إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في طرطوس دورة إرشاد مهني لتعزيز الكوادر المهنية وإكسابهم المهارات اللازمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في طرطوس دورة إرشاد مهني لتعزيز الكوادر المهنية وإكسابهم المهارات اللازمة

    دورة إرشاد مهني في طرطوس لتعزيز الكوادر
    المهنية وإكسابهم المهارات اللازمة

    طرطوس - سانا
    ركزت فعاليات دورة الإرشاد المهني التي أقيمت في مركز الباسل للتدريب والتأهيل التربوي بطرطوس على تعزيز معارف الطلبة في تطبيق المفاهيم التربوية في التعليم المهني ودعم المرشدين التربويين لهم في اختيار مهنتهم المستقبلية وإكسابهم المهارات اللازمة لاتخاذ القرار الصائب.
    وتضمنت فعاليات الدورة التي تأتي ضمن خطة وزارة التربية لاتباع جميع المرشدين النفسيين في الثانويات المهنية والتعليم الأساسي دورات الإرشاد المهني محاضرات نظرية وتطبيقات عملية حول الارشاد النفسي ومهارات البحث عن عمل والتواصل وبرامج الدمج في سوق العمل والتخطيط المهني وتأكيد الذات وحل الصراعات ودورات اتخاذ القرارات اضافة الى التعريف بالتطورات الحاصلة بالتعليم المهني في سورية.
    وأوضح عصام شدود رئيس دائرة الإعداد والتدريب بمديرية تربية طرطوس أن الدورات تهدف الى اظهار تاثير الارشاد النفسي على التعليم المهني في الثانويات الصناعية من خلال مساعدة الطلبة على التخطيط لإقامة مشروعات صغيرة مشيرا إلى أن المديرية تعمل على تقديم التسهيلات للمدربين للقيام بعملهم.
    بدوره بين الدكتور عدنان أحمد معاون مدير التربية للتعليم المهني أن الدورة تأتي في إطار تعزيز ثقافة المجتمع ونشر الوعي بأهمية التعليم المهني وحاجة سوق العمل للخبرات والمهارات التي يكتسبها الطلبة الدراسون في الثانويات والمعاهد المهنية داعيا إلى ضرورة تحويل المعارض الفنية السنوية التي يقيمها الطلبة في التعليم الفني والمهني إلى ورشات إنتاج حقيقية يعود ريعها للطلبة والتعليم المهني بالمحافظة.
    وأكد أحمد أهمية وجود مصانع ومعامل مصغرة داخل كل مدرسة مهنية يتم استثمارها بشكل حقيقي على ارض الواقع من خلال إمكانية تصدير بعض القطع الفنية اليدوية المتميزة من انتاج طالبات الفنون النسوية إلى الخارج لتحقيق انتشار أوسع للفنون النسوية السورية.
    بدورهما أشار عبد الحميد محمد موجه اختصاصي في الارشاد المهني وليندا صالح من مديرية تربية حمص خلال محاضرة لهما إلى أهمية التواصل غير اللفظي بين المرشد والطلبة من خلال تفسير المرشد لتعبيرات الوجه والايماءات وخصائص الصوت لفهم المحيط الخارجي وانطباعاتهم وتحقيق سهولة التعامل بين المرشدين والطلبة.
    وسيتم في نهاية الدورة التي يشارك فيها 25 متدربا ومتدربة متابعة التطبيقات العملية للدورات المنفذة لمدة أسبوع ضمن المؤسسات التعليمية للمتدربين وسيمنح المشاركون فيها وثيقة اتباع دورة في الارشاد المهني.
    يشار إلى أن الدورات بدأت خلال العامين الماضيين وما زالت مستمرة في كافة المحافظات السورية لتأهيل جميع كوادر المرشدين النفسيين في الثانويات العامة والمهنية وتطوير واقع التعليم المهني وإعطائه قيمته الحقيقية ومساعدة الطالب في اختيار المجال المهني المناسب لقدراته ومهاراته بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

يعمل...
X