إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأستاذ حسن إبراهيم ..مبادرة الحكومة الالكترونية السورية eGov Syria

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأستاذ حسن إبراهيم ..مبادرة الحكومة الالكترونية السورية eGov Syria


    eGov Syria مبادرة الحكومة الالكترونية السورية
    أهداف المشروع المقترح:
    تحدد أهداف مرحلية لمشروع الإدارة الإلكترونية للدعم وفقاً لما يلي:
    أ- رفع كفاءة توزيع المواد المدعومة (تخفيض الهدر والفساد الذي يرافق عمليات توزيع المواد المدعومة، وذلك مع تأثير محدود على معايير الحصول على المواد المدعومة للأفراد والفعاليات الاقتصادية)
    ب- رفع فعالية عمليات الدعم، وذلك من خلال وضع معايير متدرجة في الدقة للحصول على الدعم، وبما يضمن وصول المواد المدعومة للمستحقين، وذلك وفقاً لمعايير تتوافق دقتها مع دقة وجاهزية بنوك المعلومات الحكومية.
    ت- إيجاد تحول في آليات الدعم، بحيث يتم فصل الدعم الخاص بالأفراد عن الدعم الخاص بالمؤسسات الاقتصادية، وتحويل الدعم إلى منظومة شبكة أمان اجتماعية (للأفراد)، وصناديق دعم تخصصية (للفعاليات الاقتصادية).
    بسبب ضرورة معالجة الوضع الخاص بتوزيع المازوت المدعوم بشكل سريع، سيتم اعتماد توزيع مادة المازوت كمشروع جزئي ضمن الهدف المرحلي الأول، وذلك بشكل متواز مع العمل على المشروع المتكامل، بحيث يكون المشروع الجزئي جاهزاً في أيلول 2012.
    الفريق التنفيذي : كانون الثاني - 2012




    eGov Syria مبادرة الحكومة الالكترونية السورية
    حسن إبراهيم
    في صحيفة تشرين يضيء على أحد المشاريع التي لم تعطى الاهتمام المناسب.
    "بناء على تعاون المديرية العامة للمصالح العقارية مع الفريق التنفيذي للحكومة الإلكترونية تم إعداد دفتر شروط فنية من قبل الفريق، حيث أودع لدى المديرية العامة في الشهر الرابع من السنة الماضية 2012، على أن يتم إرسال نسخة لكل محافظ، ليقوم بتنفيذه على صعيد المحافظة.
    دفتر الشروط هذا، يعدّ الخطوة الأساسية التي تفتح المجال لإطلاق المشروع، إلا أنها لم تحظ بالاهتمام المطلوب، وكانت الأدراج مصيرها النهائي.
    مسؤولية
    لماذا يتوقف مشروع استراتيجي كهذا في وقت نحن بأمس الحاجة فيه إلى أدوات جديدة للتعامل مع السجلات العقارية؟
    مَنْ ينقذ السجلات العقارية الآن وكيف؟
    من يحاسب المسؤول عن مثل هذه الأخطاء؟
    أسئلة تواجهنا من دون أن نصل إلى إجابة دقيقة عنها، فكل الإجابات تبريرية، وكل الممارسات توحي بأن المنوط به تحمل مسؤولية من هذا النوع، بعيد كل البعد عن مسؤوليته.








    October 25, 2011 اللقاء مع صحيفة تشرين


يعمل...
X