إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

باسم يوسف و أحمد بصيلة ..أشهر الإعلاميين والبرامج في الفضائيات والتليفزيون

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • باسم يوسف و أحمد بصيلة ..أشهر الإعلاميين والبرامج في الفضائيات والتليفزيون

    Ahmed basaleh

    ننفرد بآخر تقرير عن أشهر الإعلاميين والبرامج في الفضائيات والتليفزيون

    أحمد بصيلة أشهر قارئ نشرة في التليفزيون المصري وباسم يوسف
    يتفوق علي مقدمي برامج التوك شو



    كتب: طارق رمضان

    أكد تقريرمركز بحوث المشاهدين والمستمعين بالأمانه العامة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون عن شهر يوليه الماضي أن آخر بحث عن نسب المشاهده والذي تم من خلاله استطلاع آراء‏1100‏ فرد في جميع انحاء الجمهورية‏'‏ حضر وريف‏'‏ من خلال عينة عشوائية كما قال التقرير‏. وأوضحت نتائج التقرير أن حجم متابعة التليفزيون المصري وصل الي92.1% من أفراد مجتمع الدراسة, وأن القنوات المصرية حققت نسبة مشاهده قدرها90.5%, في حين جاءت القنوات الفضائية المصرية في المركز الثاني بنسبة90% والقنوات العربية بنسبة51%.
    وجاءت نتيجة افضل برامج علي شاشة التليفزيون المصري هي' برامج صباح الخير يامصر' في المركز الأول بنسبة6.4% و'طعم البيوت' بنسبة4.9%, وبرنامج' المشهد'علي قناة النيل الدولية بنسبة3.5% وبرنامج' ستاد النيل' علي قناة النيل للرياضة بنسبة2.3%, أما في القنوات الخاصة فقد حظي برنامج' البرنامج' علي قناةcbc بنسبة11% و'الحياة اليوم' علي قناة الحياة بنسبة10% و'صباح الخير' علي قناة النهار9.4& وبرنامج'90 دقيقة' علي قناة المحور بنسبة7.5%.
    هذا ولم تحقق برامج القنوات العربية سواء الإخبارية أو العامة أية نسب مشاهدة أو تفضيل بالنسبة للعينه التي قامت عليها الدراسة.
    وحول أفضل مقدمي البرامج والنشرات بالنسبة للقنوات الفضائية بصفة عامة, والرسمية بصفة خاصة, جاءت النتائج التي أشارت إلي عدم رسوخ أسماء مقدمي البرامج بالتليفزيون الرسمي في ذاكرة المشاهدين لعدم اهتمام التليفزيون الرسمي بصناعة النجم أو الدعاية الكافية لبرامجها كالتالي:
    أحمد بصيلة في المركز الأول بنسبة1.3%, صفاء حجازي1.1%, عبير عبد الوهاب بنسبة8,.% ومسعد أبو ليلة بنسبة6,.%.
    أما في القنوات الخاصة فجاءت النتائج كالتالي
    باسم يوسف10.3%, لميس الحديدي بنسبة9.8%, ريهام سعيد9.4%, محمود سعد7.3%, عمرو الليثي7.2%, وائل الإبراشي بنسبة7%
    ويؤكد التقرير أن ارتفاع نسبة مفضلي برامج القنوات الخاصة يعود إلي قدرة القنوات علي الترويج لبرامجها, وخاصة' التوك شو' وصناعة النجم فالدعاية التي سبقت برنامج باسم يوسف جعلت منه نجما إعلاميا يتصدر قائمة أفضل مقدمي برامج بالرغم من المآخذ المهنيه والإعلامية علي برنامجه
يعمل...
X