إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لمياء الحاج - البصل يتفوق على الشوكولاتة في جلب السعـادة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لمياء الحاج - البصل يتفوق على الشوكولاتة في جلب السعـادة



    ‏‎Lamiaa Ahmad Alhaj‎‏
    (..البصل يتفوق على الشوكولاتة في جلب السعـادة..)
    أفــــادت دراسة طبية بريطــــانية أن البصل يُعدُّ من أكـثــر الأطعمة التي تجلب السعادة والشعور بالمرح والسرور، يليه الجزر والفول والموز ثم البطاطس.
    وأجــــريت الدراســة على 100 من السلع الغذائيةالأساسية رخيصة الثمن لمعرفة مدى السعادة التي يشعر بها الإنسان بعد تناولها، حسبما ذكرت صحيفة "الــــديلي أكسبــرس" البــريطانية. ومن المعروف أن الشوكولاتة هي سر السعادة، كما هو ســــائد، لكن في هذه الدراسة تفوق البصل وتصدر رغبات من شملتهم الدراسة على أطعمة أخرى مشهورة بجلب السعادة مثل الشوكولاتة والكعك.
    من جهــــة أخرى، وحسب ما ذكرت صحيفة "الريــــاض"، قال باحثــــون بجامعة بــرن في سويسرا إن تناول البصل باستمرار يفيد في الوقاية من هشاشة العظام خاصة عند السيــدات المسنـــات.
    وأشاروا إلى أنهم اكتشفوا من خلال تجارب معملية أجروها، مركباً طبيعياً موجوداً في البصل له دور فعـــال في تقــوية العظـــام وتقليل خطـــر إصابتها بالهشــاشــــة.
    (طبعًا الخبر منقول لكم كما هو أخوتي.. من موقع المجلة الصحية النفسية)
    إليكم تعليقي الخاص: أنا أرى أن هذه الدراسة في بريطانيا.. ولكنهم لو طبقوا هذه الدراسة عندنا بالسعودية مثلاً فسيجدوا أننا لا نحب البصل كثيرًا بغض النظر عن فوائده الجمَّة.. ولكن قد ينتج لهم أن المندي أو المعصوب أو الفول والتميس أو التمر أكثر ما يجلبوا السعادة للناس..
    أما بالنسبة لي أنا فإن سعادتي تكمن عندما أرى وجه أمي الحبيبة أولاً ثم وجه أبنائي نور عيني ثانيًا ثم وجه أخوتي الأحبة ثالثًا ثم الشوكولاتة رابعًا..
    أسعد الله قلوبكم بالمحبة والفرح والأمل وقر أعينكم بأحبتكم وبما تحبونه دائمًا..
    أختكم / لمياء الحاج
يعمل...
X