إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الراقصة غادة بشور الممثلة السورية - حاورها: لمى نوام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الراقصة غادة بشور الممثلة السورية - حاورها: لمى نوام


    الممثلة غادة بشور: الدراما السورية تتألق في رمضان رغم الصعاب

    بدأت مسيرتها الفنية في الثمانينات من باب الرقص الشرقي فكانت الراقصة الأولى في سوريا ،وكانت راقصة فنون شعبية في «فرقة أمية للرقص الشعبي» التابعة لوزارة الثقافة , وفي مطلع التسعينات تركت الرقص الشرقي و هي في أوج شهرتها واتجهت للتمثيل فأدت أدوارا" مهمة في أعمال اجتماعية معاصرة ، وجسدت شخصية المرأة القوية المسيطرة في الكثير من الأعمال التلفزيونية، كما جسدت شخصية الداية الشعبية في أعمال البيئة الشامية، ومنها مسلسل «بيت جدي»و«أسعد الوراق»، وجسدت العديد من الشخصيات الكوميدية التي تفاعل معها مشاهدو الشاشة الصغيرة وأدخلت البسمة والسرور على قلوبهم بعفويتها البسيطة، وكانت حاضرة في أعمال البيئة الساحلية، وهي ابنة هذه البيئة، حيث جسدت شخصية زوجة المختار في المسلسل الكوميدي «ضيعة ضايعة»، وأجادت الشخصيات التاريخية في المسلسلات التي شاركت بها رغم قلتها ، أطلت هذه السنة في شهر رمضان بأدوار مهمة في أربع مسلسلات تعرض على الفضائيات العربية ، الفنانة السورية غادة بشور، التقتها "وكالة أخبار الشرق الجديد" وكان الحوار التالي:

    ما هي الأعمال التي تشاركين فيها وتعرض خلال شهر رمضان الحالي؟

    شاركت خلال العام الحالي بخمس مسلسلات رمضانية متنوعة، وجسدت أدوارا مهمة في جميع المسلسلات فيها فشاركت بمسلسل " حمام شامي" مع المخرج مؤمن الملا الذي جرى تصويره في أبو ظبي وكان من المقرر أن يعرض في شهر رمضان المبارك ولكن الشركة المنتجة للمسلسل قررت تأجيل عرض العمل إلى ما بعد شهر رمضان ، كما أشارك في مسلسل " طاحون الشر" في جزئه الثاني مع المخرج ناجي طعمي والذي أجسد فيه شخصية جديدة لم تكن موجودة في الجزء الأول. ولدي مشاركة في مسلسل بعنوان "سوبر فاميلي" مع المخرج فادي سليم وهو مسلسل اجتماعي مهم.

    وجسدت شخصية كوميدية في مسلسل " شامياتو" مع المخرج فادي غازي وهو كوميدي معروف للجمهور. وانتهيت من تصوير لوحتين مهمتين في مسلسل " زنود الست" مع المخرج تامر إسحق.

    هل ترين أنك أخذت فرصتك الكاملة في الدراما؟

    الأعمال التي شاركت فيها على مدار السنوات الماضية والشخصيات التي جسدتها تسمح لي بأن أقول : نعم أخذت فرصتي الكاملة في الدراما لكوني جسدت جميع الشخصيات التي كنت أطمح في تمثيلها .

    أراد أعداء سوريا إيقاف الحياة فهل نجحوا في ذلك على مستوى الدراما ؟

    الدراما السورية تتألق في رمضان ففي ظل الأوضاع الحالية التي تعيشها سوريا استطعنا وبرغم من جميع المصاعب التي تعترض تصوير الأعمال الدرامية من انتاج 25 عمل رمضاني منوّع للعام الحالي , فالأزمة في سوريا لم تكن عائقا" في وجه حبنا للحياة ولعملنا في الدراما و لم تصبنا بالعجز بل جعلتنا أقوياء أكثر و معطائين أكثر لنظهر بقوتنا واستمرارنا أن سوريا قوية ومنيعة على أعدائها و الدليل على ذلك أن أي ممثل من الممثلين السوريين كان له أكثر من عمل رغم هذه الأزمة السياسية والاقتصادية التي تمر بها بلدنا , نحن نعمل في سوريا و في كل البلاد العربية ولم نتأثر بشيء.

    ما أحب الأدوار إلى قلبك التي ما زالت مترسخة فيك ولدى الجمهور؟

    أنا أحببت دوري في مسلسل «أبو الهنا» وما زال الكثير من الناس ينادونني في الشارع باسم هذه الشخصية ويقولون لي: «يعدمني ياك يا زهور»، وأحب دوري في مسلسل «أشواك ناعمة»، حيث كانت شخصية أم سعدى, وكذلك أحب شخصيتي في مسلسل «حارة الجوري»، حيث جسدت فيه شخصية داية بلدية أيضا، وهي أم فوزي، وكانت تلعب دور الخاطبة ومختارة الحارة، ولكن بشكل مختلف .

    أنت مطلوبة لدى معظم المخرجين، ولمختلف الأعمال، برأيك إلى ماذا يعود السبب؟

    الحمد لله هذا يؤكد أنني كفنانة يجب علي أن أجيد مختلف الشخصيات والأدوار ولمختلف البيئات واللهجات وأفرح عندما تعرض علي أعمال جديدة بلهجات جديدة، لأن هذا يشكل حافزا" جديدا" لي وتعميقا" لتجربتي الفنية، والمخرجون يرون أنني أستطيع تقديم مختلف الشخصيات والأدوار ولذلك يقدمون لي الأدوار.

    حدثينا عن دورك في زنود الست ؟

    دوري في مسلسل زنود الست هو دور جديد و شخصية جديدة لأول مرة أقوم بتأدية دور " طبّالة " كان من المقرر أن أشارك في حلقة واحدة من المسلسل لكن المخرج تامر اسحاق لديه أفكار و رؤية جديدة فقرر أن تصبح حلقتين بدل من حلقة واحدة , في حلقة أقوم بتأدية دور طبالة مع مطربة وفي الحلقة الثانية أقوم بتأدية دور طبالة مع راقصة ،ولي الشرف بالمشاركة مع نجمات كبيرات كالفنانة سامية الجزائري والفنانة وفاء موصللي في المسلسل .

    أخبرينا عن ذكرياتك في رمضان ؟

    لا تزال ذكريات الطفولة عالقة في ذهني عن أيام رمضان عندما تجتمع العائلة و الأقارب و الأصدقاء حول مائدة الافطار ، فرمضان شهر لصلة الأرحام والتقارب ونسيان الزعل والاختلاف بين الناس ، الحمد الله ما زال رمضان الأجمل في سوريا حتى و نحن نمر في هذه الظروف الصعبة وأنا أدعو جميع السوريين اغتنام فرصة هذا الشهر الكريم ونبذ جميع الخلافات والرجوع الى السلام وترك السلاح .

    هل لك دور أو مساهمة في تقارب الدراما المصرية من السورية ؟

    نعم كان لي دور في التقارب بين المدرستين العريقتين في الدراما برغم من أنه موجود منذ وقت بعيد ، لكن أنا من عملت على مجيء نجم الدراما حسن حسني للمشاركة في الأعمال السورية وكانت له مشاركة في مسلسل " صايعين ضايعين" و هو من طلب من المخرج صفوان نعمو أن أشاركه في المسلسل ، وهذه التجربة كانت ناجحة بجميع المقاييس وأتمنى أن تتكرر في الوقت القريب بشكل أوسع .

    كلمة ختامية

    أتمنى من رب العالمين أن يفرج علينا و على سوريا و نحن أقوياء وانشاء الله أن أكون قدمت أعمال جديدة و مختلفة لم أقدمها من قبل و تنال اعجاب الجمهور .


    حوار لمى نوام

    وكالة أخبار الشرق الجديد
يعمل...
X