إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يعالج الإيدز فول الصويا وهو سلاح طبيعي ,,

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يعالج الإيدز فول الصويا وهو سلاح طبيعي ,,

    فول الصويا سلاح طبيعي يعالج الإيدز

    القاهرة - أ ش أ



    أثبتت نتائج إحدى الدراسات الجديدة التي توصل إليها فريق من العلماء في جامعة جورج ميسون الأميركي، فاعلية أحد المركبات الموجودة في نبات فول الصويا في تثبيط فاعلية الفيروس المسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز".

    وأوضح الدكتور أحمد سمير خير الله المدرس بقسم الميكروبيولوجيا والمناعة بكلية الصيدلة - جامعة بني سويف، أن المركب الجديد، والذي تم تسميته Genistein، ينتمي إلى مجموعة تسمى مثبطات التيروزين كيناز tyrosine kinase inhibitor، .

    حيث إنه يقوم بالارتباط مع مستقبلات التيروزين الموجودة على سطح الخلية، وبالتالي تثبيط عمل هذه المستقبلات، ومنع إرسال الإشارات من خارج الخلية إلى داخلها.

    وأكد خير الله أن الإشارة الصادرة عن طريق هذه المستقبلات تتيح للخلية معلومات عن بيئتها الموجودة فيها، وتساعدها في تنسيق الاتصال بالخلايا الأخرى، .

    ولذلك فإن الفيروس المسبب للإيدز يعتمد على هذه المستقبلات بشكل كبير في خداع الخلايا التي يقوم بمهاجمتها لإرسال إشارات خاطئة داخل الخلايا، بحيث تغير هذه الإشارات الخاطئة تركيب الخلايا، بما يمكن الفيروس من الدخول ومهاجمة الخلايا وإصابتها بالمرض، .

    وبالتالي فإن Genistein يمنع الإشارة الصادرة عن مستقبلات التيروزين، ويتسبب في منع فيروس الإيدز من إيجاد طريق للدخول إلى الخلايا.
يعمل...
X