قدرات المصورين المشاركين خاصة فيما يتعلق بالتكوين الفني للصورة، والانسجام اللوني، والتنوع الشكلي ضمن موضوع واحد، والاجتهاد في تخير زوايا التصوير واللحظات الضوئية .
    شارك في المعرض مريم سيف مخلوف، فاطمة علي الكعبي، عهود محمد الهنداسي، علي خميس العواني، وفاطمة سالم الشاعر .
    وقال هشام المظلوم: في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فإن معارض التصوير الضوئي تتواصل مع غيرها من المعارض المتنوعة في مجالات الرسم والخزف والخط العربي في منظومة جمالية تدعم ذوي الإبداعات الجادة في الشارقة والمنطقة الوسطى والشرقية، كما تتيح لمختلف شرائح المجتمع الاطلاع على إبداعات الأبناء النابغين ما يخلق حراكاً بصرياً بليغاً في تكامل مبتغى ومنشود على الدوام .
    واكد المظلوم أن معارض التصوير الضوئي التي ينظمها مكتب إدارة الفنون بالمنطقة الشرقية تعد فرصة حقيقية لإبراز إبداعات المصورين من خلال ما تطرحه من مواضيع تخلق لهم نوعاً من التحدي والمنافسة والإبداع .
    وأشارت زبيدة المر إلى أن المعرض يأتي ضمن برنامج إدارة الفنون السنوي الساعي للكشف عن المبدعين ورعايتهم وتقويمهم عبر نهج علمي يشرف على تنفيذه مجموعة من الأساتذة والفنانين المختصين في مجالات الفنون البصرية على تنوعها وتمايزها .
    وأكدت أن المعرض هدف إلى تشجيع المصورين الفوتوغرافيين ومنحهم فرصة حقيقية لاكتشاف ملكاتهم الإبداعية من خلال تحفيزهم على التجاوب الذكي والسريع مع مشاهد الحياة في أبعادها المتنوعة لالتقاط صورة معبرة تراعي المتطلبات الجمالية والبصرية القادرة على توظيف مشهد لحظي يرصد الطيور في جميع حالاتها .
يعمل...
X